المساعدة المقطوعة 1442 : الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه ورقم الطلب مع تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لمعرفة اسماء المستفيدين

الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه ورقم الطلب يبحث عنه المواطنون على محرك البحث جوجل كل منتصف شهر هجري في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المقطوعة من أنظمة الدعم الهامة في المملكة من أجل بعض المواطنين المستحقين للصرف حيث نقدم لكم في هذه المقالة شرحاً مبسطا عن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وسوف نقوم بالعرض على حضراتكم من خلال هذه المقالة شرح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وكيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بعد إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن إيقاف صرف المعونة للمستفيدين إذا لم يتم تحديث بيانات الضمان.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتصريح بأن المساعدة المقطوعة 1442 التي تخص خمس أفراد تبلغ 16000 ريال سعودي ويتم صرفها مراعاة لتاريخ التقديم من المستفيد، ومن شروط المساعدة المقطوعة أن يكون الشخص الذي قام بعمل التقديم علي المساعدة المقطوعة للاستفادة من الضمان الاجتماعي سواء رجل أو امرأة يبلغ من العمر  أكثر من 35 عام ودخله الشهري اقل من الدخل المانع لصرف المعونة.

ملحوظة: كل شخص تأخر صرف معونة الضمان الاجتماعي المقطوعة سواء هذا العام أو الأعوام السابقة عليه أن يتابعنا كل منتصف شهر لأنه يتم صرف المعونة للأعوام السابقة وكذلك المعونة المستحقة للعام الحالي، وفي أخر المقالة تجدون اخر اخبار الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه ورقم الطلب في المساعدة المقطوعة 1442

استعلام عن المقطوعه برقم الهويه بعد أن قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال وكالة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالتأكيد علي صرف دفعات المساعدة المقطوعة 1442 من خلال وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، واليكم المبلغ الذي تم إيداعه مع عدد المستفيدين في الفقرة التالية وسوف يتم تحديث هذه الأرقام بعد كل دفعة يتم نزولها.

وقد تم التأكيد على صرف معاشات هذا الشهر العربي للضمان الاجتماعي وتتضمن المعاشات الأساسية و معاشات المساعدة المقطوعة 1442 والتي تشمل بدل غلاء المعيشة ودفع جزء خاص بفواتير الكهرباء والماء وبلغ إجمالي الصرف ٢٠٦٩٣٠٤٥٧٥ مليار ريال سعودي تم تقسيمهم على أجزاء تختص بدعم معين حيث بلغت المعاشات الضمانية مبلغ ١.٤٢١.٩١٦.٨١٣ مليار ريال، بينما مقدار المساعدات النقدية للغذاء بلغت ١٩٤.٦٤١.٠٢٠ مليون ريال، بينما دعم الكهرباء بلغ ١٠٣.٧٥٦.٧٤٦ مليون، وبدل غلاء المعيشة ٣٤٨.٩٩٠.٠٠٠ مليون.

بعد نزول الدفعة الجديدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل مستفيدي المساعدة المقطوعة 1442 الذين كانوا على قوائم الانتظار وتوافر فيهم أهلية الاستحقاق وقد بلغت أموال مستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة أكثر من 2 مليار ريال سعودي من أجل حالات المستفيدين من برنامج المقطوعة وبرامج الدعم الأخرى مثل فواتير الكهرباء ودعم الغذاء لمواجهة مشكلة غلاء المعيشة حيث تعمل المملكة العربية السعودية على توفير حياة معيشية تناسب المواطن السعودي وان لا يكون هناك تاثير قوي على حياة المواطنين الذين يحصلون على الدخل المحدود.

كما ذكر وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن الوزارة تودع مبالغ المساعدة المقطوعة 1442 في الحساب البنكي لكل مستفيد بصورة مباشرة حتى يتمكن المواطنون من الحصول على المبالغ الخاصة بهم من أي صراف آلي قريب منهم، وأوضح أن هذا البرنامج من البرامج التي تضعها وزارة الضمان الاجتماعي كمساندة لتحسين معيشة المواطن السعودي.

الاستعلام عن المقطوعه برقم الطلب

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

تم التصريح من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لكل مستفيد وكل مستفيدة من معاشات الضمان الاجتماعي التقديم مرة أخري للاستفادة من معونة المساعدة المقطوعة 1442 التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر الأشد احتياجا وذلك بعد مرور عام على الشخص الذي استفاد من معونة المقطوعة.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة عمل استعلام عن المقطوعه برقم الطلب من خلال رابط يسمح بدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم بعد الدخول علي الموقع يجب اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برامج المساندة ثم اختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ثم إدخال رقم الهوية في الخانة المطلوبة ثم كود التحقق ثم الضغط علي استعلام  للحصول علي النتيجة، وهذا فيديو شرح الاطلاع الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد في المملكة.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين من أجل استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من قبل المستفيدين من المعاشات يجعل طرق التواصل بين المستفيدين من معاشات الضمان مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سهلة عن طريق قنوات وتقنيات جديدة، حيث يسهل التحديث وصول موظفي وزارة الضمان الاجتماعي إلى أماكن غير القادرين المستحقين للدعم مراعاة لظروف غير القادرين بشكل يساعد على التحديث وفق القواعد المحددة.

وهناك أيضا شروط قد تم تحديدها لمستحقي الصرف منها ألا يقل عمر المتقدم للصرف عن 35 عاماً، و أيضاً من يُعتبر دخله الشهري أقل من القيمة المستحقة للصرف، ألا يوجد مصدراً آخر غير المساعدة المقطوعة يعيش منه المواطن و في الأصل يُحدد قيمة المساعدة المقطوعة حسب الدخل الشهري للأسرة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت للمستفيدين من المعاشات الاجتماعية فرصة الاستعلام عن العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وزارة الضمان الاجتماعي حيث يمكن للمواطن دخول موقع الضمان الاجتماعي ثم الضغط علي قسم الاستعلامات واختيار نوع الاستعلام الذي يريده، ومن ضمن هذه الخيارات سيجد المواطن استعلام عن المقطوعه في هذه الشاشة.

ومن شروط المساعدة المقطوعة إذا لم يكن لدى الشخص الذي يريد الاستفادة من الدعم الخاص بالمقطوعة حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور ثم التعهد بصحة البيانات للاستفادة من معونة الضمان الاجتماعي لهذا العام.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

شرح تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف الإعانة

أولاً: المرحلة الأولي من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من أجل استعلام عن المقطوعه برقم الطلب

الذهاب للبوابة الإلكترونية الرئيسي من خلال الرابط في الأعلى، والضغط علي مشترك جديد ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل رقم الإقامة أو الهوية مكوناً من عشرة أرقام.
  2. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهوية الخاصة بك.
  3. ادخل رقم جوالك بطريقة صحيحة لان هذا الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله فيما يخص كل ما هو جديد في المساعدة المقطوعة .
  4. أدخل كلمة المرور التي تريدها.
  5. ستوافق بالتعهد بصحة البيانات وتحمل المسئولية عن هذه البيانات التي أدخلتها في إقرار التعهد.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل.
  7. ستظهر نافذة صغيرة وسوف يتم إرسال رسالة تأكيد للرقم الذي أدخلته لإكمال عملية التسجيل.
  8. إدخال رمز التحقق في هذه النافذة ثم الضغط علي تأكيد لإتمام عملية تسجيل الحساب الجديد.
  9. بعد إنهاء هذه العملية بشكل صحيح تكون المرحلة الأولي انتهت.

 الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه

ثانياً: المرحلة الثانية من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

بعد إدخال الرقم بالشكل الصحيح و إنهاء الخطوات الماضية بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي إدخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، بيانات الهوية، العنوان والتواصل)و بمجرد إنهاء هذه البيانات قم بالضغط علي حفظ لحفظ بيانات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للاستفادة من خدمات البوابة الالكترونية.

بعد إتمام التسجيل ستجد شاشة بياناتي تحتوي علي خمس خطوات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- الموافقة علي الشروط).

  1. بيانات العنوان و التواصل:بعد ملئ البيانات الشخصية والضغط علي التالي سيتم تحويلك علي صفحة العنوان والتواصل وكيفية تواصل الموقع معك ثم الضغط علي التالي لتجد صفحة بيانات الحساب البنكي.
  2. بيانات الحساب البنكي: بعد ملئ بيانات الحساب البنكي والضغط علي التالي سيتم تحويلك لصفحة بيانات الدخل.
  3. بيانات الدخل: يجب ملئ بيانات الدخل والضغط على التالي للانتقال إلى صفحة الإقرار والموافقة علي الشروط.
  4. شاشة الإقرار والموافقة على الشروط: بعد الانتهاء من إدخال بيانات الدخل سيتم تحويلك لصفحة الإقرار والموافقة على الشروط والبيانات المدخلة يجب عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.

ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سيتم إضافتها تلقائياً مع السماح للمستفيد من التعديل علي هذه البيانات التي يقوم بتسجيلها.

رابط مفصل يشرح طريقة ومعلومات عن  المساعدة المقطوعة 1442 ، وكذلك رابط  أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني  المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة و شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

وزراة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بمراعاة الظروف الوقتية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك قبل عيد الفطر المبارك من أجل أن يقضوا على حوائجهم من شراء ملابس العيد و الأحذية الجديدة لأبنائهم من أجل قضاء العيد في بهجة، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع النقود الخاصة بشهر شوال للمستفيدين و المستفيدات.

في ظل سعي المملكة العربية السعودية للتطور قامت شركة عرين القابضة بالتعاون مع وزراة الموارد البشرية أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل مبادرة تدريبية لذوي الاعاقة من اجل مشاركتهم في الحياة العملية.

قامت خدمة العملاء في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرد على السؤال الذي يطرحه مستفيدي المساعدة المقطوعة 1442 عن معرفة موعد صرف المعونة وكانت الإجابة أنه لا يوجد موعد محدد للصرف ويجب الإنتظار لحين القيام بوضع مبالغ المقطوعة في حسابات المستفيدين.

قامت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في حج هذا العام الموافق 1439 من العام الهجري بعمل 52473 تأشيرة للعمل الموسمي لعدد 57 منشأة عمل، وقد كان النصيب الأكبر لعدد التأشيرات في مكة المكرمة بعدد 51775 تأشيرة تم توزيعها على 44 منشأة.

يذكر أنه من شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي وهي ( الأرملة المنفردة، الأرملة مع أولادها، المطلقة منفردة، المطلقة مع أولادها، وأخيراً من بلغ سن الشيخوخة) ،ويتم الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه من رابط الضمان الاجتماعي في الأعلى.

متابعينا الكرام يمكنكم معرفة كل ما هو جديد من أخبار عن برنامج الدعم بخصوص المساعدة المقطوعة أو تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال موقعنا الذي يهتم بتقديم أحدث الأخبار التي تهم الشأن العربي والأجنبي وهو موقع ثقفني المميز الذي يحتوي على الكثير من الحلول للمشاكل التي تواجه الباحثين على موقع جوجل بصورة بسيطة وسهلة منها ما هو نصي ومنها ما هو مرئي عن طريق الفيديوهات التي تحتوي عليها المواضيع الموجودة في الموقع.

تعليقات

  1. المقطوعه مانزلت لي مقدم عليه من قبل سنه وحدود ٤ شهور وانا مالي دخل غير فضل الله سبحانه وتعالى ثم هذا الضمان والله المستعان وعليه التكلان ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    1. الحمدلله ومن خلال قراءة مقالتنا المساعدة المقطوعة 1439 يمكنكم معرفة تفاصيل التقديم مرة أخري للاستفادة من المقطوعة

      1. انا مسجل في ١٤٣٩هجري شهر ٤
        ولما أجد شي ورقم هويتي هو ١٠٦٧١٩٨٨١٠
        ورقم المعامله هو3904338564
        🙁

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *