التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المقطوعه برقم الهويه ورقم الطلب، حيث نقدم لكم تحديث الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وسوف نقوم بالعرض علي حضراتكم من خلال هذه المقالة شرح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وبطريقة تحديث الضمان الاجتماعي استعلام الافراد بعد اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن إيقاف صرف معونة شهر رجب للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المقطوعة إذا لم يتم تحديث بيانات الضمان.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتصريح بأن المساعدة المقطوعة 1440 التي تخص خمس أفراد تبلغ 16000 ريال سعودي ويتم صرفها مراعاة لتاريخ التقديم من المستفيد، ومن شروط المساعدة المقطوعة أن يكون الشخص الذي قام بعمل التقديم علي المساعدة المقطوعة للاستفادة من الضمان الاجتماعي سواء رجل أو امرأة يبلغ من العمر  أكثر من 35 عام ودخله الشهري اقل من الدخل المانع لصرف المعونة.

ملحوظة: كل شخص تأخر صرف معونة الضمان الاجتماعي المقطوعة سواء هذا العام أو الأعوام السابقة عليه أن يتابعنا كل منتصف شهر لأنه يتم صرف المعونة للأعوام السابقة وهذا العام، وفي أخر المقالة تجدون اخر اخبار الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

استعلام عن المقطوعه برقم الهويهاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه ورقم الطلب في المساعدة المقطوعة 1440

استعلام عن المقطوعه برقم الهويه بعد أن قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال وكالة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالتأكيد علي صرف دفعات المساعدة المقطوعة 1440 من خلال وكيلها الدكتور إبراهيم بن محمد، واليكم المبلغ الذي تم إيداعه مع عدد المستفيدين في الفقرة التالية.

بعد نزول الدفعة الجديدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل مستفيدي المساعدة المقطوعة 1440 الذين كانوا على قوائم الانتظار وتوافر فيها أهلية الاستحقاق وقد بلغت أموال مستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة 199.992.451 مليون ريال سعودي لعدد 15.415 حالة من المستفيدين من برنامج المقطوعة.

كما ذكر وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن الوزارة تودع مبالغ المساعدة المقطوعة 1440 في الحساب البنكي لكل مستفيد بصورة مباشرة، وأوضح أن هذا البرنامج من البرامج التي تضعها وزارة الضمان الاجتماعي كمساندة لتحسين معيشة المواطن السعودي.

الاستعلام عن المقطوعه برقم الطلب

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

تم التصريح من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لكل مستفيد وكل مستفيدة من معاشات الضمان الاجتماعي التقديم مرة أخري للاستفادة من معونة المساعدة المقطوعة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر الأشد احتياجا وذلك بعد مرور عام على الشخص الذي استفاد من معونة المقطوعة.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة عمل استعلام عن المقطوعه برقم الطلب من خلال رابط يسمح بدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم بعد الدخول علي الموقع يجب اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برامج المساندة ثم اختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ثم إدخال رقم الهوية في الخانة المطلوبة ثم كود التحقق ثم الضغط علي استعلام  للحصول علي النتيجة، وهذا فيديو شرح الاطلاع الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد في المملكة.

تحديث الضمان الاجتماعي للمستفيدين من أجل استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

تحديث الضمان الاجتماعي من قبل المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي يجعل طرق التواصل بين المستفيدين من معاشات الضمان مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سهلة عن طريق قنوات وتقنيات جديدة، حيث يسهل التحديث وصول موظفي وزارة الضمان الاجتماعي إلى أماكن غير القادرين المستحقين للدعم مراعاة لظروف غير القادرين بشكل يساعد علي التحديث وفق القواعد المحددة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت للمستفيدين من المعاشات الاجتماعية فرصة الاستعلام عن العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وزارة الضمان الاجتماعي حيث يمكن للمواطن دخول موقع الضمان الاجتماعي ثم الضغط علي قسم الاستعلامات واختيار نوع الاستعلام الذي يريده، ومن ضمن هذه الخيارات سيجد المواطن استعلام عن المقطوعه في هذه الشاشة.

ومن شروط المساعدة المقطوعة إذا لم يكن لدي الشخص الذي يريد الاستفادة من الدعم الخاص بالمقطوعة حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور ثم التعهد بصحة البيانات للاستفادة من معونة الضمان الاجتماعي استعلام الافراد لهذا العام.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

شرح تحديث الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف الإعانة

أولاً: المرحلة الأولي من تحديث الضمان الاجتماعي من أجل استعلام عن المقطوعه برقم الطلب

الذهاب للبوابة الالكترونية الرئيسي من خلال الرابط في الأعلى، والضغط علي مشترك جديد ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل رقم الإقامة أو الهوية مكوناً من عشرة أرقام.
  2. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهوية الخاصة بك.
  3. ادخل رقم جوالك بطريقة صحيحة لان هذا الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله فيما يخص كل ما هو جديد في المساعدة المقطوعة .
  4. أدخل كلمة المرور التي تريدها.
  5. ستوافق بالتعهد بصحة البيانات وتحمل المسئولية عن هذه البيانات التي أدخلتها في إقرار التعهد.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل.
  7. ستظهر نافذة صغيرة وسوف يتم إرسال رسالة تأكيد للرقم الذي أدخلته لإكمال عملية التسجيل.
  8. إدخال رمز التحقق في هذه النافذة ثم الضغط علي تأكيد لإتمام عملية تسجيل الحساب الجديد.
  9. بعد إنهاء هذه العملية بشكل صحيح تكون المرحلة الأولي انتهت.

 استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

ثانياً: المرحلة الثانية من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

بعد إدخال الرقم بالشكل الصحيح وإنهاء الخطوات الماضية بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي إدخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، بيانات الهوية، العنوان والتواصل)و بمجرد إنهاء هذه البيانات قم بالضغط علي حفظ لحفظ بيانات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للاستفادة من خدمات البوابة الالكترونية.

بعد إتمام التسجيل ستجد شاشة بياناتي تحتوي علي خمس خطوات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- الموافقة علي الشروط).

  1. بيانات العنوان والتواصل:بعد ملئ البيانات الشخصية والضغط علي التالي سيتم تحويلك علي صفحة العنوان والتواصل وكيفية تواصل الموقع معك ثم الضغط علي التالي لتجد صفحة بيانات الحساب البنكي.
  2. بيانات الحساب البنكي: بعد ملئ بيانات الحساب البنكي والضغط علي التالي سيتم تحويلك لصفحة بيانات الدخل.
  3. بيانات الدخل: يجب ملئ بيانات الدخل والضغط علي التالي للانتقال إلي صفحة الإقرار والموافقة علي الشروط.
  4. شاشة الإقرار والموافقة علي الشروط: بعد الانتهاء من إدخال بيانات الدخل سيتم تحويلك لصفحة الإقرار والموافقة علي الشروط والبيانات المدخلة يجب عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.

ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سيتم إضافتها تلقائياً مع السماح للمستفيد من التعديل علي هذه البيانات التي يقوم بتسجيلها.

رابط مفصل يشرح طريقة ومعلومات عن  المساعدة المقطوعة 1440 ، وكذلك رابط  أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني  المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة و شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

 استعلام عن المقطوعه برقم الهويه

يقوم المستفيدين من المساعدة المقطوعة بعمل بحث عن استعلام عن المقطوعه برقم الهويه من أجل معرفة إذا ماتم دخول أسمائهم في أسماء المستفيدين أم لا ومن خلال هذه المقالة يمكنكم معرفة التحديثات التي تطرأ على موقع وزارة العمل المساعدة المقطوعة من الضمان.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حج هذا العام الموافق 1439 من العام الهجري بعمل 52473 تأشيرة للعمل الموسمي لعدد 57 منشأة عمل، وقد كان النصيب الأكبر لعدد التأشيرات في مكة المكرمة بعدد 51775 تأشيرة تم توزيعها على 44 منشأة.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل 327 ألف جولة تفقدية من أجل التأكد من توطين منافذ بيع تأجير السيارت وكذلك التأكد من تأنيث وتوطين منافذ بيع المستلزمات النسائية والمحلات الخاصة بالذهب والمجوهرات والاتصالات والشقق.

وأكد أحمد بن سليمان الراجحي وزير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مجال التنمية في الوزارة يتطلب مزيد من الجهد من أجل التطوير حتي يواكب أعمال التنمية والتطوير التي تسعى المملكة لحدوثها على جميع المستويات.

يذكر أنه من شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي وهي ( الأرملة المنفردة، الأرملة مع أولادها، المطلقة منفردة، المطلقة مع أولادها، وأخيراً من بلغ سن الشيخوخة) ،ويتم استعلام عن المقطوعه برقم الهويه من رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد في الأعلى.

المصدر: Tarek

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.