الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني.. لمقدمي الطلبات برقم الطلب

المساعدة المقطوعة 1441، أستمراراً لمساعدات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية لمواطنيها، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية مؤخراً بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي المقدم من الوزارة، حيث بلغ إجمالي المبالغ المودعة لهذا الشهر 285800000 ريال سعودي مقابل مساعدات شهر جماد الأول فقط لعام 1438 هجرياً.

بماذا تهدف المساعدة المقطوعة

وقد قام الدكتور نايف الصبحي المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالتصريح بأن الوزارة تهدف من وراء تقديم المساعدة المقطوعة إلى مساعدة أكبر عدد من الأسر التي يكون لديها حالة شديدة من الإحتياج للمال، لتحقيق مستوى المعيشة العادل وتوفير حياة كريمة لجميع مواطنين المملكة العربية السعودية، والتقليل من فجوة الطبقات.

كما أن المساعدات المقطوعة تقدم للعديد من الفئات سواء كانوا مستفيدي الضمان الإجتماعي من الوزارة، أو الأسر ذات الدخل المحدود، والأسر ذات الدخل المتوسط، والمشمولين المستحقين لمعاشات الضمان الإجتماعي والعديد من الفئات الأخرى التي تهتم الوزاة بتقديم المساعدة إليهم.

رابط الأستعلام عن المساعدة المقطوعة

كما أضاف الدكتور نايف الصبحي أن الوزارة تضع ضوابط وإجراءات وسياسات محددة لتقديم مبلغ المساعدة المقطوعة، حيث يجب الأ يتجاوز المبلغ خلال السنة 30000 ريال سعودي للأسرة الواحدة، وأن الوزارة تقوم بإيداع المبلغ المستحق في حساب المستفيد مباشرة دون وجود وسيط بين الوزارة ومواطنيها المستحقين للمساعدات.

وقد أوضحت الوزارة مسبقاً أن مبلغ المساعدة يتم تحديده لكل أسرة على حسب مدى إحتياجها للمال وبعد معرفة عدد أفراد الأسرة ومقدار الدخل الشهري لها، تستطيعون الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لهذا الشهر في أي وقت شئتم فقط برقم السجل المدني الخاص بكم عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

تحديث:أودعت أمس الاثنين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ الخاصة بمستفيدين الضمان الاجتماعي والتي تبلغ قيمتها 401.440.983 ريال، كما أن يبلغ عدد الدفعة الجديدة من الأسر المستفيدة من الضمان 30 ألف و686 حالة.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الثلاثاء بإيداع مبلغ 450 مليون ريال سعودي في الحسابات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي، موضحاً وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبالغ التي تم إيداعها للمستفيدين هم الذين لديهم موافقات بالصرف، ويمكن الاستعلام الآن عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني من خلال الدخول لرابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق أعلاه .

تحديث: العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأنها قامت منذ يومين بإيداع كافة المبالغ الخاصة بشهر ربيع الثاني والمستحقة للمستفيدين والمستفيدات، حتى يستطيع المواطنون السعوديون صرفها وسداد لوازمهم، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أوضحت بأن المبالغ المودعة تشمل المساعدات النقدية الخاصة بالغذاء وفواتير الكهرباء، وبدل غلاء المعيشة بالإضافة إلى معاش الضمان الاجتماعي.

تحديث:يمكن من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق بعاليه الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وذلك برقم السجل المدني ورمز التحقق.

تعليقات

  1. اناماعندي بيت وبدي اشتري بيت بس مامعي على طول بشترك منشان اربح ماعندي بتمنى تساعدوني وياريت تردولي خبر

  2. اناماعندي بيت وبدي اشتري بيت بس مامعي على طول بشترك منشان اربح ماعندي حد

  3. السلام عليكم انا تقدمات علي المساعدة المقطوعة. من اكثر من شهرين وكل مُرها ادخل موقع ويقولا تحت الدرسه

  4. ‏‎‎‎السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته ياسمو الأمير أنا تعبت وانا اكتبلك وياريت اترد عليه ارجوك رد عليه حتى لو كلمه وحده وآلله محتاجه مساعدته من سموك ارجوك ألله ايوفقك وآلله ماعندي غير رب العالمين وانت ونتظر ردك يارب إن شاء الله اتساعدني رقم الوتس ب 00212693319749

  5. سلام انا مقدمه على المقطوعه /1437 شهر 8والله الكهرب الان مقطوع عني والسبب تاخيري باسدان العازتي وعدم قدرتي على السداد واجار البت ماتخر اناشد المسولين بتعجيل المقطوعه مطلقه وعول اولادي الله يفرجها انه جواد )ن(كريم

  6. السلام عليكم انا مقدمه من رمضان وللحين م جاني شيء للعلم اني يتيمة اب ومحتاجه وفوق ذا غيري من قدموا 6اشهر او ثلاث ونزلت لهم … الله يجزاكم خير شوفوا لنا حل??

  7. انامقدم علي المقطوعه من شهر صفر عام 1437 وعليه ايجار بيت حق سنه ولم استطيع ادفع لدي اسره كبيره ارجو مساعدتي منكم من فرج علي اخي المسلم فرج الله عليه يوم القيمه وشكرا

  8. أنا المواطن ابراهيم بن عبدالكريم إبراهيم البردي الشيخي سجل 1044764288 مقدم على مقطوعه ولاني في امس الحاجه لها لاني مريض بالسرطان بموجب تقرير طبي من مستشفى الملك فيصل التخصص للأورام بجده واتعالج بالكيماوي على جلسات ولااستطيع العمل لذا امل مساعدتي والنظر في وضعي بعين الشفقة والرحمة وجزاك الله خير

  9. انا مقدم لي سنه وآخر مقطوعه استلمتها قبل3سنوات علما اني بحالتها انا مريض بالسرطان بموجب تقرير طبي من مستشفى الملك فيصل التخصص للأورام بجده واتعالج بالكيماوي على جلسات ولااستطيع العمل لذا امل مساعدتي والنظر في وضعي بعين الشفقة والرحمة وجزاك الله

  10. انا مقدم لي سنه وآخر مقطوعه استلمتها قبل3سنوات علما اني بحالتها انا مريض بالسرطان بموجب تقرير طبي من مستشفى الملك فيصل التخصص للأورام بجده واتعالج بالكيماوي على جلسات ولااستطيع العمل لذا امل مساعدتي والنظر في وضعي بعين الشفقة والرحمة وجزاك الله

  11. الله لايوفق العااملين في الضمان الإجتماعي من اكبر واحد الى اضغر واحد اي مقطوعه سنويه كلها كذب مقطوعه ثلاث سنوات

  12. مقطوعه قولي لا اله الا الله داخل الله ثم عليكم حرام عليكم و الله لها سنه و عليها سنتين

  13. الي مقدم ١٤٣٦ ومحدث بينات من اول ماطلبو هل فية تحديث جديد والمريض بعجزكلي لية مايتم التواصل معة لوبتلفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *