فطائر بعجينة بطاطس سحرية مخبوزات بمهروس بطاطس مع عجينة سهلة تحضير

فطائر بعجينة بطاطس سحرية مخبوزات بمهروس بطاطس مع عجينة سهلة تحضير

فطائر بعجينة سحرية مهروسة البطاطس فطائر معجنات شهية بعجينة سهلة تحضير، عجينة البطاطس أو فطائر بعجينة سحرية وصفة جديدة بعد منها الكثير من فطائر بمختلف الحشوات حيث أن البطاطس المهروسة التي تضاف إلى عجينة تعطيها طراوة أكثر وقوام هش للعجينة ويكون لديك عجينة قطنية سحرية كما يطلق عليها، وتقدم فطائر عجينة بطاطس كمقبلات بجانب وجبات رئيسية المحشوة بالحشو الذي تفضلينه سواء بالقشطة أو بالزيتون أو زعتر وجبن، كما يعد منها فطائر لحمة مع سبانخ التي لها فوائد كثيرة للجسم لأن بها فيتامينات ومعادن خاصة مع خضروات، كما يمكن من خلال عجينة بطاطس صنع أشهى خبز سهل سريع لذيذ تستحق فطائر وخبز بعجينة بطاطس تجربة صنعها بسبب قوامها هش وطري ويمكن أيضاً إعداد تلك العجينة وحفظها في الفريزر لحين استخدامها.

فطائر بعجينة سحرية مهروسة البطاطس

  1. نحتاج إلى عدد 3 كوب من دقيق الأبيض.
  2. نصف كوب من بطاطس مسلوقة مهروسة.
  3. ربع كوب حليب بودرة.
  4. عدد 2 ملعقة صغيرة من سكر.
  5. ملعقة صغيرة من ملح.
  6. بيضة واحدة بحجم متوسط.
  7. ملعقة كبيرة من خميرة.
  8. ربع كوب زبدة طرية.
  9. كوب ماء دافئ للعجن.
  10. ربع كوب سمسم.

تحضير فطائر بطاطس بعجينة سحرية

  • بوعاء عميق يضاف الماء الدافئ مع خلط عليهم الخميرة الفورية مع سكر وتقلب مكونات معا وتترك في مكان دافئ حتى تختمر وتتفاعل.
  • ثم في وعاء العجان يضاف بطاطس مهروسة مع بيضة وتخفق معا حتى تختفي البيضة مع بطاطس، ثم ننخل دقيق مع ملح ويضاف إلى خليط في وعاء العجان.
  • ثم بالتدريج مع الخفق حتى تتكون عجينة ويضاف عليها بالتدريج مزيج خميرة مع الخفق، وتترك العجينة حتى يتضاعف حجمها لمدة ساعة لتختمر.
  • بعد مرور ساعة وتختمر العجينة تشكيلها على رغبتك، فيمكن صنع كرات متوسطة الحجم بكل كمية العجينة ثم فرد كل قطعة ووضع داخلها الحشو الذي ترغبين فيه.
  • سواء خليط جبن أو لحمه مفرومة أو دجاج أو خليط لحوم باردة وغلقها على شكل كرة حتى تغلق تماما على الحشو.
  • ثم ترص قطع فطائر البطاطس بالعجينة سحرية على صينية الخبز، وتدخل الفرن الساخن على حرارة عالية بالرف الأوسط تأخذ حوالي 15 دقيقة حتى تنضج تماما وتخرج تدهن بالقليل من زبدة لتصبح طرية.

فطيرة بطاطس بالجبن بمهروس بطاطس

فطيرة بطاطس بالجبن اللذيذة تحضر ويمكن تشكيلها وصنع منها وجبة رائعة يحبها الأطفال ويتم إدخال بطاطس المهروسة في عجينة لتكون سهلة الفرد ولها طعم رائع وسنعد وصفة فطيرة بطاطس بالجبن موتزاريلا.

مكونات فطيرة بعجينة بطاطس بالجبنة

  1. كيلو من بطاطس مغسول.
  2. ربع كيلو من جبن موتزاريلا طازجة.
  3. نصف كوب من جبن بارميزان مبشورة.
  4. عدد 3 ثمرات من الطماطم.
  5. 30 جرام من زبدة طرية.
  6. ربع كوب حليب كامل الدسم.
  7. ملعقة صغيرة من الاوريجانو.
  8. ملعقة صغيرة من ريحان مطحون.
  9. ملح وفلفل أسود.

تحضير فطيرة عجينة البطاطس الطرية

  • قشري حبيبات البطاطس أولا وضعيها في ماء ساخن به ملح وتترك على نار لمدة نصف ساعة حتى تكون مسلوقة وطرية واخرجيها من الماء واهرسيها جيدا.
  • ثم ضيفي على مهروس بطاطس زبدة مع حليب مع الإستمرار في الهرس حتى تكون معك بطاطس ثخينة متماسكة القوام، رشي عليها ملح مع فلفل الأسود.
  • ثم في طبق افرشي عليها بطاطس مهروسة أو صينية فرن صغيرة، ضيفي عليها نصف شرائح جبن موتزاريلا والبندورة أو الطماطم شرائح أيضا.
  • رشي على طبقة طماطم وجبنة ريحان الجاف وغطي شرائح طماطم المتبقية بجبن موتزاريلا شرائح النصف الآخر وعليها يضاف جبن بارميجان.
  • تدخل الفطيرة الفرن ساخن على حرارة 200 درجة لمدة نصف ساعة، أو حتى تأخذ فطيرة بطاطس بالجبن لون ذهبي على وجه وتقدم مباشرة ساخنة.
فطيرة بطاطس بالجبن بعجينة طرية
فطيرة بطاطس بالجبن بعجينة طرية

فطائر بطاطس بالجبن الرائعة مثالية القوام

فطيرة من عجين بطاطس مهروسة مع الدقيق مع الجبن من ألذ مأكولات التي تتميز بالبساطة والسهلة السريعة فتعجن وتصنع على شكل كرات نقوم بحشوها بالجبن وتغلق بإحكام وتدخل الفرن ساخن حتى تنضج تخرج تكون طرية من داخل ومقرمشة من خارج بلونها ذهبي الجميل الملفت الإنتباه جربوها ستنال اعجابكم.

مكونات فطائر بعجينة بطاطس مهروسة

  1. نصف كيلو من دقيق الأبيض.
  2. عدد 2 كوب حليب دافئ.
  3. ملعقة خميرة كبيرة.
  4. ملعقة ملح.
  5. ملعقة صغيرة من السكر.
  6. نصف كيلو من زبدة طرية.
  7. كوب من جبن موتزاريلا.
  8. كوب من جبن شيدر.
  9. عدد 4 ثمرات من البطاطس المسلوقة.

فطيرة بعجينة بطاطس بالجبنة بالخطوات

  • نضع كل من خميرة مع سكر في وعاء وتحرك مكونات معا ونضع عليها حليب سائل الدافئ وتقلب حتى تمتزج جيدا وتترك جانباً لمدة ربع ساعة حتى تتفاعل الخميرة من سكر وتصبح جاهزة لعمل بها العجينة.
  • يوضع الطحين بوعاء ونضيف عليه رشة ملح صغيرة وتحرك مع بعضها مكونات الجافة، نصب مزيج حليب مع خميرة والسكر على دقيق مع ملح ونضيف عليها زبدة مذابة وتعجن مكونات معا لتمتزج.
  • استمري بالعجن حتى يتكون لديك عجينة متماسكة،  ونضع القليل من زيت داخل وعاء عميق، ونضع عليه العجينة وتغطى بالنايلون وتترك حتى تختمر ويتضاعف حجمها تأخذ حوالي ساعة حتى تختمر.
  • اثناء تخمير العجين اسلقي بطاطس في ماء ساخن مع ملح لمدة ربع ساعة حتى تنضج وتكون طرية، ثم تقشر وتهرس ويوضع عليها رشة ملح وزبدة ونبرش عليها الجبنه وتعجن مكونات مع حتى تمتزج وتكون ملساء مثل العجينة.

فطائر البطاطس المقرمشة بالتونة المقلية

قدمنا لكم أكثر من طريقة لتقديم فطيرة بطاطس بحشوات مختلفة من اللحوم والجبن وتناسب كل الأوقات لأنها خفيفة ولا تحتوي على العديد من سعرات الحرارة وأنها أفضل من تناول وتحمير بطاطس، لذلك قمنا بالبحث عن وصفة أخرى وهي بطاطس بالتونة على شكل فطائر أو أقراص متوسطة الحجم يمكن أن يتناول تلك الفطائر في الإفطار أو غداء أو العشاء بجانبها سلطة طازجة وتكون طبق شهي وغني بالفوائد والفيتامينات.

مكونات فطائر بطاطس بالتونة

  1. 300 جرام من بطاطس مسلوقة.
  2. عبوة من التونة وزن 185 جرام.
  3. نصف كوب ذرة.
  4. عدد 2 بصل أخضر مفروم.
  5. بيضة واحدة.
  6. قشر ليمون.
  7. نصف كوب فتات خبز.
  8. ملح وفلفل أسود.
  9. عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  10. كوب خبز مطحون مقرمش.

تحضير فطائر بطاطس مقرمشة بالتونة

  • تهرس البطاطس بعد سلقها في ماء مغلي حتى تكون بقوام متماسك، تخلط شرائح التونة مع بطاطس مهروسة وتهرس بالشوكة حتى تختلط مع بعضها البعض.
  •  ثم يضاف حبيبات الذرة مع بصل الأخضر مفروم وعليهم البيض وخبز مطحون وتبشر عليها قشر ليمون مع ملح والفلفل وتحرك جيداً حتى تمتزج مكونات وتكون موزعة بشكل جيد.
  • ثم يؤخذ جزء صغير من مزيج ويضغط عليها باليد على شكل قرص دائري،  ثم تغمس في وعاء به خبز مطحون ناعم.
  •  تغطى عجينة فطائر البطاطس بالخبز المطحون ويسخن زيت على نار عالية، وعندما يسخن يضاف أقراص بطاطس في الزيت لمدة 3 دقائق وتقلب على كل جانب حتى تأخذ لون ذهبي.

فطائر عجينة قطنية بالبطاطس ودجاج

فطائر بعجينة بطاطس شهية تتميز بطعم رائع لذيذ ووضع دجاج مع بطاطس يعطيها طعم مميز خاص، وتلك فطائر شهيرة جدا في سوريا وبلاد الشام ومكوناتها بسيطة متوفرة في كل منزل.

مكونات عجينة فطيرة بطاطس بالدجاج

  1. كوب من حليب كامل الدسم دافئ.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من مايونيز.
  3. نصف كوب من زيت النباتي.
  4. عدد 2 ملعقة صغيرة من سكر.
  5. ملعقة صغيرة من خميرة فورية.
  6. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  7. عدد 3 كوب من دقيق مخبوزات.
  8. حشو دجاج مكعبات من صدور دجاج.
  9. ملعقة كبيرة من زيت نباتي.
  10. ثمرة من بصل مفرومة.
  11. حبة من فلفل رومي مقطع لقطع صغيرة.
  12. ملعقة صغيرة من بهارات دجاج.
  13. نصف ملعقة صغيرة من ملح.
  14. نصف ملعقة صغيرة من كركم.
  15. ربع كوب من بقدونس مفروم.
  16. عدد 2 ثمرة بطاطس مسلوقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *