السر في هذا الفيتامين.. كولاجين طبيعي لشد الوجه وإزالة التجاعيد فقط تناولي هذا الطعام يومياً

السر في هذا الفيتامين.. كولاجين طبيعي لشد الوجه وإزالة التجاعيد فقط تناولي هذا الطعام يومياً

كولاجين طبيعي لشد الوجه فالكولاجين هو بروتين مهم يحتاجه الجسم للحفاظ على بشرة شابة وصحية، وهناك بعض الطرق الطبيعية لزيادة الكولاجين، ولكن هناك أيضًا بعض الأساطير المحيطة بها، قد يرغب الناس في معرفة الطرق العديدة لزيادة  وتعزيز الكولاجين في البشرة بطريقة طبيعية، قبل إضافة أي نوع من علاج الكولاجين إلى روتينهم الشخصي، حيث تبحث كل سيدة عن مختلف الطرق لجعل بشرتها صحية، خالية من التجاعيد وارهاق الجلد، والميول إلى جعلها أقل سناً.

كولاجين طبيعي لشد الوجه

مع تقدم الشخص في العمر، ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين، ويؤدي نقصه هذا إلى ظهور علامات الشيخوخة الشائعة، ولكن التجاعيد وترهل الجلد الذي فقد مرونته وتيبس المفاصل كلها علامات على أن الجسم ينتج كمية أقل من الكولاجين.

وعندما يكون مستوى الكولاجين مرتفعًا، يصبح الجلد ناعمًا، ويساعد الكولاجين خلايا الجلد على التجديد والإصلاح لذاتها،  ويساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجلد، هذا هو السبب في اعتبار الكولاجين الطبيعي مكونًا مهمًا جدًا في العناية بالبشرة على مر السنين.

طرق زيادة وتحفيز الكولاجين في البشرة والوجه

هناك طرق عديدة لزيادة مستويات الكولاجين، ويمكن لأي شخص ببساطة إضافة طعام آخر إلى نظامه الغذائي، أو تناول مكمل غذائي، أو إضافة ممارسة جديدة إلى الروتين اليومي.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك مركب مهم لكولاجين الجلد، ويوجد في الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية مثل الفول والخضروات الجذرية وفول الصويا، ويمكن أيضا أن يساعد إضافة حمض الهيالورونيك إلى نظامك الغذائي من خلال الطعام لزيادة مستويات الكولاجين بسهولة، وأيضا متاح حمض الهيالورونيك كمكمل غذائي.

فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد الفيتامينات الأكثر شهرة، لا يستطيع جسم الإنسان إنتاج فيتامين سي. لذلك من المهم جدًا الحصول عليه من نظامك الغذائي. وتشير الدراسات الجلدية أن فيتامين سي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في حماية الجلد وإنتاج المزيد من الكولاجين في الجسم. تضيف العديد من شركات العناية بالبشرة فيتامين سي إلى واقيات الشمس. ويمكن تناول فيتامين سي كمكمل غذائي أو وضعه على الجلد وهو موجود في العديد من الأطعمة. والفواكه الحمضية. والخضراوات الورقية والبابايا، والفراولة. والبروكلي، كل هذه الأطعمة غنية بفيتامين سي. وينصح الأطباء بتناول أي منها يومياً وبعد شهر ستلاحظين النتيجة.

جميع الطرق التي تم ذكرها في هذا المقال تساعد على إنتاج كولاجين طبيعي لشد الوجه. يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي متكامل للحفاظ على بشرة صحية، وجسد سليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *