مسح المنزل بالملح وفوائد رشه في أركان البيت حكم الدين في ذلك

مسح المنزل بالملح وفوائد رشه في أركان البيت حكم الدين في ذلك

أثبتت التجارب أن الملح يمكن أن يبدد الطاقة السلبية، فرك الأرض بالماء والملح يمكن أن يزيل الطاقة السلبية، خاصة الأمراض، إذا كان هناك حسد، فدعونا نتعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في مقالنا اليوم.

حكم مسح البيت بالملح

الأمم السابقة عرفت السحر والحسد والجنون مجتمعين، لأن بعض الناس المسحورون قد يتصرفون بجنون وغير عقلانية كما قال الله -عز وجل-« كَذَٰلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ» (الذاريات: 52).

يشير الفقهاء إلى حكم رش البيت بالملح؛ لأن رش الماء والملح في البيت للسحر وغير ذلك من الأمور المثبتة لا يحرم، ولكن القرآن هو أول من أبطل السحر وأخرج الشيطان، في هذه الأحداث والمواقف، يتجاهل المسلمون دائمًا ذكر الله وتلاوة القرآن، لقد لاحظوا أن أشياء مثل الماء ورذاذ الملح كانت تسمى “المجربات”، قد حققت بعض النجاح.

فوائد رش البيت بالملح الخشن

هناك العديد من الفوائد لاستخدام رش الملح، بما في ذلك فوائد تحصين منزلك، وسنشرح الفوائد الأخرى من خلال النقاط التالية:

  1. علاج الطاقة السلبية.
  2. علاج الاكتئاب.
  3. التخلص من الحشرات والنمل الضار.
  4. طرد الجراثيم من البيت.
  5. يمكن للملح أن يصد القواقع.
  6. يستخدم الملح في الرقية الشرعية.

طريقة رش الملح في البيت للتخلص من السحر

يتم رش الملح في البيت كالتالي:

  • اخلط لترين أو ثلاثة لترات من الماء مع نصف كوب من الملح الخشن.
  • ثم أدخل أصابع يدك اليمنى فيه واقرأ آيات القرآن التي تساعد على منع السحر والغيرة، سورة طه، سورة ياسين، المعوذتين، السبع آيات المنجيات.
  • ثم انثر الماء الذي قرأت عليه القرآن في زاوية المنزل، مع الحرص على عدم تناثر الماء في الحمام، إن الابتعاد عن كل الذنوب في هذا الجيل والأجيال القادمة هو الالتزام بقراءة كتب الله المقدسة دون استخدام الملح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *