تحديث بيانات الضمان الاجتماعي استعلام المقطوعة شهر شعبان 1438 برقم السجل – وزارة التنمية الاجتماعية السعودية

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي استعلام المقطوعة شهر شعبان 1438 برقم السجل – وزارة التنمية الاجتماعية السعودية

تحديث بينات الضمان الاجتماعي استعلام المقطوعة شهر شعبان 1438 هـ ، وهي أحدى برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية التي تعمل من أجل رفع وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين محدودي الدخل بالمملكة، والمساعدات المقطوعة تكون أيضا لذوي الاحتياجات الخاصة بعمل معاشات مع مراعاة عداد أفراد كل أسرة ومتطلبتها المعيشية بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة عن ثلاثون ألف ريال للفرد الواحد خلال العام.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تبحث جميع الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات المقطوعة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية السعودية عن الرابط الصحيح للاستعلام عن المساعدات المقطوعة وطريقة أدخال البيانات وموعد صرف المساعدات المقطوعة الذي تعلن عنه وزارة التنمية الاجتماعية عند بداية كل شهر هجري، ونرصد لكم من خلال موقع ثقفني الرابط الرسمي الذي دشنته الوزارة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

وقد ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، جميع الأسر مستفيدي المساعدات المقطوعة سرعة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لعام 1438 هـ عبر البوابة الإلكترونية استعلام المساعدة المقطوعة برقم الهوية للأسر المستفيدة من الرعاية الاجتماعية السعودية.

وأليكم فيديو توضيحي لطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة :-

موعد صرف المساعدة المقطوعة دفعة شعبان 1438 هـ

أعلنت وزارة العمل والتمنية الاجتماعية السعودية بما يخص المساعدة المقطوعة دفعة شعبان أن أخر موعد لتحديث بيانات جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل والرعاية الاجتماعية سيكون يوم الثاني من شهر رجب الماضي عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التمنية الاجتماعية ويمكنكم من خلال الرابط الاستعلام عن الدفعة الجديدة من مستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر شعبان 1438 هـ استعلام أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة دفعة شعبان

الشروط التي يجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة

الحصول على المساعدات المقطوعة، يتم تحت شروط وضوابط قد أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة يجب توافرها في الأسر التي تمنح المساعدة المقطوعة والتي تكون شديدة الاحتياج إلى المال وهي :-

  1. أن تكون جميع الأسر على علم بأن صرف المساعدات المقطوعة ليست بشيء ثابت يتم صرفه بصورة شهرية أو حتى سنوية فالخدمة تقدم في الوقت الحالي فقط.
  2. تصرف المساعدات المقطوعة إلي الأسر الأشد احتياجاً للمال فقط.
  3. يتم صرف المساعدة المقطوعة عن طريق السجل المدني حسب راتب رب الأسرة تحدد من خلاله الوزارة يتم صرف المساعدة المقطوعة أم لا.

والمساعدات المقطوعة، هي عبارة عن مبالغ مالية يتم منحها للأسر شديدة الاحتياج للمال داخل المملكة السعودية وتكون المساعدة المقطوعة بحد أدني 10400 ريال سعودي؛ وكحد أقصي 30000 ريال سعودي للفرد الواحد خلال العام.

طريقة التسجيل وتحديث البيانات لمستفيدي الضمان

تسجيل بيانات المساعدة المقطوعة، ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين سرعة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم للحصول على المساعدة المقطوعة قبل انتهاء الوقت المحدد للتسجيل والتحديث مع نهاية شهر شعبان لهذا العام، وأليكم فيديو توضيحي لكيفية تسجيل وتحديث البيانات برقم الهوية والحصول على المساعدات المقطوعة :-

موعد صرف المساعدات المقطوعة

موعد صرف المساعدات المقطوعة، وفي بيان وزارة العمل والتمنية الاجتماعية السعودية صرح الدكتور نايف الصبحي وكيل الوزارة “الحالات الضمانية المستفيدة من المساعدات المقطوعة التي بلغ عددها 14.453 مستفيدا، وسوف يصرف مستحقات مالية من المساعدة المقطوعة لمجموعة من قوائم الانتظار الموافق لهم بالصرف، مشيراً إلى أن الوزارة تودع مبالغ المساعدات المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر” عبر رابط أعلى المقال استعلام المساعدة المقطوعة.

وقدمة وزارة العمل والتمنية الاجتماعية بالمملكة مجموعة من الأفكار والخدمات الجديدة التي تعمل على رفع مستوى المواطنين الذين يتبعون الرعاية الاجتماعية السعودية وتفعيل الخدمات التي تفيدهم وتوفر عليهم الجهد والوقت من خلال رابط المساعدات المقطوعة وبرنامج حساب دعم المواطن.

وقد أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي أن المستفيدين من المساعدة المقطوعة بلغ عددهم 53,1 ألف من الموافق عليهم بالصرف في قوائم الانتظار، وأنه قد بلغت المستحقات المالية لهم إليّ 600 مليون ريال سعودي.

تحديث .. استمرار التسجيل وتحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي حتى نهاية الموعد المحدد شهر شعبان لهذا العام للحصول على المساعدة المقطوعة بالمملكة العربية السعودية.

تحديث : أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن تمديد الفترة الزمنية التي منحتها لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي حتى 30-10-1438هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *