موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وإسقاط الاستحقاق نهائياً

موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وإسقاط الاستحقاق نهائياً

موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، وموعد إسقاط المستفيدين والمستفيدات من شمول الضمان والرعاية الاجتماعية نهائياً، لمن لم يحدث بيانات الضمان الاجتماعي من المستفيدين الحاليين، وذلك بعد أن أضافت وزارة العمل مهلة إضافية أمام مستفيدي الضمان لتحديث البيانات الشخصية والبنكية خلال الفترة الماضية.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أكدت أن يوم غداً الخميس الموافق 2 رجب 1438، 30 مرس 2017، هو الموعد النهائي أمام مستفيدي الضمان الاجتماعي وبرامج الرعاية الاجتماعية من ذوي الإعاقة، لاستكمال تحديث البيانات الشخصية وكذلك البنكية لمن لم يقم بتحديث بيناته بعد، وسيتم إيقاف صرف المعاشات والمساعدات بشكل مؤقت.

موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي نهائياً

أوضحت وزارة العمل أنه بحلول نهاية شهر شوال 1438 سيتم إسقاط المستفيدين ممن لم يقم بتحدث بيانات الضمان والتأهيل الشامل بصورة نهائية، وفق تصريحات وكيل وزارة العمل للرعاية الاجتماعية الدكتور نايف بن محمد الصبحي، والذي أوضح اجراءات وزارة العمل حتى هذا الموعد مع المستفيدين.

وقال الصبحي، أنه سيتم إيقاف الصرف عن المستفيدين المتخلفين عن تحديث البيانات بشكل مؤقت، بداية ً من 2-7-1438، وفي حالة تحديث البيانات سيتم صرف المستحقات بأثر رجعي خلال مدة الإيقاف، وفي حالة بلوغ 30-10-1438 سيتم إسقاط الحالات التي لن تحدث بياناتها، ولن يصرف لها المستحقات بأثر رجعي، وفي حالة اشتراكها من جديد تعامل على أنها حالة جديدة.

العمل تحدد موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وإسقاط الاستحقاق نهائياً
العمل تحدد موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وإسقاط الاستحقاق نهائياً

أخر مهلة تحديث الضمان الاجتماعي

أضاف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون الرعاية الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعية والرعاية الاجتماعية من من قاموا بتحديث بياناتهم قد بلغ 79% فقط من إجمالي أعداد المقيدين والمستفيدين، مشيرا للخدمات التي قدمتها وزارة العمل للتواصل مع المستفيدين لتحدث البيانات سواء عن طريق مكاتب وزارة العمل أو بتوفير زيارات منزلية لغير القادرين.

ونوه عن إرسال وزارة العمل لرسائل نصية عبر هواتف مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لم يحدثوا بياناتهم حتى الآن، للتحذير من إسقاط الإعانات في حالة عدم تحديث البيانات، خاصة بعد مدة مهلة التحديث من 1-5-1438 لمدة شهرين ونصف، حتى لا يتم إسقاط حقوقهم بشكل نهائي.

موقع تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ورقم خدمة عملاء وزارة العمل

وزارة العمل أشارات لرقم خدمة العملاء وهو 19911، وبخصوص موقع وشرح تحديث بيانات الضمان الاجتماعي فهو:

رابط تحديث الضمان الاجتماعي وشرح طريقة التحديث

الرابط المرفق بعالية سيوضح لكم بالصور والفيديو كيفية تحديث الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل قبل انتهاء مهلة موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي .

تحديث: يتوجب على ما يقرب من 21% من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي اللحاق بما تبقى من ساعات قبل إيقاف يليه التحديث للبيانات الشخصية والبنكية عبر بوابة وزارة العمل حيث تقرر أن يكون موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل غداً الخميس.

تحديث: وزارة العمل جددت دعوة لمن لم يستكمل بياناته ضمن اجراءات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة قبل وقف صرف الإعانات بشكل نهائي، وللتعرف على خطوات تحديث الضمان الاجتماعي الموقع مرفق بعالية.

تحديث 1 شعبان 1438 : نشرت وزارة العمل اليوم بيان حول السماح بمد مهلة عملية تحدي بيانات الضمان الاجتماعي وبرامج التأهيل الشامل حتى نهاية شهر شوال القادم، مبينة أن نسبة من حدث بياناته تخطى 80% من المستفيدين حتى الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *