طريقة لف ورق العنب أسرع من اليدوي 100 مرة وبدون ماكينة.. بعدها يمكنك إعداد وليمة لأي عدد من الضيوف

طريقة لف ورق العنب أسرع من اليدوي 100 مرة وبدون ماكينة.. بعدها يمكنك إعداد وليمة لأي عدد من الضيوف

طريقة لف ورق العنب أسرع من اليدوي، لف ورق العنب يحتاج إلى وقت طويل خاصةً عند عمل كمية كبيرة منه في العزائم، فتجد ربات المنزل مشقة في لف كميات كبيرة من ورق العنب والكرنب، بالرغم من طعمهِ الشهي واللذيذ والذي يحبه الكبار والصغار، ومن المقبلات التي لا غنى عنها في المناسبات والعزائم، فنقدم لكِ سيدتي طريقة سهلة وبسيطة للف أكثر من خمس كيلو ورق عنب في دقائق.

طريقة عمل فطائر الشكولاتة الشهية بنكهة القرفة.. من روعتها لن تبيت لليوم التالي

طريقة لف ورق العنب بالمقص

يعتبر لف المحاشي من أكثر ما يتم البحث عنه، فربة المنزل تحب تحضير ورق العنب في المنزل وعدم شرائه جاهز من الخارج، وتقوم بتحضير حشوة المحشي بكل سهولة، لكن المشكلة ليست في تحضير الحشوة وإنما في لف ورق العنب، فإليكِ طريقة لف ورق العنب والكرنب بواسطة المقص:

  1. قومي بتحضير حشوة المحشي من خلال استخدام الأرز المصري مع البصل المبشور والتوابل ومع كمية وفيرة من صلصة الطماطم، وقومي بخلط جميع المكونات جيدًا ولا تنسي الشبت والكزبرة والبقدونس في خلطة المحشي.
  2. قومي بسلق كلًا من ورق العنب والكرنب، وانتزعي عناقيد ورق العنب، وقومي بغلي ماء مع ربع ملعقة صغيرة من الكمون وضعي الورق لمدة دقائق ثم قومي بتجفيفه.
  3. قومي بفرد ورق العنب فوق بعضها وقصيه إلى مربعات صغيرة ليسهل عليك حشوه ولفه.

مرحلة لف ورق العنب

  1. قومي بوضع الحشوة في كل ورقة من ورق العنب حتى تنتهين من الحشو والورق.
  2. قومي بلفه مرة واحدة واحضري الوعاء الخاص به وضعي بداخله شرائح بصل وطماطم وجزر وليمون وخمس فصوص من الثوم ثم قومي برص المحشي في الوعاء.
  3. قومي بتسخين الشوربة أو المرقة وضيفيها إلى الوعاء حتى يغطي المحشي بالكامل.
  4. ارفعي الوعاء على نار متوسطة حتى يغلي وتبدأ الشوربة في الاختفاء قومي بتهدئة النار مع تحريك الوعاء باستمرار إلى أن ينضج.. قدميه ساخنًا وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *