عاجل.. هيئة الدواء تحذر المصابين بالبرد من دواء منتشر بالصيدليات توقف عن تناوله فورا

عاجل.. هيئة الدواء تحذر المصابين بالبرد من دواء منتشر بالصيدليات توقف عن تناوله فورا

وجدنا أنه بسبب الطقس الحالي ووجود نزلات البرد الشديدة ، يعاني الكثير منا من العديد من حالات نزلات البرد والسعال مع أعراض مشابهة جدًا لأعراض فيروس كورونا القاتل. السعال ، نجد أن هناك تحذيرات بعدم تناول هذه الأدوية دون إذن طبيبك لأنها يمكن أن تسبب الوفاة ، وفي هذه المقالة سنشرح لك أهم الأدوية التي تحذر منها إدارة الدواء.

ما هي تحذيرات هيئة الدواء 

تحذر إدارة الدواء من تناول أي أدوية لنزلات البرد والسعال دون استشارة الطبيب. قالت إدارة الأدوية إن أدوية البرد والسعال في الصيدلية يمكن أن تتفاعل مع الأدوية الأخرى التي يتناولها الشخص ، مما يتسبب في وفاته دون معرفة ذلك. وجدنا أن الأدوية التي تفاعلت مع مثبطات السعال وتسببت في الوفاة هي المسكنات والمهدئات والمنومات ، وعند تناول مثبطات البرد والسعال يجب التوقف عن تناولها حتى الشفاء التام.

نصائح هامة جدا للتخلص من أعراض البرد دون أدوية 

وجدنا أنه عندما تكون لدينا أعراض البرد والسعال ، يمكننا اتباع بعض النصائح للتخلص من أعراض البرد دون أي دواء أو دواء ، وهذه النصائح هي: شرب السائل الساخن مع الليمون واليانسون ، والليمون يساعد على تعزيز المناعة ، واليانسون النجمي له تأثير في تخفيف التهاب الحلق تجنب التعرض للهواء البارد لا تستحم بالماء الساخن ولا تخرج في الهواء البارد تناول اليوسفي والبرتقال لاحتوائهما على فيتامين سي. اشرب الماء البارد قبل الخروج. استخدم قطرات الأنف للمساعدة في التنفس. اشرب العسل بالماء الدافئ كل صباح.

أعراض أوميكرون

التعب الشديد،  خدش بالحلق، سعال جاف، الشعور بعدم الراحة، سعال خفيف في بعض الحالات

  1.  يجب استخدام الكمامات عند التعامل مع أفراد الأسرة للوقاية من العدوى أو الشك الأقنعة مهمة في كل مكان يوجد فيه تجمع أو نقل أو حمام سباحة أو مكان للتجمع. غط فمك وأنفك بمرفقك أو كوعك. منديل عند العطس أو السعال.
  2. نظف يديك بشكل متكرر وعقمها بالماء والصابون أو المطهر الطبي.
  3. ممنوع المصافحة والعناق والقبلات ، والتقبيل يمكن أن ينشر سلالة الدلتا وجميع سلالات كورونا.

مشوربات تساعد على التخلص من البرد

  1. الشاي الأخضر، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على نمو خلايا الدماغ، وتقوية الذاكرة وتساعد في زيادة التركيز والإنتباه.
  2. مشروب الزنجبيل، يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ مما يزيد من قوة التركيز والإنتباه، وتقوية الذاكرة.
  3. عصائر الفواكه الطازجة، خاصة عصير الموز بالحليب، وعصير الليمون، وعصير الجوافة، والأناناس.

علاج البرد بالأعشاب

عن طريق العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات، كما يساعد على التخلص من السعال المصاحب للزكام، يمكن تناول العسل كما هو أو إذابته في كوب من الماء الدافئ، والجدير بالذكر أنه لا يجب استخدام العسل من قبل الأطفال ما دون عمر السنة.

علاج البرد بالمحلول الملحي

يمكن اللجوء إلى الغرغرة بالمحلول الملحي للتقليل من شدة أعراض الزكام والتقليل من احتقان الأنف من خلال التقليل من لزوجة المخاط.

إذا أصبت بنزلة برد أو الإنفلونزا، فمن المحتمل أن تتذكر الاحتقان المزعج وعدم القدرة على التنفس من أنفك ولحسن الحظ، هناك حل بسيط للغاية، وهو غسل الجيوب الأنفية وأوضح الخبراء أن “علاج أمراض الحساسية والجيوب الأنفية بالمياه المالحة قد نشأ من الهند القديمة وكان يعتقد أن ري الممرات الأنفية بالمياه المالحة يمكن أن يساعد في إزالة المخاط وتقليل الالتهاب المزمن”.

علاج البرد بالأعشاب

يقول البعض إن الزكام يمكن أن يستمر 7 أيام مع أو بدون علاج لكن يجد الكثير من الناس أن بعض العلاجات لا تخفف الأعراض الفردية فحسب ، بل تقصر أيضًا من مدة الأعراض على سبيل المثال، تعتبر حمامات البخار والاستنشاق علاجين منزليين فعالين ضد نزلات البرد يمكن أن يخفف الري الأنفي أيضًا من احتقان الأنف يمكن أن يساعد الشاي الممزوج بالزعتر والمريمية والشمر في منع السعال.

تساعد أوراق الجوافة على التخلص من السعال الحاد المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا ، كما تساعد على طرد البلغم والشوائب العالقة في الحلق والرئتين ، كما تقوي جهاز المناعة في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي يقضي البابونج على التعب الناجم عن نزلات البرد والانفلونزا ، ينصح بتناول البابونج لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على تقوية المناعة وطرد السموم المتراكمة في الجسم. كما يوصي الأطباء باستنشاق البخار من مشروبه الساخن لقدرته على تخفيف التهاب الحلق والأنف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *