سحر مفعول الثوم لتنظيف الشعر من القشرة وإزالة دهون فروة الرأس وملئ الفراغات بسرعة البرق

سحر مفعول الثوم لتنظيف الشعر من القشرة وإزالة دهون فروة الرأس وملئ الفراغات بسرعة البرق

قشرة الرأس تعتبر من المشكلات التي تواجه العديد من الناس وتزداد هذه المشكلة بالتحديد في فصل الشتاء حيث أنها توجد سواء عند الرجال أو عند النساء، فقد يواجه البعض صعوبة كبيرة في التخلص منها بشكل نهائي ومن الممكن أن توجد قشرة الشعر عند الأطفال أيضا وهي من المعروف تظهر في هذا الوقت لأننا لا يمكننا أن نقوم بغسل الشعر بطريقة كثيرة بسبب الشعور بالبرد، فبالتالي تظهر القشرة نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة فهو عبارة رقائق صغيرة الحجم وتكون باللون الأبيض وقد توجد بكثرة عند بعض الناس والبعض الآخر توجد لديهم نسبة قليلة منه.

وهو يعتبر مشكلة كبيرة لأنه يكون واضح بشكل كبير على الشعر نظرا للونه الأبيض والشعر يكون غامق، وعندما توجد القشرة بالرأس يلجأون جميع الأشخاص إلى إستعمال أنواع الشامبو التي تحتوي على المواد القادرة على إزالة القشرة أو تكون ضد القشرة ولكن إذا كانت تتواجد بكثرة لا يمكنهم أن يستخدموا الشامبو.

ففي هذه الحالة لا يوجد سوي إستخدام الخلطات الطبيعية فهي لها دور كبير جدا في القضاء نهائيا على قشرة الرأس ومن أقوى هذه الخلطات هي خلطة الثوم، حيث أنها من ضمن الخلطات السحرية والمدهشة والتي تظهر نتيجتها بمجرد إستخدامها من أول مرة وبعد ذلك تمنع وجود أو ظهور القشرة مرة أخرى فهي خلطة سهلة وسريعة ومكوناتها بسيطة.

مكونات خلطة الثوم لتنظيف الشعر من القشرة

  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الثوم المهروس.
  • ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

طريقة عمل خلطة الثوم لتنظيف الشعر من القشرة

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من الثوم المهروس ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من المايونيز وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ونضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • وبعد ذلك قومي بتقليب جميع المكونات مع بعض بطريقة جيدة لكي يتم تجانسهم ثم نقوم بغسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر ويتم تجفيفه بشكل جيد من الماء حتى يكون جاف تماما.
  • ثم قومي بتمشيطه وتقسيمه إلى نصفين ويتم وضع خلطة الثوم على الشعر وقومي بالتدليك على فروة الرأس ويتم توزيعها بطريقة جيدة.
  • ونترك الخلطة علي الشعر لمدة ساعة أو أقل َبعد ذلك قومي بغسله بإستخدام الماء البارد والبلسم المناسب للتخلص من رائحة الثوم وبهذه الطريقة سوف نقضي تماما على القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *