أعملي حمام كريم طبيعي منزلي بدون تكلفة لفرد وتنعيم الشعر الجاف والخشن وجعله انسيابي وحرير

أعملي حمام كريم طبيعي منزلي بدون تكلفة لفرد وتنعيم الشعر الجاف والخشن وجعله انسيابي وحرير

تحلم كل فتاة وامرأة في الحصول على شعر ناعم وطويل لأن هذا يعد ميزة من ضمن المميزات التي تجعل المرأة جميلة وجذابة ولها إطلالة تلفت أنظار الآخرين، فمن المعروف أن الشعر الناعم والطويل يعتبر زينة بالنسبة للفتاة التي تتمتع به لذلك هي تحافط عليه دائما حتى يظل كما هو وتحميه من بعض المشاكل التي ممكن أن يتعرض له، فتتجنب استخدام الأشياء التي تعمل على ظهور هذه المشاكل ومنها منع استعمال السيشوار أو مكواة الشعر الكهربائية وهما يساعدان على تنعيم الشعر.

وأيضا تتجنب استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي مواد لا تصلح للشعر وكذلك البلسم نفس الشيء وغير هذا أنها لا يمكنها أن تستعمل كريمات العناية بالشعر لأنها تتكون أحيانا من عدة مواد كيميائية ممكن أن تضر الشعر وتتلفه تماما، وتحافظ دائما على تمشيطه لأن عند تركه لعدة أيام دون تمشيط قد يتشابك الشعر وتحدث مشكلة كبيرة وكذلك عدم غسله باستمرار فيكفي غسل الشعر مرتين في الأسبوع حتي نستفيد من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس وتساعد على نعومة الشعر بطريقة طبيعية.

فكل هذه الأشياء التي تم ذكرها لها دور كبير جدا في المحافظة على صحة الشعر وتجعله ناعم بشكل طبيعي وبدون استخدام أي شيء، ولكن تريد كل السيدات أن نستخدم حمام كريم لأنه يعمل على فرد الشعر الخشن بطريقة سريعة جدا فقد تقوم بعمله في المنزل دون شراؤه لذلك نقدم من خلال هذا المقال طريقة عمل حمام كريم طبيعي للشعر الخشن.

مكونات حمام كريم طبيعي للشعر

  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز.
  • ربع كوب كبير من العسل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • نصف كوب كبير من كريم مرطب مناسب.

طريقة عمل حمام كريم طبيعي للشعر

  • قومي بتحضير وعاء مناسب ونضع به خمس ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز ونضيف إليه ربع كوب كبير من العسل الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ونضع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • وبعد ذلك يتم تقليب جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى نحصل على قوام كريمي ومتجانس ونقوم بتمشيط الشعر ويتم غسله بإستخدام الماء الفاتر والشامبو وقومي بتجفيفه من الماء ونتركه يكون رطب.
  • ثم نقوم بوضع هذه الخلطة علي الشعر بشكل جيد ويتم التدليك على فروة الرأس ونتركها على الشعر لمدة ساعتين وقومي بعد ذلك بغسله بإستخدام الماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *