هنا رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1444 وكيفية الاستعلام عن مبلغ استحقاق الدعم

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني، تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة لكل المواطنين السعوديين المعنيين ببرنامج الضمان المطور، وتجدر الإشارة إلى قيامها بتفعيل النظام الاجتماعي الجديد في السعودية، لقد تم فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بكل الراغبين في الاستفادة من معاش الضمان المطور الذي تم وضعه بدلا من النظام القديم، وتم تحصيص رقم الضمان لكافة المواطنين المستفيدين من أجل طرح استفساراتهم أو شكاويهم على الجهات المعنية بالبرنامج. والذي يعتبر مثابة همزة وصل بين كل من المواطنين المستفيدين ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هذه الأخيرة التي تصرف لهم دعم مالي بشكل شهري يستهدف الفئات الأشد حاجة، وذلك من أجل تحسين المستوى المعيشي، وسنتناول في مقالنا عبر موقع ثقفني موضوع رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

ازداد البحث من طرف المواطنين السعوديين عن رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني، والذي يتيح لهم التواصل المباشر مع المشرفين على البرنامج، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية هي التي وفرته من أجل تمكين المستفيدين من التواصل مع خدمة العملاء، وهذا من أجل إتاحة الفرصة لهم لطرح تساؤلاتهم والانشغالات التي تدور بأدهانهم، من خلال الرقم المجاني الموحد التالي: 19911.

علاوة على ذلك، استحدثت الوزارة المعنية مجموعة من التطبيقات التي تسهل التواصل مع خدمة العملاء، من أجل تسهيل عملية التواصل مع خدمة العملاء، ويمكنهم ذلك من خلال تطبيق وصال وتطبيق الثقافة العمالية وكذلك حساب المواطن وتطبيق معا للرصيد، إذ يتم توفير هذه التطبيقات لكل هواتف  الأندر ويد والآيفون كي تتم الاستفادة من برامج وزارة  الموارد البشرية المقدمة للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التواصل يهدف إلى زيادة فاعلية التواصل بين المستفيدين والوزارة، ويتم تقديم كافة الاقتراحات والشكاوي من أجل العمل على تحقيق الرقي بين الأعمال والخدمات التي تقدمها الوزارة، كما وفرت هذه الأخيرة إمكانية التواصل عبر عنوانها الخاص، وتم وضع مواعيد لخدمة العملاء التي تنطلق من 8 إلى 2 مساء، كما يمكن للمواطنين تقديم شكاويهم بالاتصال على 12484 أو الرمز البريدي 11157.

خدمة عملاء الضمان الاجتماعي 1443

إلى جانب رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني، وضعت وزارة الموارد البشرية خدمات أخرى وهي: منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa، وكذلك الحساب الخاص بالعناية بالعملاء من خلال تويتر: twitter.com/HRSD_Care، وأيضا تم تخصيص حساب الوزارة بتويتر twitter.com/HRSD_SA/with_replies، بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع من خلال hrsd.gov.sa/ar/urv.

رقم الضمان الاجتماعي للجوال

عملت وزارة الموارد البشرية على تسهيل الأمور لكل المستفيدين، وأتاحت لهم إمكانية الاتصال بالدعم الفني من خلال الرقم التالي:8001222777، كما يمكن من خلال هذا الرقم الاستفسار عن المساعدة المقطوعة، وكذلك من خلال موقع وزارة الموارد، بالذهاب إلى خيار الاستعلام عن رقم المساعدة المقطوعة بواسطة رقم الطلب، ويقوم بالنقر على نقر ليستعرض النتيجة ويعرف حالة طلبه.

نظام الضمان المطور 1443

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدأت في إرسال رسائل نصية قصيرة. إلى أرقام هواتف المسجلين في البرنامج. وقد تضمنت نتائج الأهلية الخاصة بمقدمي الطلبات على البوابة الإلكترونية. كما جاء في مضمون الرسالة النصية موعد صرف الضمان المطور في حسابات كل المستفيدين، مع العلم يجب أن يقوم كل المواطنين بالتحقق من صحة الحساب البنكي.

كيفية معرفة رقم الضمان الخاص بالمواطن

يستطيع كل المستفيدين التعرف على على رقم الضمان المطور من خلال رقم الهوية الخاص بكل واحد. وتعتبر هذه الأخيرة من أبرز الخدمات الهامة. التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. وهي تتيح لكل الأفراد التعرف على معلوماتهم الخاصة بالضمان. ويمكنهم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنذكرها لكم:

  • أولا: الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم اختيار أيقونة “خدمات إلكترونية”.
  • ينقر المستعلم على “خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي”.
  • يقوم بإدراج رقم الهوية الوطنية الخاص به، ثم يقوم بكتابة كلمة المرور.
  • ستظهر له كل المعلومات المتعلقة بالضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة. بالإضافة إلى الفواتير ورصيد الضمان وغيره.

موعد نزول الضمان المطور دفعة سبتمبر

يبحث المواطنين السعوديين عن آخر المستجدات بخصوص موعد نزول معاش الضمان المطور لشهر صفر 1444. وقد بدأ العد التنازلي وأيام قليلة فقط ويحصل كل مستحق على راتبه. بالنسبة للمسجلين الجدد يمكنهم الاستعلام عن الأهلية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. والموعد الرسمي سيكون يوم 01 سبتمبر 2022 الموافق 05 صفر 1444 بالنسبة لجميع المستحقين في السعودية.

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تجري تعديلات على نظام الضمان المطور بشكل مستمر من أجل تعزيز الإنتاجية. وهي تحول كل الأفراد المستهلكين إلى منتجين، كما أنه يوفر الحماية الاجتماعية اللازمة لجميع المستفيدين، ويوفر خدمات التدريب والتأهيل اللازمة من أجل خلق الفرص للشباب. وكذلك لتحقيق منظور المملكة للتطوير لسنة 2030، كما يضمن صول أموال الزكاة للمستحقين، ويبقى هذا البرنامج من أهم برامج الدعم النقدي في السعودية.

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن صدور الدفعات المالية في الحسابات البنكية للعديد من المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي. وكان من المقرر أن ينزل الراتب يوم الفاتح من أكتوبر 2022، ولكن بما أنه صادف يوم عطلة، تم تأجيله إلى الثاني من الشهر، وكان قد أعلن عن نتائج الأهلية من قبل للمستفيدين بعد أن تمت دراسة طلباتهم من طرف الجهات المعنية في الوزارة وبدأ إيداع الدعم.

موعد صرف الضمان لشهر نوفمبر

سيتم صرف معاش الضمان المطور لشهر ربيع الآخر يوم الخامس من الشهر الهجري 1444. الموفق للتاريخ الميلادي الأول من شهر نوفمبر. وهو موعد ثابت لصرف الضمان ولا يتقدم أو يتأخر هذا الموعد إلا في حال صادف يوم عطلة رسمية في المملكة. بالنسبة لمن يستعلمون عن موعد إغلاق التقديم في الضمان سيكون في 30 من شهر أكتوبر. وينبغي على كل الأفراد غير المسجلين تقديم طلباتهم بسرعة.

بعد نزول دعم الضمان المطور لشهر نوفمبر 2022، عبر العديد من المستفيدين من البرنامج عن استيائهم على حساب العناية بالمستفيدين، وهذا بسبب إيقاف صرف الدعم لهم. على الرغم من أن المستفيد له عائلة فيها نساء وشيوخ وأطفال، كما دعوا إلى إجراء تغييرات في اللائحة التنفيذية لشروط البرنامج. وقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيى السعودية بأنها ستعمل على مراجعة كل الاعتراضات والتحقق منها جيدا.

نزل معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين بداية من تاريخ الفاتح من شهر يناير 2023. وقد تمكنوا من الاستعلام عن نتائج الأهلية قبل ذلك، وهناك من لاحظوا نقصا في الدفعات الخاصة بهم. أو وجدوا بأنهم غير مؤهلين للحصول على الدعم، ويمكنهم تقديم الاعتراض من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية وستتم دراسة الطلبات الخاصة بهم، وبعد ذلك سيتم الرد عليها ليصرف لهم المعاش لاحقا بأثر رجعي.

نزول الضمان لشهر أفريل

بدأ صرف حساب المواطن في حسابات المستفيدين بداية من تاريخ الثاني من شهر أبريل 2023. الموافق لتاريخ العاشر من رمضان 1444، هذا وقد تم تأخير الصرف لأن ميعاد الصرف الأهلي يصادف يوم إجازة في المملكة. وبدأ الصرف أولافي بنك الراجحي وفروعه وتمكن كل المستفيدين الذين تم قبولهم في الدفعة الحالية من الحصول على دفعاتهم ثم تلته بقية البنوك الأخرى.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني. وهو من أبرز الأمور التي يبحث عنها الأشخاص الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي. ثم ذكرنا لكم طريقة معرفة رقم الضمان الخاص بالمستفيد من البرنامج. وقد وضعت إدارة البرنامج هذه التسهيلات في التواصل من أجل استقبال كل استفسارات المتقدمين دون أي مشاكل، ولا زالت أبواب التقديم للبرنامج مفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *