كارثة صحية بسبب الأرز لم ينتبه لها أحد كيف يصبح الأرز سبب لهلاكنا وهذا ما يحدث عند التوقف عن تناوله

كارثة صحية بسبب الأرز لم ينتبه لها أحد كيف يصبح الأرز سبب لهلاكنا وهذا ما يحدث عند التوقف عن تناوله

يعتبر الأرز من أهم الحبوب التي يعتمد عليها الملايين من الأشخاص في طعامهم وكما أنها من أكثر الأطعمة التي تناولها الأشخاص كغذاء لهم وبالاضافة لذلك فإن الأرز الأبيض هو أكثر انتشارا عن الأرز البني الذي يحتوي على العديد الفوائد الصحية عن الأرز الأبيض ولكن فإن الأرز من الأسباب الرئيسية التعرض الإنسان للعديد من المشاكل الصحية المختلفة ومن أهم هذه المشاكل هي التعرض لمرض السكر وكذلك ينتج عنها السمنة وزيادة دهون الجسم التي تزيد من التعرض للأمراض القلب المزامنة والشرايين وهنا في هذا المقال سوف نتعرف على كارثة صحية بسبب تناول الأرز كيف يصبح الأرز سبب هلاكنا.

لماذا ينبغي التوقف عن تناول الأرز

نجد أن معظم الدراسات أكدت أن الأرز لا يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث أن يتم معالجته قبل تناوله على عكس الأرز البني لذلك أوضحت أن الأرز الأبيض سريع في هضمه ويساعد على الشبع بشكل سريع لفترة قصيرة بينما الأرز البني يصعب هضمه و يعطي الجسم طاقة أكبر وبالإضافة لذلك فإن الأرز يحتوي على نسبة نشويات عالية التي تؤثر بشكل عكسي الجسم وتعرضه للعديد من المشاكل الصحية.

أضرار الأرز
يوجد العديد من الأضرار الأرز على صحة الإنسان وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

زيادة الإصابة بمرض السكر

يساعد الأرز على إرتفاع نسبة السكر في الدم حيث يقوم الجسم بتحويل الكربوهيدرات الموجودة في الأرز إلي سكريات مما يؤدي إلي إرتفاع نسبة السكر في الدم لذلك يعد الأرز البني أفضل بكثير من الأرز الأبيض الذي يعمل على زيادة الإصابة بمرض السكر.

اضطرابات في المعدة

يوجد به نوع من بروتين يطلق عليه اسم اللكتين الذي يعتبر احد انواع المبيدات الحشرية هناك علاقة قوية بينه وبين الكربوهيدرات المتوفرة في الارز الابيض هذا البروتين يؤثر الجهاز الهضمي ويحدث العديد من المشاكل الصحية من أهمها اضطرابات المعدة وكذلك التسمم الغذائي.

يحتوي على المعادن الثقيلة

إن تناول كميات كبيرة من الأرز يساهم بشكل كبير في تخزين المعادن الثقيلة داخل الجسم التي تسبب العديد من المشاكل الصحية مع مرور الزمن لذلك ينصح بعدم تناول الأرز المزروع بالقرب من المناطق الصناعية والتعدين حرصا على صحة الإنسان.

أضرار تناول الأرز

يعتبر الازر من أكثر النشويات المحببة لدي الأطفال والكبار ولكن تناول الشئ بكثرة يسبب أمراض خطيرة فعند تناول الأرز بكميات كبيرة يساعد على السمنه المفرطة ويعمل على زيادة الوزن لما يحتويه من سعرات حرارية عالية تساعد على زيادة الوزن كما يسبب أمراض كثيرة للجسم ويمكن التخلص من هذه المشكلة بسهولة بالتقليل من تناول هذه النشويات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *