معجزة ملعقة الخميرة البيرة لتبييض الوجه والرقبة وإزالة البقع الداكنة مهما كانت درجته

توجد وصفات كثيرة تساعد على تبييض وتفتيح الوجه ومن ضمن هذه الوصفات هي وصفة الخميرة البيرة حيث أنها تعد من المواد الطبيعية التي يكون لها دور كبير جدا في تفتيح البشرة، وبجانب هذا تعمل على التخلص من جميع المشاكل التي تتعلق بها فهي قادرة على شد الوجه وإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة وتقضي تماما على الكلف والتصبغات وتزيل البقع الداكنة التي تؤثر تأثير سلبي على الشكل العام بالنسبة للوجه، وكذلك لها دور في علاج حب الشباب الذي يظهر كثيرا في البشرة الدهنية.

ويمكن إستخدام هذه الوصفة أيضا على البشرة الجافة، حيث أنها تعمل على ترطيبها وتنعيمها وتعطيها ملمس ناعم لذلك تعتبر الخميرة البيرة من أكثر المكونات الطبيعية التي لا يمكننا الإستغناء عنها نهائيا في علاج الكثير من مشكلات البشرة، ولكن يوجد عدد من الفتيات يفضلون إستخدام مستحضرات التجميل أو كريمات التفتيح لأن هذه الأشياء التي تكون نتيجتها سريعة جدا ولكن أضرارها غير مرغوب فيها لأنها تعمل على تدهور البشرة تماما ولها دور في ظهور الحساسية.

وإصابة البشرة بالإلتهابات، وأن هذه الأشياء صعب معالجتها والسبب في ذلك إحتواء مستحضرات التجميل والكريمات علي مواد كيميائية ضارة جدا فكما ذكرنا من قبل إستخدام الخلطات الطبيعية هي من أفضل استخدامات ويمكن تحضير خلطة الخميرة البيرة فى المنزل بكل سهولة وهي لا تكون مكلفة حيث أن جميع مكوناتها متوافرة في كل مطبخ.

مكونات خلطة الخميرة البيرة لتبييض وتفتيح البشرة

تمتاز الخميرة بأنها تحتوي على فيتامين بي الذي يساعد على ترطيب البشرة والتقليل من حب الشباب وتعالج التجاعيد، كما أنه يسرع من عملية شفاء حبوب الشباب ويعمل على التقليل من ظهورها مرة أخرى، ويساهم أيضاً في حفظ رطوبة البشرة، وكل هذه الفوائد توجد في الخميرة لذلك يتم استخدامها في كثير من الوصفات الطبيعة للبشرة.

  • ملعقتان صغيرتان من الخميرة البيرة.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.
  • ملعقتان صغيرتان من الزبادي.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر.

طريقة عمل خلطة الخميرة البيرة لتبييض وتفتيح البشرة

  • في البداية يتم غسل البشرة بإستخدام الماء الفاتر ويتم تجفيفها جيدا من الماء بإستخدام فوطة قطنية وبعد ذلك يتم تجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقتان صغيرتان من الخميرة البيرة، وملعقتان كبيرتان من الحليب السائل ثم نضع ملعقتان صغيرتان من الزبادي ونضيف ملعقة واحدة صغيرة الحجم من مسحوق النشا وملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر.
  • ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها بطريقة جيدة حتى نحصل في النهاية على خليط متجانس ومتماسك وبعد ذلك نضع هذه الخلطة على البشرة ويتم توزيعها.
  • ونترك خلطة الخميرة البيرة على الوجه حوالي خمسة وعشرون دقيقأ تقريبا او نتركها حتى تجف تماما ثم نقوم بغسل البشرة بإستخدام الماء البارد وقومي بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *