التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن التعاميم الأمنية الخدمة الجديدة التي طبقتها وزارة الداخلية السعودية في الأشهر الأخيرة كأحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر نظام ابشر الجوازات، إذ يتم بمقتضي هذه الخدمة إرسال رسالة نصية إلى المستفيد لتعلمه بالواقعة المسجلة ضده، ويمكن الاستفادة من الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، فمن خلالها يتعرف كل مواطن على التعاميم الأمنية المفروضة عليه والتي قد تعيق سفره خارج البلاد، ويمكنه التعرف على كافة التفاصيل عبر حسابه الإلكتروني المسجل به في موقع وزارة الداخلية السعودية .

التسجيل في نظام ابشر

ويمكن التسجيل في نظام أبشر من خلال إحدى ثلاثة طرق، وهي:

الطريقة الأولي: وهي التسجيل في الخدمات.
الطريقة الثانية: وهي عن طريق، جهاز التفعيل الذاتي.
الطريقة الثالثة: من خلال بنوك الراجحي، أو الرياض أو سامبا.

خطوات التسجيل في نظام أبشر  الاستعلام عن التعاميم الأمنية

أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية ، ويتم الدخول من خلال رابط أبشر الرئيسي، والنقر على مستخدم جديد، ثم إدخال البيانات المطلوبة بدقة، والضغط على الموافقة، على الشروط والأحكام، بعدها سيتم إرسال رمز التأكيد، عبر الجوال، ثم يتم إدخال الرمز في مكانه، وبعد إدخال الرمز، يتم إنشاء حساب مستخدم، ليتم بعدها طباعة النموذج وتوقيعه، ويتم تسليم النموذج، إلى الموظف المختص، بأحد مراكز التفعيل.

هل بالفعل تم إلغاء المخالفات المرورية

لم يتم إلغاء مخالفات المرور، عن المواطنين ولكن المعلومات الخاصة بتلك المخالفات، كانت قد اختفت من نظام سداد المرتبط، بموقع ابشر نتيجة أعمال الصيانة بالموقع، وهو الأمر الذي ترتب عليه انتشار شائعة إلغاء مخالفات المرور، عن المواطنين ويوفر نظام أبشر الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكن للمواطن، معرفة ما يريد دون اللجوء إلى التوجه، إلى الجوازات والزحام وعن اخر اخبار أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية ، فقد أجرت وزارة الداخلية السعودية العديد من التعديلات على أنظمتها لمزيد من التسهيلات على المواطنين.

وقد أكد الدكتور/ طارق بن عبد الله الشدي، على أن تمكين خدمة أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية الجديدة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، لتدشين خدمات أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية للمواطنين في المملكة الكترونيا إن وجدت.

خدمات أخرى من أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية

ومن أهم الخدمات الأخرى التي توفرها خدمة أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية من خلال موقع خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، هو معرفة إذا ما كان على المواطن أو المقيم بالمملكة قرار منع سفر لأي سبب كان، بالإضافة إلى معرفة نوع مخالفة منع السفر وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

وحتى الاعتراض على المخالفات المرورية أيضا يمكن تسجيل الاعتراض عليها، من خلال خدمة الاستعلام عن التعاميم الأمنية ومن نفس الرابط أيضا، وذلك عبر اتباع الخطوات الموجودة على بوابة أبشر.

تحديث : وفي إطار متابعة جديد أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية أعلنت الجوازات السعودية، عن تمديد مهلة المغادين المخالفين من أراضي المملكة 30 يوما أخرى للمغادرة، مع التأكيد على ضرورة مغادرتهم قبل انتهاء المهلة.

ومع مد مهلة حملة وطن بلا مخالف، ناشدت المديرية العامة للجوازات السعودية ضرورة قيام المخالفين بتخليص إجراءات أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية وذلك قبل انتهاء مهلة الحملة، وتجنبا لفرض أي غرامات أو عقوبات.

وفي هذا الصدد يستطيع المستعلم الدخول بكل سهولة على خدمة ديوان وزارة الداخلية الكترونيا، ثم يستعلم مباشرة عن الخدمة التي يريدها ومعرفة ما إذا كانت عليه أي تعاميم أمنية، وكافة التفاصيل المتعلقة بها إن وجدت.

التعليقات

  1. كما يتيح موقع أبشر استعلام التعاميم الأمنية أيضا إمكانية استعلام مبلغ المخالفات المرورية وطريقة السداد، ويمكن الاعتراض على تسجيل مخالفة مرورية من خلال موقع وزارة الداخلية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.