التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية 1440 الخدمة الجديدة التي طبقتها وزارة الداخلية السعودية في الأشهر الأخيرة كأحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر نظام ابشر الجوازات، إذ يتم بمقتضي هذه الخدمة إرسال رسالة نصية إلى المستفيد لتعلمه بالواقعة المسجلة ضده، ويمكن الاستفادة من خدمة استعلام التعاميم الامنيه إلكترونياً بالهويه لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، فمن خلالها يتعرف كل مواطن على التعاميم الأمنية المفروضة عليه والتي قد تعيق سفره خارج البلاد.

الاستعلام عن التعاميم الأمنية

أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية ، ويتم الدخول من خلال رابط أبشر الرئيسي، والنقر على مستخدم جديد، ثم إدخال البيانات المطلوبة بدقة، والضغط على الموافقة للشروط والأحكام، بعدها سيتم إرسال رمز التأكيد عبر الجوال، ثم يتم إدخال الرمز في مكانه، وبعد إدخال الرمز يتم إنشاء حساب مستخدم، ليتم بعدها طباعة النموذج وتوقيعه ويتم تسليم النموذج، إلى الموظف المختص بأحد مراكز التفعيل.

استعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهويه

استعلام عن التعاميم الأمنية برقم الاقامة

هل بالفعل تم إلغاء المخالفات المرورية

لم يتم إلغاء مخالفات المرور، عن المواطنين ولكن المعلومات الخاصة بتلك المخالفات، كانت قد اختفت من نظام سداد المرتبط، بموقع ابشر نتيجة أعمال الصيانة بالموقع، وهو الأمر الذي ترتب عليه انتشار شائعة إلغاء مخالفات المرور عن المواطنين ويوفر نظام أبشر الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكن للمواطن معرفة ما يريد دون اللجوء إلى التوجه إلى الجوازات والزحام.

أكد الدكتور/ طارق بن عبد الله الشدي، على أن تمكين خدمة أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية الجديدة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، لتدشين خدمات أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية للمواطنين في المملكة الكترونيا إن وجدت.

أنواع التعاميم الامنية 1440

خدمات أخرى من أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية

أهم الخدمات الإلكترونية الأخرى التي توفرها خدمة أبشر الاستعلام عن التعاميم الأمنية من خلال موقع خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية ، هو معرفة إذا ما كان على المواطن أو المقيم بالمملكة قرار منع سفر لأي سبب كان، بالإضافة إلى معرفة نوع مخالفة منع السفر وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

ومن أهم الأمور التي يستطيع المواطن أو المقيم معرفتها من خلال خدمة الاستعلام عن التعاميم الأمنية أيضا إمكانية استعلام صلاحية الاقامة، إذ يمكن الدخول بحساب أبشر الخاص بالمستخدم واستبيان تاريخ صلاحية الاقامة، وتاريخ انتهائها كذلك.

يستطيع مستخدم ابشر أيضا الاستفادة من خدمات الاستعلام عن التعاميم الأمنية في معرفة المخالفات المرورية المسجلة عليه، بالإضافة إلى إمكانية التقدم باعتراض أيضا على تلك المخالفات باتباع الخطوات المبينة على موقع أبشر الإلكتروني، وطرق سداد المخالفة المرورية أيضا.

خدمة الاستعلام عن إيقاف الخدمات بوزارة الداخلية السعودية أحدث الخدمات الإلكترونية المقدمة من بوابة أبشر، والتي تم تدشينها ضمن خدمات التحقق من التعميم الأمني برقم الهويه 1440.

عبر تفعيل حساب المستخدم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المسجل بها في نظام أبشر، ثم الولوج إلى الحساب الشخصي واختيار استعلام التعاميم الأمنية 1440 يمكن معرفة ما إذ كان مسجل عليك أي تعاميم.

الاستعلام عن التعميم برقم الهويه خدمة تجيز معرفة ما إذا كنت مطالباً بأي تعاميم عليك، أو إيقاف خدمات مسجلة دون اخطارك بها إذ يتضمن ايقاف الخدمات عدم تمكنك من الاستفادة منها مرة أخرى حتى التخلص من الإيقاف المسجل عليك.

أنواع التعاميم الالكترونية بالسعودية، وكيفية الاستعلام عن التعاميم الأمنية برقم الهوية حسب الطريقة الصحيحة المرفقة على البوابة ابشر بوزارة الداخلية، أرفقناها تفصيلاً لكافة الراغبين الاستفسار عن إيقاف الخدمات عن طريق النت الكترونيا.

تزامناً مع القرارات الجديدة الصادرة من وزارة الداخلية، بخصوص أوضاع الوافدين بالمملكة من الجنسيات المختلفة المتواجدة على أراضيها طالبت الوزارة العاملين بكافة القطاعات تتبع التعاميم المسجله ضدهم ان وجدت لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

التعليقات

  1. كان عندى سياره من عبد اللطيف جميل وتنازلت عنها ثم علمت أن الذى تنازلت له عنها ألغى التنازل كيف اعرف انها على أسمى ام لا ارجو الافاده وشكرا

  2. كما يتيح موقع أبشر استعلام التعاميم الأمنية أيضا إمكانية استعلام مبلغ المخالفات المرورية وطريقة السداد، ويمكن الاعتراض على تسجيل مخالفة مرورية من خلال موقع وزارة الداخلية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.