” portal.ku.edu.kw/admission” اليوم فتح رابط تقديم جامعة الكويت 2022 للتسجيل الإلكتروني

رابط تقديم جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني 2022، من أهم الموضوعات التي تشغل بال ألاف الطلاب في الكويت من الكويتين والأجانب الذين يدرسون في الكويت، ومعرفة مواعيد التسجيل شيء هام للطلاب حتى يستطيعوا التسجيل بها وفق تعليمات إدارة القبول والتسجيل بالجامعة، والتي أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بها أنه لن يتم تمديد فترة التقديم للجامعة وأن الفترة المحددة كافية للطلاب للتسجيل من خلالها، جاء ذالك عبر الحساب الرسمي للجامعة على موقع تويتر، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم لكم روزنامة التسجيل الإلكتروني في الجامعة، حتى يتمكن الطلاب من معرفته للالتزام به.

تفعيل رابط تسجيل جامعة الكويت

أعلن الدكتور مشعل الغرابلي أن غداً السبت بداية التسجيل الإلكتروني للطلبة الكويتين، وأبناء الكويتيات ومواطني مجلس التعاون الخليجي، والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسو من أبناء الكويتيات، وخريجو النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأمريكية والمتوقع تخرجهم منها، المستوفون لشروط القبول.

رابط تقديم جامعة الكويت الفصل الثاني 2022

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لجامعة الكويت.
  • أو الدخول المباشر على رابط التسجيل والقبول في الجامعة.
  • أنقر على تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية لرابط الجامعة الإلكتروني.
  • سجل البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها ثم أضغط دخول سوف يتم نقلك لصفحة جديد.
  • أضغط منها على أيقونة تقديم طلب الالتحاف بالجامعة وسجل بياناتك المطلوبة بصورة صحيحة.
  • أضغط الموافقة على الأحكام العامة والشروط وبعدها قم بتسجيل رغباتك حسب مجموعك الدراسي.
  • أضغط على تأكيد البيانات المسجلة بعد أن تكون قد قمت بمراجعتها جيداً والتأكد من صحتها.
  • وأخيراً قم بطباعة أستمارة التقديم الإلكترونية وأحتفظ برقم الطلب للمراجعة مع إدارة الجامعة.

موعد تقديم جامعة الكويت 2022 الفصل الثاني

  1. الطلبة الكويتين ومن أمهات كويتيات يبدأ التسجيل لهم من يوم السبت القادم الموافق 2022/01/22 ويستمر مفتوح حتى الإثنين الموافق يوم 2022/01/31 القادم.
  2. فئات القبول الأخرى من الطلاب سوف يتم فتح باب التسجيل لهم بداية من يوم 25 يناير الجاري 2022 ويستمر حتى يوم 31 من نفس الشهر شهر يناير.

نسب القبول بجامعة الكويت

الفئة الخاصة بالطلاب الحد الأدنى للتقديم
الحد الأدنى للتسجيل للطلبة الكويتين وأبناء الكويتيات في الجامعة نسبة 70% فأعلى للقسم العلمي/ ونسبة 78% فأعلى للقسم الأدبي
الحد الأدنى للقبول للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الكويتين وأبناء الكويتيات 65% للقسم العلمي / 72% للسم الأدبي

مركز تطوير التعليم بجامعة الكويت

ينطلق اليوم في جامعة الكويت المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار  “رؤية جديدة لعالم جديد” بالتعاون بين الجامعة وكلية العلوم التربوية في جامعة هلسنكي، يأتي هذا المؤتمر للإطلاع على كل ما هو جديد في تطوير العملية التعليمية خاصة في مرحلة التعليم الجامعي

وفي نهاية المقال ترجو أسرة موقعكم ثقفني، أن نكون وفقنا في تقديم محتوى جيد يحوز على إعجابكم ورضائكم، ونحن نرحب بتعليقاتكم والرد عليها في أي وقت.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أحيكم جميعا وأقول لكم أنا أريد تقديم طلب في جامعة كويت أي رابط وأي الاوراق المناسب تقديم طلب البكالوريوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *