طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي.. طريقة فطائر الريف المصري وصفة 100% خير

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي، الفطير المشلتت من الأكلات المصرية الشهيرة الذي يعشقها الجميع، وهناك الكثير من السيدات يبحثون عن أسهل الطرق لعمل الفطير المشلتت الفلاحي، وهناك أيضاً من السيدات يستصعبون عمل الفطير في المنزل لأنهم يرون أنه من الطرق الصعبة، ولكن معنا نقدم لكم أسهل طريقة لعمل الفطير المشلتت الفلاحي فى المنزل بكل سهوله.

طريق عمل الروج الأحمر في البيت بمكونات أنت تستخدمينها بالفعل في حياتك اليومية

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي

هناك العديد من الطرق المختلفة لعمل الفطير المشلتت ومن هذه الطرق نسردها لكم في السطور التالية.

المكونات 

  • كيلو دقيق.
  • ربع كيلو زبده بلدي.
  • نصف ملعقة ملح.
  • ماء للعجن تكون دافئة في فصل الشتاء، أما فى فصل الصيف تكون الماء طبيعية.
  • قشطه.

طريقة التحضير

أولاً ننخل الدقيق ثم نقوم بوضع الملح والماء مع العجن المستمر حتى تتماسك العجينة وتكون لينه، ثم نقوم بوضع القليل من الدقيق على الرخامة ونقوم بالعجن مرة أخرى لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بوضع القليل من الدقيق فى الصينية ونقوم بتقطيع العجينة أربع قطع متساوية ونقوم بوضعها فى الصينية ونقوم بوضع القليل من الزيت على وجه كل عجينه وتترك حتي ترتاح لمدة نصف ساعة.

ثم نقوم بوضع الزبدة على الرخامة ونقوم بفرد أول قطعه جيداً مع وضع الزبدة ثم نقوم بالمها يوضع الجانب اليمين على الجانب اليسار مع وضع الزبدة وهكذا حتي لمها نهائياً مثل الكره وتترك جنباً.

ثم نقوم بعمل القطعة الثانية بنفس الطريقة قبل أن نقوم بلمها نقوم بوضع القطعة الأولى في وسط القطعة الثانية ثم نقوم بلمها ثم نقوم بوضعها في الصينية التي يتم بها السوى وتترك في مكان دافئ.

ثم نقوم بعمل القطعتان بنفس الطريقة ثم يترك الفطير المشلتت لمدة ساعة ثم نقوم بفرد الفطير باليد حتي يكون سمك العجينة سم ثم نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزبدة ملعقة كبيره من القشطة على وجه الفطير ثم نقوم بوضعه في فرن متوسط الحرارة حتى يحمر لونها، ثم تقدم مع الجبنة والعسل الأسمر والطحينة أو العسل الأبيض، وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *