عجينة التورتيلا الاصليه أصنعي خبز التورتيلا بمقادير طرية وخفيفة وبطريقة ناجحة مضمونة في 5 دقائق

عجينة التورتيلا الاصليه أصنعي خبز التورتيلا بمقادير طرية وخفيفة وبطريقة ناجحة مضمونة في 5 دقائق

تبحث العديد من السيدات عن طريقة لعمل خبز التورتيلا بطريقة سهلة وبسيطة وفي نفس الوقت تعطي طعم جميل ورائع مثل الطعم الذي نقوم بشرائه من المحلات الخارجية، حيث يعتبر هذا النوع من الخبز من ألذ أنواع المخبوزات وأهمها والسبب في ذلك هو أن لهذا النوع من الخبز يمكن إدخال به العديد من الحشوات وتناوله وتقديمه على أشكال مختلفة، وحيث يمكننا عمل خبز التورتيلا بحشوة اللحمة المفرومة أو قطع الفراخ الصغيرة والتي يمكن إضافة العديد من المنكهات بها مثل المخلل أو البطاطس أو غيرها من المكونات الأخرى التي ترغبين بإضافتها ويمكننا تناول هذا النوع من الطعام في العديد من الأوقات ومنها تناوله كوجبات أساسية في الغذاء أو في وجبات العشاء لأنه خفيف وسهل الهضم والإمتصاص على المعدة.

خبز التورتيلا أو الخبز الخفيف الرقيق الذي له طعم وشكل مختلفة تمامًا عن الخبز البلدى المعروف، فهو من أصل امريكي وانتشر في بلادنا بشكل كبير، ويتم شرائه لعمل اجمل الاكلات او حتى الساندوتشات المميزة سواء كان طري أو ناشف، والان سوف نعرض طريقة عمل عجينة خبز التورتيلا حتى تتمكن كل ربة منزل من تجهيزه في المنزل في اي وقت.

يختلف الكثيرين في طرق إعداد المخبوزات وخاصةً في طريقة عمل خبز التورتيلا، فهذا الخبز أول من قام بعمله الأمريكين لذلك فيمكننا إخبارك بعجينة التورتيلا الأصلية لعمل خبز التورتيلا في المنزل بطعم لذيذ لا يقاوم، عليك الآن إتباع الطريقة التي سوف نعرضها عليك من خلال المقال بعد إحضار المكونات البسيطة التي ستقومين بإعداد التورتيلا بها.

ونجد أن العديد من السيدات يقومون بشراء هذا النوع من الخبز من محلات المخبوزات أو المحلات التجارية الخارجية حيث تعمل على بيعه هذه المحلات بأغلى الأسعار وبكميات قليلة جدا لذلك علينا بعمل هذا النوع من الخبز في المنزل، وتوجد لدينا طريقة بسيطة وسهلة لعمل خبز التورتيلا في المنزل وبدون مجهود ولا تعب وسوف نقدم إليكي كيفية عمل خبز التورتيلا في المنزل وبطعم ألذ من شرائه من المحلات التجارية الخارجية أو محلات المخبوزات.

مكونات عمل خبز التورتيلا

خبز التورتيلا، أو كما يسمى في البلاد العربية بالرقاق، فهو خبز مميز من كدحيث الشكل والطعم يمكن تناوله بشكل مباشر كنوع من المقرمشات اللذيذة، ويمكن تحضيره في اكلات مختلفة ويمكن حشوة باللحمة المفرومة أو بالعديد من الحشوات المتنوعة حسب الرغبة، والان سوف نعرض لكم طريقة عمل عجينة خبز التورتيلا حتى يتم تحضير في المنزل في اي وقت.

دائما ما نحاول التجديد في الطعام باشكال مختلفة حتى لا نصاب بالملل، وأكثر شيء يتم اكله على السفرة هو الخبز، ولذلك وجب التغيير في شكل الخبز وخاصة مع الاطفال، ولا يوجد أفضل من خبز التورتيلا لعمل الساندويتشات، فهو خفيف ولطيف على المعدة ولا يوجد أسهل من طريقة اعداد العجينة الخاصة بخبز التورتيلا.

مكونات عمل عجينة خبز التورتيلا:-

  • خمسة أكواب من الدقيق الابيض المنخول.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • أربعة أكواب من الماء.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقة واحدة كبيرة من البيكنج بودر.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

  • أحضري وعاء كبير صالح للعجن وضعي به خمسة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول مع ملعقة واحدة كبيرة من البيكنج بودر مع نصف ملعقة صغيرة من الملح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة وقومي بتقليب هذه المكونات الجافة ببعضها.
  • بعد خلط ودمج المكونات الجافة ببعضها قومي بإضافة أربعة أكواب من الماء بعد تدفئته ثم قومي بعجن هذه العجينة جيدا حتى تتمكني من الحصول على عجينة مناسبة القوام ومتماسكة.
  • بعد الحصول على هذا القوام الجيد المتماسك أتركي العجينة لمدة عشرون دقيقة حتى ترتاح بعد ذلك أحضري طاسة كبيرة ومسطحة وقومي بوضعها على نار هادئة حتى تسخن جيدا.
  • ثم قومي بعمل كرات من العجينة ثم عليكي بالضغط على كورة واحدة من الكرات حتى تتمكني من الحصول على قرص رقيق دائري ثم ضعيه على الطاسة وأتركيها حتى تنضج مع تقليبها حتى تنضج جيدا، وعليكي بتكرار نفس هذه الخطوات مع باقي كرات العجين وبذلك تكوني قد حصلتي على عيش تورتيلا بطعم لذيذ وشهي.

أشتهر عيش التورتيلا فى المكسيك كوجبة خفيفة عبارة عن حساء وعيش التورتيلا، ثم انتشر فى بلدان العالم دخل فى وصفات عديدة، منها حشوات شاورما اللحمة والكبدة، وبانيه الدجاج، فهذه تعد من الوجبات السريعة، فتقدمون على شرائها من المطاعم بأسعار عالية ولا نعرف مصدر الطعام ملوث ام لا ، لذا نقوم بإعدادها فى المنزل ، المكونات هى 1كوب دقيق، نصف كوب لبن، و3 ملاعق زيت، رشة ملح ورشة سكر نقوم بالعجن وثم نقسمها بالتساوى، ويتم تسويتها، هذا النوع من العيش تستخدمة الأمهات للاطفال فى فترة المدارس كوجبة غنية ومشبعة لهم

اسرار نجاح خبز التورتيلا

  • عجينة خبز التورتيلا يجب أن تكون ناعمة وليست صلبة كما يجب تقسيم العجين إلى كرات متساوية حتى ينضج بشكل سريع.
  • بعد الحصول على عجينة متجانسة نتركها جانبا لكي ترتاح ويسهل فردها ثم نطهيها في مقلاة تيفال ذات حواف رفيعة وبعد ذلك يوضع على منشفة جافة قطنية لكي يظل طري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *