ملعقة معجزة تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ وتلميعها وإزالة الجير والصدأ في دقائق بدون مجهود

من أكبر المشاكل التي تواجه كل السيدات أو ربات المنزل هي مشكلة الصدأ والجير الذي يوجد علي حنفيات الحمام والمطبخ ومن المعروف أن تجد هذه المشكلة بسبب عدم غسلهم بطريقة جيدة أو عندما نتركهم لفترة طويلة بدون تنظيف، وعادة يظهر الصدأ نتيجة إستخدام السلك الخشن عند غسلها لذلك ينصح دائما بتجنب إستعمال هذا السلك لأنه يؤثر علي شكلها العام وأن هذا الجير يظهر من خلال عدم تنظيفها يوميا.

فقد تتراكم عليها الدهون وهذا يحدث في حنفية المطبخ أما بالنسبة لحنفيات الحمام يظهر بسبب إستخدام الشامبو والصابون فمن الضروري أن يتم تنظيفهم دائما، لأن هذا الشيء قد يوثر بالنسبة للشكل العام في المطبخ والحمام وغير ذلك أن تراكم هذا الجير الصدأ يعمل علي وجود البكتيريا والجراثيم التي تضر صحة الأطفال والكبار أيضا، فتقوم جميع الأمهات بتنظيف وتعقيم الحنفيات بإستخدام المنظفات التي تباع في الأسواق ولكن هذه المنظفات يوجد أنواع منها تعمل على زيادة وجود الصدأ بها.

وأنواع أخرى لها تأثير سلبي علي بشرة الإيد، فقد توجد خلطة سحرية وفعالة تساعد علي إزالة الجير والصدأ من على الحنفيات بشكل نهائي سواء حنفيات الحمام والمطبخ وهي من ضمن الخلطات الطبيعية ومنها خلطة بيكربونات الصوديوم حيث أنها تعد من أقوى الخلطات التي تجعل هذه الحنفيات نطيفة جدا ولامعه ولها بريق جذاب.

مكونات خلطة لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ

تنظيف الحمام والمطبخ من أهم ماتهتم به السيدات بشكل كبير، فهم أساس علامات البيت النظيف، ولكن قد تواجه ربات البيوت بعض المشكلات في تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ فقد يتواجد عليه بعض الصدأ والجير التى يصعب ازالتها بالشكل السريع وبالمواد التي تستخدم في التنظيف بالشكل التقليدي، والان سوف نعرض بعض الطرق التي تسهل عملية التنظيف، وإزالة البقع وإعادة الحنفيات لامعة ونظيفة.

إليكي مكونات الخلطة

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • قطعة من السلك.

طريقة عمل خلطة لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ونضع ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  • وبعد ذلك يتم مزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد ويتم إضافة كمية مناسبة من الماء بشرط أن تكون دافئة ونستمر في الخلط للحصول على عجينة متماسكة.
  • ثم نقوم بوضع هذه الخلطة علي حنفيات الحمام والمطبخ ونتركهم حوالى خمسة عشر دقيقة تقريبا وبعد مرور هذه المدة يتم تجهيز قطعة من السلك بشرط أن تكون ناعمة.
  • وقومي بغسل الحنفيات بإستخدامها وعند وضع السلك عليها يتم إزالة كل الجير والصدأ بشكل نهائي وبعد ذلك يتم غسلها بإستخدام الماء فقط ويتم تكرارها مرة واحدة في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *