تمتعي بشفايف جميلة وجذابة بتحضير روج احمر طبيعي في المنزل باللون اللي عايزاه في ثواني

تمتعي بشفايف جميلة وجذابة بتحضير روج احمر طبيعي في المنزل باللون اللي عايزاه في ثواني

معظم الفتيات وأيضا النساء يهتمون دائما بجمال مظهرهم فكل إهتمامهم يكون للوجه وعلاج جميع المشاكل التي تتعلق به وأحيانا توجد مشكلة بالوجه وهي إسمرار الشفايف حيث أن هذه المشكلة تعد من أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات، وقد تكون بهذا اللون نتيجة لعدة عوامل مختلفة ومن ضمنها هي ممكن أن تكون بهذا اللون أثناء الحمل وقد تكون بسبب التدخين أو عندما يحدث جفاف للشفايف قد يكون لونها غامق لذلك ينتح دائما بإستخدام مرطبات طبيعية لعلاج مشكلة جفافها أو التشقق الذي يوجد بها.

ونجد أن أغلبية الفتيات يفضلون إستعمال مستحضرات التجميل لإخفاء لون الشفايف الأسمر والذي يؤثر علي الشكل العام بالنسبة للوجه ومن أمثلة مستحضرات التجميل التي تعمل على ذلك هو الروج، فقد توجد أنواع وألوان كثيرة ومتعددة لإحمرار الشفايف وتكون بلون جذاب وملفت للإنظار ولكن إستخدام الروج لا يساعد علي حل هده المشكلة ولكنه يعمل فقط علي إخفاء الإسمرار لفترة قصيرة جدا من الوقت، وبجانب هذا أنه يسبب في حدوث مشاكل عديدة بالشفايف ومنها مشكلة الجفاف والتشقق.

وذلك بسبب إحتوائها على نسبة كبيرة من المواد الحافظة لذلك من الأفضل أن يتم إستعمال الوصفات الطبيعية التي من خلالها يمكننا أن نقوم بعمل أحمر شفايف طبيعي، فالمكونات التي يحتوي عليها تكون طبيعية ومفيدة جدا علي الشفايف وتساعدها علي تفتيحها وإحمرارها لفترة طويلة جدا من الوقت ولا يمكن إزالتها بكل سهولة حتي لو تم غسلها بالماء.

معروف أن الروج من أكثر مستحضرات التجميل المستخدمة من قبل الفتيات والسيدات وخاصة اللون الاحمر لذلك نوفر على الجميع البحث عن طريقة طبيعية لصنع روج احمر الشفايف بمكونات سهلة وبسيطة وغير مكلفة، كما أن الروج الطبيعي المنزلي يعتبر صحي وأمن عن الروج الجاهز الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشفاه.

مكونات عمل أحمر شفايف طبيعي في المنزل

تسعى الفتيات إلى اطلاله جميله خاصه الشفايف، فتلجأ إلى الطرق الطبيعية الآمنة لتوريد الشفايف وجعلها حمراء اللون، ذلك بتحضير احمر الشفاه الطبيعى، فهو مكون من 1 ملعقة من شمع العسل و1 ملعقة من ذبدةالشيا و1 ملعقة من زيت اللوز الحلو وبدرة الشمندر، نخلط جميع المكونات جيدا ثم نستخدمها بشكل يومي هذا لأنها ليس لها اضرار بل ترطب الشفاه وتعطيها لون طبيعي .

  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من لون الطعام الصحي الأحمر.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفازلين.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زبدة الشيا.

طريقة عمل أحمر شفايف طبيعي

لا يوجد امرأة يمكنها الاستغناء عن أحمر الشفايف، فهو من أهم أنواع المكياج عند كل النساء سواء كان يوضع في الخارج أو حتى في المنزل، فهو يعطى شكل وجاذبية رائعة لكل امرأه، ويتم شراء احمر الشفايف من المحلات على الرغم من اسعاره العالية وطريقة تصنيعه التي يمكن أن تضر بالشفايف بعد كثرة الاستخدام، ولكن من خلال المقال سوف نتعرف على كيفية عمل احمر الشفاه في المنزل.

  • نقوم بتحضير إناء مناسب ونضع به ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفازلين وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند ونضيف ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زبدة الشيا.
  • وبعد ذلك يتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على خليط متجانس ثم نحضر علبة محكمة الغلق ونضع بها هذا الخليط ويتم الإحتفاظ به في الثلاجه لمدة طويلة جدا.
  • ونضع كمية قليلة من هذا الخليط على الشفايف ونتركه حوالي خمسة عشر دقيقة تقريبا ثم يتم غسل الشفايف بالماء الفاتر وبعد ذلك سوف تلاحظي الفرق بنفسك وبهذه الطريقه تتمتعي بلون الشفايف الأحمر الذي ترغبين فيه والكمية المتبقية من الخليط يتم وضعها في الثلاجه.

تحتاج الفتيات إلى طريقة سهلة وبسيطة لتوريد الشفايف وجعلها طبيعيه دون أن تضع اى من مستحضرات التجميل التى لها تأثير على الجلد وتتسبب فى ظهور التشققات، يتم عمل الطريقة الطبيعية من الفازلين والبنجر وحليب جوز الهند، تمزج جميع المكونات جيدا ، هذه الوصفة تعمل على ترطيب وتنعيم الشفايف وجعلها طبيعيه موردة وجذابه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *