شروط حساب المواطن وخطوات التسجيل في البرنامج

شروط حساب المواطن وخطوات التسجيل في البرنامج

شروط حساب المواطن وخطوات التسجيل في البرنامج، يعتبر برنامج حساب المواطن من أكثر البرامج المعروفة داخل المملكة السعودية وتعمل على مساعدته أصحاب الدخل المحدود وبالتالي يتم الكثير من الأشخاص بمعرفة شروط حساب المواطن أهم خطوات التسجيل وكافة التفاصيل الخاصة بهذا البرنامج لهذا سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادمة شروط حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

  • قام برنامج حساب المواطن بتقسيم الفئات التي يتم مشاهدتها إلى ثلاث فئات والتي تتضمن أصحاب الدخل المحدود المتوسط وفوق المتوسط وبالتالي تم تحديد الفئة الأولى والتي تكون رواتبهم بداء من 8 , 699 ريال سعودي أما بالنسبة للفئه الثانية التي تبدأ رواتبهم 8700 إلى 11999 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى الشروط الأخرى الخاصة ببرنامج حساب المواطن والتي تتضمن الأسر السعودية وزوجة المواطن السعودي وتشمل أيضا المطلقة والأرملة والأم الحاضنة للأطفال، كما تتضمن الأفراد الذين تتواجد معه البطاقات الخاصة بالنقل وكذلك تشمل أبناء السيدة السعودية.
  • من أهم الشروط المحددة لبرنامج حساب المواطن الإفراد المستقلين في سكن خاص أما الإفراد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي وتشمل أيضا السعودي الغير متزوج.

ما هي شروط حساب المواطن للتسجيل

يوجد بعض الشروط العامة للتسجيل في برنامج حساب المواطن للاستفادة من الدعم المقدم من هذا البرنامج ولكن بعد أن يتم فتح باب التسجيل الذي تم إغلاقه وإلكم الشروط كالآتي:

  1. أولا يجب توافر الهوية الوطنية وكانت العائلة وكافة المعلومات التي تتضمن الدخل الإضافي والعمل والراتب.
  2. يشمل أيضا الحساب البنكي الايبان بالإضافة إلى أهمية أن يكون هذا الحساب نشط وأن يكون وراتب هذا المواطن لا يقل عن 20 ألف ريال سعودي والإفصاح عن داخل الزوجة إذا وجد.

طريقة حذف المستندات المرفوضة في حساب المواطن

يمكنكم من خلال السطور القادمة مع معرفة طريقة حذف المستندات المفروضة من خلال برنامج حساب المواطن لتجنب إيقاف صرف المستحقات الخاصة بالمستحقين من هذا البرنامج وإليكم الخطوات كالآتي:

يتم تسجيل الدخول إلى برنامج حساب المواطن عبر الانترنت والضغط على تفاصيل الطلاق ثم تقوم باختيار أيقونات إدارة المرفقات.

بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة حذف المرفق المرفوض وإعادة إرفاق المستندات الصحيحة لتجنب إيقاف الحساب الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *