التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم رابط استعلام عن المقطوعة الرسمي للاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 برقم السجل المدني والمعاشات الضمانية لشهر ربيع الثاني 1439، بالإضافة إلي الشروط والمستندات الواجب توافرها للحصول علي المقطوعة، ورابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حيث نوفر لكم كل ما يتعلق بما تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خدمات تتعلق بصرف مبالغ ماليه كمساعدات للمستحقين من أجل إعانة المواطنين السعوديين أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة علي غلاء الأسعار.

المساعدة المقطوعة 1439

استعلام عن المقطوعة أو الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وبتعريفها نجد أنها هي إيداع مبلغ مالي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو الضمان الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجاً للمال، والهدف من ذلك هو تحسين الظروف المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة،  ويتم حساب مقدار المبلغ المالي المقطوع علي أساس عدد أفراد الأسرة الواحدة وقيمة ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدة المالية، وتقوم وزارة العمل بإيداع المبالغ المقطوعه في حسابات المستفيدين المصرفية بشكل مباشر.

ويتم تحديد مبلغ المساعدة المقطوعه من الضمان الاجتماعى علي حسب عدد أفراد الأسرة بحد أدنى بلغ 10400 ريال سعودي وحد أقصى بلغ  30 ألف ريال سعودي،ويمكنكم  استعلام عن المقطوعة للشهر الجاري برقم السجل، وقد نصت المادة 13 من نظام الضمان علي أن “للوزير أو من يفوضه، صرف مساعدات نقدية للحالات التي يري استحقاقها للمساعدة، علي ألا تتجاوز ثلاثين ألف ريال لكل حالة، وتحدد اللائحة ضوابط ذلك”.

الضمان الاجتماعى رابط استعلام عن المقطوعة 1439
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

رابط استعلام عن المقطوعة

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي للوزارة، بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين من مستحقي الضمان، فهي متاحة بأي وقت ويمكنكم الاستعلام عنها عن طريق الرابط المرفق أعلاه، ومن خلال دخول رابط استعلام عن المقطوعه المرفق بالأعلى، عبر قسم الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ستجد العديد من الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي وتتمثل في الآتي:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع المبالغ المستحقة من المقطوعه لشهر ذي الحجة في حسابات المستفيدين المصرفية بشكل مباشر عن طريق الآبيان، وتدعو الوزارة المواطنين بفتح حسابات مصرفية من أجل الإسراع بنقل المخصصات المالية في حساباتهم الشخصية مباشرة، وفي انتظار إيداع مستحقات شهر المحرم 1439، للاطلاع أو استعلام عن المقطوعة يمكنكم اتباع الرابط الرسمي المرفق.

رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة 1439 .

وقد قامت الوزارة بدعوة ومناشدة مواطنيها بالدخول إلي البوابة الإلكترونية لإجراء عملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عن طريق الرابط المرفق أعلاه، وننوه بأن المستفيد يحصل علي مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقدم، وتقوم وزارة العمل والتنمية من خلال مركز الاتصال بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف الجوال لكل من يتم إضافته لبرنامج المساعدة المقطوعة 1439 تتضمن إمكانيته مراجعة حسابه المصرفي، وسيتم إرسال رسائل لمن تم ضمهم للبرنامج ولم يقوموا بتحديث بياناتهم.

استعلام عن المقطوعة ربيع الثاني الآن ورابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الرسمي
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

إيقاف الإعانة للفئات الآتية

رابط استعلام عن المقطوعة للشهر الجاري، حيث أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في وقت سابق عن إيقاف صرف الإعانة مؤقتاً للمستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم وذوي الإعاقة، ووضعت 2 رجب موعداً للإيقاف المؤقت، ويتم الصرف بأثر رجعي عند تلبيتهم للدعوة والقيام بعملية تحديث الضمان الاجتماعى من خلال المرفق بالأعلى.

وقد قامت الوزارة بتمديد فترة التحديث حتي 30 من شوال 1438، نظراً للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها بعض الحالات من المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، وتُقدر الوزارة هذه الظروف، وقد وضعت هذا الموعد موعداً نهائياً للتحديث، وفي حال مرور هذا الموعد بدون إجراء تحديث البيانات، فسيتم إسقاطهم نهائياً من الضمان الاجتماعى 1439، وفي حال العودة للضمان مرة أخري، فسيتم التعامل معهم علي أنهم حالات جديدة، ولا يتم الصرف لهم بأثر رجعي من خلال استعلام عن المقطوعة 1439.

إيقاف صرف الإعانات الاجتماعية يشمل ذوي الإعاقة ممن يزيد دخلهم عن 4000 ريال سعودي شهرياً، مستندة إلي ضوابط الصرف التي صدرت لهذه الفئة بقرار من وزير الشئون الاجتماعية في هذا الصدد تحت رقم 10045 لعام 1433هـ، مستمرة في الصرف لذوي الإعاقة طبقاً للضوابط المنصوص عليها بالمادتين 23 و 24 باللائحة الأساسية لبرنامج التأهيل الخاص بالمعوقين بقرار مجلس الوزراء رقم 34 للعام الهجري 1433.

خدمات وكالة الضمان الاجتماعي

  1. إمكانية إجراء استعلام عن المقطوعة 1439.
  2. إمكانية الاستعلام عن طلب تم تقديمه من قبل المستفيدين.
  3. إمكانية الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الخاصة بالأفراد.
  4. إمكانية الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الخاصة بالجهات.
  5. إمكانية الاستعلام عن البرامج المساندة.
  6. طلب الحصول علي خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان الخاصة بالجهات.

وقد صرحت وكالة الضمان الاجتماعى أن الوظيفة لا تمنع من الحصول علي المقطوعه 1439 وفق الضوابط الموضوعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  والخاصة بالحد المانع الشهري، وقد صرحت مديرة دائرة تمكين المرأة “سارة العتيبي” أنه من حق المواطن الحصول علي المساعدة المقطوعة حتي وإن كان موظفاً، ويمكنكم اتباع رابط استعلام عن المقطوعة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439، كما يمكنكم معرفة المزيد حول خدمة وصال للوصول إلي المتعففين.

تحديث: وسط ترقب من المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي بالمملكة لصرف المساعدة المقطوعة صفر لعام 1439، فيوف يتم الإعلان عن من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن مستفيدين جدد لشهر صفر ممن هم علي قوائم الانتظار، حيث تعمل الوزارة علي رفع نسبة المستفيدين، وذلك بزيادة المبالغ المودعة من أجل تقليص الأعداد المنتظرة.

استعلام عن المقطوعة ربيع الثاني الآن ورابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الرسمي
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

الشروط والمستندات الواجب توافرها للحصول علي المساعدة المقطوعة

  • بطاقة الأحوال أو السجل العائلي.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.
  • في حال وجود دخل شهري فلابد ألا يتجاوز الحد المانع للمساعدة.
  • أن يكون محل الإقامة في نطاق خدمات المكتب المتقدم إليه.
  • مشهد بالراتب أو مقدار التقاعد للحالات التي يتوافر لديها دخل شهري.
  • رقم حساب الآيبان مصدق من البنك، ويتم دخول الموقع الرسمي من أجل استعلام عن المقطوعة للإطلاع علي الأسماء.

تحديث: ردت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي المقطع الصوتي المتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل من خلال حسابه الشخصي علي تويتر، حيث نفي صحة هذه الرسالة الصوتية ولن يتم إسقاط من لم يقم بتحديث الضمان الاجتماعي، ويمكنكم الآن الاستعلام عن مبالغ الضمان الاجتماعي من خلال رابط استعلام عن المقطوعة المرفق.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني عن الفئات المستهدفة من خدمة المعاشات الضمانية الإلكترونية، وقد تمثلت الفئات المستهدفة من الخدمة في الآتي:

  • البالغ سن الشيخوخة ذكراً كان أم أنثي.
  • الأسر الغير معولة (المطلقة مع أبنائها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن علي المخدرات).
  • المرأة بدون عائل (المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن علي المخدرات).
  • الأيتام (متوفي الأب، متوفية الأب، مجهول الأب/الأبوين، مجهولة الأب/الأبوين)، ومن خلال الرابط المرفق يمكنكم استعلام عن المقطوعة الآن.

وتوجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدعوة للمواطنات العاملات في القطاع الخاص بالقيام بتسجيل برنامج وصول لنقل المرأة العاملة، وكذلك تسجيل برنامج قرة لتمكين المرأة من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار فيه ضمن برامج هدف صندوق الموارد البشرية.

تحديث: يهدف برنامج هدف بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعم توفير الحماية الاجتماعية للأفراد من ممارسي العمل الحر سواء كانوا ذكوراً أم إناثاً، وذلك بالمساهمة في دفع نسبة من قيمة الاشتراك الخاصة بالتأمينات الاجتماعية نيابة عن ممارسي العمل الحر المشترك بالبرنامج، ويعد ضمن برامج الضمان استعلام عن المقطوعة بالسجل.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل علي مشاركتها ضمن حملة وطن بلا مخالف بكافة المفتشين التابعين لها بمناطق المملكة لضبط مخالفي نظام العمل والإقامة، حتي تصبح السعودية وطناً بلا مخالف.

تحديث: يمكن للعاطل عن العمل والموظف الأعزب ممن يقع راتبهم 3000 ريال فأقل، والمتزوج صاحب المرتب الشهري 8680 ريال فأقل وعمره 35 فأكثر، أن يقوم بالتقديم من خلال مكتب الضمان الاجتماعي وسوف يستفيد بمبلغ 10400 ريال إلي 30000 ريال كإعانة من الضمان الاجتماعي، ويتم استعلام عن المقطوعة من خلال الرابط الرسمي المرفق.

المساعدة المقطوعة ربيع الثاني 1439

بعد طول انتظار من الأسر الضمانية لصرف الوزارة لمبالغ المساعدة المقطوعة، فقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ الخاصة بالمساعدات المالية المقطوعة من الضمان لمستفيدي ومستفيدات برامج الضمان المساندة اليوم، حيث يمكنكم الآن من خلال رابط  استعلام عن المقطوعة الاستعلام الآن عن مستحقات ربيع الثاني 1439، كما يمكنكم التعرف علي ميزانية السعودية 2018 من خلال ثقفني.

وعن إجمالي عدد المستفيدين من مبالغ المساعدة المقطوعة التي تم إيداعها يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2017، فقد كشف وكيل وزارة الضمان الاجتماعي عنها مصرحاً عن عن إجمالي المبالغ التي بلغت 401.440.983 ريال سعودي، وعن عدد الحالات المستفيدة من هذه المبالغ، فقد بلغ 30.686 حالة مستفيدة، ممن هم علي قوائم الانتظار وتمت الموافقة لهم بالصرف، ومن خلال الرابط المرفق يمكنكم الآن استعلام عن المقطوعة ربيع الثاني 1439.

تحديث: تم إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي 1439 في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان، حيث أوضح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي عدد المستفيدين من المبالغ المودعة وإجمالي المبالغ، وقد بلغ إجمالي ما تم إيداعه 450.057.280 ريال لــ 35.392 حالة مستفيدة.

وتقوم الوزارة بإيداع المبالغ مباشرةً في الحسابات البنكية للمستفيدين، وبإتباع رابط استعلام عن المقطوعة يمكنكم الآن الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي 1439 الآن، وينتظر العديد من المواطنين صرف المعاشات الضمانية للشهر الجاري، ونوافيكم بأخر المستجدات حول المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداعها لمبالغ المعاشات الضمانية لشهر ربيع الثاني اليوم الخميس الموافق 18 يناير 2018، حيث يتم الإيداع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان البنكية، وتتضمن المبالغ المستحقة ضمن المعاشات الضمانية مبالغ المعاش ومبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء، ومبالغ لأجل الغذاء، مضافاً إليهم المبالغ الخاصة ببدل غلاء المعيشة الصادر بأمر ملكي، ومن خلال رابط استعلام عن المقطوعة بإمكانكم الاستعلام عن المعاشات الضمانية ربيع الثاني والمساعدة المقطوعة 1439.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.