التخطي إلى المحتوى

ساعة الارض 2017 Earth Hour ذلك الحدث العالمي قام الصندوق العالمي للطبيعة بتنظيمة ويعد هذا الحدث العالمي عباراه عن مبادرة للحفاظ علي البيئة، ويتم في إطاره تشجيع الأفراد والمجتمعات علي إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية التي ليس لها الحاجة لمدة ساعة واحدة في العام ما بين 8.30 إلي 9.30 بتوقيت الدولة المحلي، وذلك في أي يوم من أيام السبت في شهر مارس وهذا في إطار رفع الوعي بالخطر في التغير المناخي، ونعرفكم الآن ما هي ساعة الأرض وتاريخ ساعة الأرض وتوقيتها.

ساعة الأرض Earth Hour أول من بدأ بتلك الحملة هي المدينة الأسترالية سيدني في عام 2007، ومنذ ذلك الوقت كبر عدد المشاركين في ساعة الارض ليصبح عددهم 7000 مدينة وقرية حول العالم، حتي وقتنا في ساعة الارض 2017 Earth Hour ويشارك العديد من الدول العربية في ذلك الحدث ومنهم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودول أخري كثر.

وستكون ساعة الأرض 2017 يوم السبت الموافق 25-3-2017 في تمام الساعة 8.30 وحتي 9.30 بالتوقيت المحلي لكل دولة مشاركة في ساعة الارض، وتلك الذكري ستكون الذكري الحادية عشر منذ انطلاق الحملة من سدني في استراليا.

ساعة الارض 2017 Earth Hour ومشاركة دول العالم

وقد بدأت حملة ساعة الأرض منذ عام 2007 من مدينة سيدني الأسترالية، فقامت المطاعم بالإضاءة باستخدام الشموع وتم إطفاء الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور وقد نجحت الحملة وشارك 2.2 مليون شخص من سكان مدينة سيدني قامت 400 مدينة بالانضمام لحملة ساعة الأرض 2008 ومن ضمن تلك المدن أتلانتا  وبانكوك  ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وأوتاوا ودبلن وسان فرانسيسكو وفانكوفر وفينكس وكوبنهاغن وشيكاغو وتل أبيب وتورنتو وأيضا مدن أسترالية أخري مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.

ومن المدن العربية في حملة ساعة الأرض هي مدينة دبي كأول مدينة عربية تشارك في تلك الحملة عام 2009 وأتت بعدها مدينة الرياض عام 2010 وقامت بعض المباني البارزة مثل برج سيرز في شيكاغو وجسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو وملعب سولجر فيلد لكرة القدم وأيضا برج سي إن في تورنتو وبرج العرب في دبي وبرجي المملكة والفيصلية في الرياض.

منظر لسيدني خلال ساعة الأرض 2008

ساعة الارض 2017 Earth Hour ومشاركة الدول العربية

حيث يجتمع الملايين من الأفراد في أكبر المنتديات والمبادرات احتفاءً بساعة الأرض، ومن ضمنهم دول عربية ومدن عربية مثل الرياض ودبي والقاهرة كأبرز المدن العربية وغيرهم الكثيرين، ويقوموا بالعمل علي نشر التوعية حول كيفيّة المحافظة علي الطاقة الكهربائية وحول الأخطار الّتي تهدّد كوكبنا.

وتقام ساعة الأرض 2017 في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي،  ويتم إطفاء أنوار برج خليفة في ذلك الوقت والكثير من الأضواء والأجهزة التي لا يوجد لها منفعة في ذلك الوقت في إطار حملة ساعة الأرض العالمية.

برج خليفة في دبي ساعة الأرض

ساعة الأرض 2017 في مصرستشارك مصر في حملة ساعة الأرض 2017 كما شاركت من قبل،  حيث شاركت مصر في تلك الحملة بإطفاء أنوار العديد من المعالم الثقافية والسياحية ومن ضمنها الأهرامات وأبي الهول، وقلعة صلاح الدين وبرج القاهرة، بالإضافة إلي بعض من الفنادق والمعالم السياحية الهامة تعاوناً مع وزارتي الثقافة والسياحة.

صور لمعالم سياحية حول العالم في ساعة الأرض 2008

نعرض عليكم الآن بعض الصور أثناء ساعة الأرض عام 2008 في معظم مناطق العالم، مما يبين أن الجميع كانوا يشاركون في تلك الحملة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.