برنامج خبرات اختبار apits خطوات تسجيل اختبار اللغة الانجليزية لمرشحي برنامج التطوير المهني للمعلمين

خطوات تسجيل اختبار apits ،  نشر برنامج التطوير المهني النوعي للمعلمين خبرات 1438، رابط التسجيل في اختبار اللغة الانجليزية، وإتمام الدفع لتأكيد التسجيل في اختبار apits، المؤهل لتسجيل المعلمين في اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية، أحد شروط التقدم لبرنامج خبرات 2 سواء من المعلمين بمختلف التخصصات أو مدير المدارس ومشرفي الطلاب والإدارات التربوية، وذلك تحت إشراف مباشر من إدارات التعليم.

اختبار اللغة الانجليزية apits يؤهل مجتازيها بنجاح للتقديم على برنامج خبرات 1438 بعد تطويره في عامه الثاني، للتسجيل عبر بوابة عين لخدمات المعلم، ثم استكمال أداء اختبارات خبرات 2 وصولاً للمقابلة الشخصية على حسب ما جاء بتعميم وزارة التعليم، والذي بين كيفية إجراء المفاضلة وجدول توزيع المقاعد على الإدارات التعليمية.

خطوات تسجيل اختبار apits اللغة الانجليزية

نرفق لكم توضيح حول تسجيل اختبار apits لتحديد مستوى اللغة الانجليزية، وذلك للمعلمين بكافة التخصصات وغيرهم من الشرائح المتاح لها التسجيل، وفق الضوابط والاشتراطات المنصوص عليها بما نشر من تعميم صادر عن وزارة التعليم السعودية، وتبدأ أولي خطوات التسجيل بالدخول موقع  “apits” :

رابط تسجيل اختبار aptis

الخطوة التالية يتم إدخال البيانات للمختبر وفقاً لما هو مسجل ببطاقة الهوية الوطنية، وستصل الراغب في الترشيح رسالة إلكترونية على بريده الشخصي الذي تم تسجيله بموقع “الايبتس” لتأكيد البيانات والتسجيل، ثم عملية تأكيد الدفع خلال مدة 24 ساعة من بداية التسجيل ضمن الرسالة المرسلة لبريد المتقدم أو المتقدمة.

طريقة إيداع التكاليف

ننشر لكم أيضاً الطريقة الصحية والخطوات لعملية إتمام الدفع، لتأكيد التسجيل في الايبتس، ثم يليه التقديم في برنامج خبرات 1438هجرياً، وفقا الشرح المرفق أدناة :

إتمام الخطوات المبينة بعالية والانتهاء من إجراء خوض اختبار اللغة الانجليزية apits  ، سيؤول مباشرةً لاستكمال تسجيل برنامج خبرات 1438 .

تحديث: ببداية الموضوع مرفق رابط تسجيل برنامج خبرات لمن سيجتاز اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية aptis، ومنه سيمكنكم التعرف على شروط التسجيل وضوابطه وعدد المقاعد لكل إدارة.

تحديث: الرابط الرسمي لتسجيل اختبار aptis، لتحديد مستوى اللغة الانجليزية لجميع المعلمين الراغبين في التقديم لبرنامج خبرات والإداريين والمشرفين موضح ببداية الموضوع.

تحديث : وزارة التعليم سمحت بمد فترة تقديم اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية حتى يوم 16 رجب 1438 هجرياً، لإتاحة المزيد من الوقت أمام الراغبين في التقدم على خبرات .

تحديث 5 مايو، سمحت اليوم وزارة التعليم للمتحصلين على تقدير B1 من معلمي ومشرفي اللغة الانجليزية والتخصصات الأخرى بالتقديم على برنامج خبرات 2، بدايةً نت يوم الاثنين المقبل، بخلاف مد مهلة التسجيل في خبرات 2 حتى يوم 15 شعبان .

تحديث 9 مايو : تم التعديل في قاعدة بيانات بوابة عين لخدمة المعلم بهدف تسجيل برنامج خبرات، بحيث يتم قبول معايير ترشيح المتقدمين على مستويات A1، ِA2 في مستوى المهارات، ومعاير B1 في مستوى المجموع الكلي.

تحديث : مرفق بعالية رابط يوضح مواعيد اجراء مقابلات برنامج خبرات 2 وفق التصريح الصادر عن الجهات المختصة بوزارة التعليم ويشمل كشوف مواعيد اختبارات البنين والبنات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *