تسجيل برنامج خبرات بوابة عين للمعلم و شروط وضوابط وآلية الترشيح ونقاط المفاضلة وجدول توزيع المقاعد

تسجيل برنامج خبرات بوابة عين 1438، نشرت وزارة التعليم تعميم حول انطلاق برنامج خبرات 2 برنامج التطوير المهني النوعي، حيث تم تحديد شروط وضوابط وآلية التسجيل للمعلمين على بوابة عين لخدمات المعلم، وفق مسارين اثنين احدهم يخص معلمي ومعلمات ومشرفي ومشريفات اللغة الانجليزية، والمسار الأخر يخص للمعلمين ببقية التخصصات وتشمل القيادات المدرسية ومشرفي المواد والمرشدين الطلابيين، وسنرفق لكم رابط تسجيل برنامج خبرات بوابة عين للمعلم 1438.

وضعت وزارة التعليم مجموعة من الاشتراطات و الضوابط أمام من يرغب في الترشح لبرنامج التطوير المهني النوعي “خبرات 1438″، مع تحديد مواعيد تسجيل اختبارات اللغة الانجليزية “Aptis” للمعلمين وغيرهم من الشرائح الموضحة بعالية، وكيفية إكمال الدفع والسداد لتأكيد التسجيل في الاختبارات، وسنرفق لكم رابط تسجيل برنامج خبرات بوابة عين لخدمات المعلم بنهاية الموضوع.

كيفية تسجيل برنامج خبرات بوابة عين للمعلم

حدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم عبر واحدة من الصور، خطوات التسجيل في برنامج التطوير المهني النوعي “خبرات”، والتي يمكن تسميتها في تسجيل اختبار الايبتس apits، ثم التسجيل في بوابة عين لخدمات المعلم، ثم إجراء عملية الترشيح من قبل الإدارات التعليمية، بعد ذلك إجراء المقابلة الشخصية للمرشحين، ثم عمل المفاضلة وفق أليتها وتنتهي عملية التسجيل بإجراء اختبار ilets للمرشحين بصورة نهائية قبل السفر.

الصورة المرفقة أدناة ستشمل ملخص لخطوات التسجيل في برنامج خبرات، والتي تم تلخيص كافة المراحل المتعلقة بتسجيل خبرات حتى المقابلة الشخصية وهي كما يلي:

تسجيل برنامج خبرات بوابة عين
تسجيل برنامج خبرات بوابة عين

مواعيد تسجيل برنامج خبرات 2 اختبار اللغة الانجليزية apits

حددت وزارة التعليم موعد انتهاء عملية التسجيل في اختبار اللغة الانجليزية وتسجيل الرسوم المطلوبة وذلك في موعد أقصاه يوم 10 رجب 1438 هجرياً، الموافق 7 أبريل 2017 ميلادي، على أن يكون موعد بداية الاختبارات للمتقدمين بدايةً من 19 رجب وتنتهي في غرة شعبان المقبل بمشيئة الله والتي توافق الفترة من 16 وحتى 27-4-2017 .

التأكيد على عملية التسجيل تتم بعد تأكيد عملية سداد تكاليف الاختبارات والرسوم المقررة، وستُرسل صورة من قسيمة الدفع لتأكد إتمام العملية، وسنرفق لكم شرح لتوضيح الاختبارات وطبيعتها، ويستطيع المترشح التواصل مع خدمات الدعم الفني عبر رقم الهاتف” 2857171 012″.

شروط الترشيح ونقاط المفاضلة ببرنامج خبرات

أوضحت وزارة التعليم أن من يرغب في الترشيح على برنامج خبرات 1438، الخضوع لاختبار تحديد المستوى باللغة الانجليزية “apits”، وسيشمل ذلك معلمي ومشرفي اللغة انفسهم، ولابد أن يكون للمرشح جواز سفر ساري المفعول، وذلك بخلاف ما سيتم توضيحه من خلال التعميل الذي سنرفق لكم منه نسخة أدناة ومنها التعرف على عناصر المفاضلة وكذلك توزيع المقاعد على الإدارات التعليمية.

موقع رابط تسجيل برنامج خبرات بوابة عين للمعلم

نرفق لكم الآن رابط تسجيل برنامج خبرات من خلال موقع  بوابة عين لخدمات المعلم وكذلك رابط موقع تسجيل دخول خبرات:

رابط تسجيل برنامج اخبار apits

رابط موقع خبرات عين لخدمات المعلم

تسجيل دخول خبرات

التعريف باختبار اللغة الانجليزية، سنرفق لكم رابطة قريباً وشرح كيفية التسجيل ضمن أولي خطوات تسجيل برنامج خبرات 1438 “خبرات 2”.

تحديث: للتعرف على خطوات تسجيل برنامج تحديد مستوى اللغة الانجليزية aptis  مواعيد الاختبارات، يمكنكم مطالعة ما ارفق من بيانات بالرابط الأول، ومنه سيتم معرفة شروط إجراء الاختبار.

تحديث: جددت وزارة التعليم دعوتها للراغبين في الترشح على برنامج خبرات 2 عبر موقع بوابة عين لخدمات المعلم، لسرعة استكمال إجراءات تسجيل برنامج تحديث مستوى اللغة الانجليزية، والذي يتوجب أولاً التسجيل في اختبار aptis للتمكن للتمكن من التسجيل في خبرات 2 .

تحديث : مدت وزارة التعليم التسجيل في اختبار Aptis لتحديد مستوى اللغة الانجليزية حتى يوم 16-7-1438 هجرياً، بعد وصول طلبات للجهات المسئولة من الراغبين على التقديم في خبرات 2.

مد مهلة الترشح على خبرات 2 والسماء للحاصلين على تقدير b1 بالترشح

تحديث  5-5-2017 :أعلنت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم تمديد فترة التسجيل في برنامج خبرات حتى يوم 15 شعبان 1438، وذلك بسبب عدم اكتمال بينات الأداء الوظيفي في نظام نور، وهو ما منع البعض من التمكن من التسجيل، بخلاف ذلك فقد وافق وزير التعليم على السماح لمعلمي ومشرفي اللغة الانجليزية الحاصلين على حد أدني تقدير B1 بجميع المهارات، الترشح على برنامج خبرات 2 ، وأيضا لباقي التخصصات بدايةً من يوم الاثنين المقبل .

تحديث : عدلت وزارة التعليم معايير القبول على بوابة عين لخدمات المعلمي لقبول مستوى b1 في المجموع الكلي ومستويي a1 و a2 للمهارات وفق التوضيحات التي حددها المتحدث الرسمي منذ مدة قليلة.

مرفق بعالية مواعيد المقابلة في برنامج خبرات 2 لكلا من البنين والبنات، ومن خلال زيارة الموقع سيتم التعرف على كافة تفاصيل اجراء المقابلات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *