التخطي إلى المحتوى

نوفر لكم رابط أبشر absher الجوازات الرسمي، حيث قامت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية بإطلاق البوابة الإلكترونية لنظام أبشر،  لتحويل جميع التعاملات التي تتم بينها وبين الجهات الحكومية الأخري إلي معاملات آلية سعياً منها في تطبيق الحكومة الإلكترونية التي تتسم بالسرعة و الدقة والارتقاء بجودة الأداء والرقي بمستوي العمل وتسهيل الإجراءات علي المواطنين والمقيمين وتقديم الخدمة لهم علي مدار الساعة.

حيث يتيح رابط أبشر absher الجوازات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية مقيم وحجز موعد وخدمات أخري سنعرضها علي حضراتكم من خلال الموضوع، وقد نشرت الجوازات السعودية اليوم ما يفيد بأهمية تسجيل البصمة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مواقع تسجيل البصمة بكافة مناطق المملكة، ويمكنكم التعرف علي أخر أخبار الجوازات السعودية بنهاية المقال.

تسجيل دخول absher الجوازات

تسعي المديرية العامة للجوازات لنشر خدماتها الإلكترونية، وتوعية المواطنين بأهمية التسجيل والتفعيل للاستفادة من الخدمات المقدمة عبر البوابة الخاصة بها، وتتم عملية التسجيل والتفعيل من خلال رابط أبشر تسجيل الدخول الآن عبر الرابط الرسمي المرفق بالمقال مستخدماً احدي الطرق الأتية:

  1. إتباع رابط absher الجوازات المرفق وتسجيل دخول أبشر، ثم التوجه لأقرب مركز تفعيل أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.
  2. ويتم تفعيل الحساب أولاً عبر جهاز الخدمة الذاتية “Kiosk” حيث ستصلك كلمة مرور مؤقتة علي جوالك تمكنك من الدخول إلي البوابة الإلكترونية للجوازات ومن ثم إكمال الإجراءات.
  3. التوثيق والتفعيل عن طريق البنوك التالية ( الجزيرة – الأهلي NCB – مصرف الإنماء – البنك الأول – العربي anb – بنك البلاد – ساب – سامبا – الرياض – الراجحي ) ومن ثم تسجيل نظام أبشر.

وتوفر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية لكل مستخدم حساب خاص به، حتي يتمكن من الحصول علي خدمات قطاعات الوزارة، وتوفر الخدمات المقدمة الوقت والجهد، فهي تتميز بالسرعة، ويأتي ضمن هذه الخدمات (التوظيف- الجوازات- الأحوال المدنية- المرور)، وننشر لكم رابط الموقع الرسمي لنظام absher الجوازات عبر موقع ثقفني.

خطوات تسجيل حساب  أبشر

  • الخطوة الأولي: طلب تسجيل جديد ويتضمن الآتي؛ رقم الهوية أو رقم الإقامة، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، إقرار الموافقة علي شروط التسجيل، بعد الاستكمال سيتم إرسال رمز التفعيل غلي رقم الجوال.

أبشر جوازات2

  • الخطوة الثانية: تأكيد طلب التسجيل ويتمثل في؛ إدخال رمز التفعيل، إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • الخطوة الثالثة: إنشاء حساب عبر بوابة absher الجوازات الإلكترونية
  1. إنشاء اسم المستخدم، ويشترط أن يتكون من أحرف وأرقام إنجليزية بالإضافة للرموز (_) و(-) و(.) علي أن يبدأ بحرف.
  2. كلمة السر،ويشترط أن تكون:
  •  تحتوي علي8 رموز علي الأقل.
  • تحتوي علي حرف صغير علي الأقل
  • تحتوي علي رقم علي الأقل
  • لا تحتوي علي جزء من اسم المستخدم أطول من نصف كلمة السر
  • لا يتكرر فيها الرمز أكثر من نصف طول كلمة السر
  • التحقق من مطابقة كلمة السر المدخلة في خانة التأكيد.

الخطوة الرابعة والأخيرة: تأكيد الهوية

ولتفعيل حسابك، يرجي إحضار هوية سارية المفعول وتوقيع نموذج التفعيل، والذي يمكنك طباعته، أو تعبئته عند زيارتك لأي مركز تفعيل، وجهاز التفعيل الذاتي هذا هو جهاز آلي يرتبط إلكترونياً بوزارة الداخلية مباشرة ويستطيع من خلاله كلاً من المواطن والمقيم ممن لديهم بصمة، القيام بتسجيل حساب خاص به عبر absher الجوازات وتفعيله للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة، ويتميز بسهولة الاستخدام والأمان الكامل لكافة المعاملات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلاله.

رابط التسجيل عبر بوابة أبشر الإلكترونية

وبعد أن أصبح لديك حساباً علي نظام أبشر الجوازات السعودية، فإنه يمكنك الاستفادة من الخدمات الآتية؛ ( إصدار إقامة، تجديد اقامة، إصدار تصريح سفر وإلغاءه، إصدار تأشيرة خروج وعودة وإلغاءها، إصدار تأشيرة خروج نهائي وإلغاءها،الإطلاع علي البيانات الشخصية والتابعين والعاملين،الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين، الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، الاستفسار عن البصمة، الاستعلام عن صلاحية الإقامة، الاستفسار عن وصول العمالة).

موقع أبشر الجوازات للخدمات الإلكترونية.

تحديث: تم الإعلان عن تغيير الرقم الخاص بالدعم الفني من خلال الحساب الرسمي لنظام أبشر الجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد أصبح رقم الدعم الفني لخدمات أبشر absher الجوازات هو (920020405)، وفي حال وجود أي استفسار بخصوص الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية، يرجي الاتصال بهذا الرقم.

أبشر الجوازات

تتيح خدمة أبشر الجوازات الإلكترونية إمكانية إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لك أو للتابعين لك من أسرتك بصورة مباشرة عن طريق الخدمات الإلكترونية لأبشر، كما يمكنك طلب إيصال الجواز السعودي حين الإصدار عبر خدمة واصل، لكي يصلك جواز السفر الخاص بك أو للتبعين لك حتي منزلك خلال مدة 3 أيام فقط.

تحديث: نشرت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي علي تويتر ما يتعلق بأهمية تسجيل البصمة، قائلةً بأنه من الضروري قيام المقيمين بالمملكة بتسجيل البصمة الذي أصبح شرطاً أساسياً للحصول علي خدمات المديرية، وقد أرفقت مواقع تسجيل البصمة، ومن خلال ثقفني نوفر لكم جدول مواقع التسجيل، وسط متابعة مستمرة منا كي ننقل لكم أخر المستجدات حول موقع absher الجوازات الإلكتروني.

absher الجوازات
مواقع تسجيل البصمة
absher الجوازات
مواقع تسجيل البصمة

تحديث: خدمة تمديد تأشيرات الزيارة العائلية المقدمة من الجوازات السعودية عبر منصة أبشر تمكن الأفراد ممن قاموا بإصدار تأشيرات زيارة من القيام بتمديد تأشيرة الزيارة إلكترونياً، لكن يرجي الإلتزام بالنقاط التالية:

  • أن يكون وقت التمديد قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام وأقل، أو لا يكون قد مر علي انتهاء صلاحيتها أكثر من ثلاثة أيام.
  • لا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد القيام بالتمديد عن 180 يوماً من تاريخ دخول المملكة.

كما يمكنك إصدار جواز سفر سعودي أو تجديده لك أو لأحد التابعين من أسرتك بصورة مباشرة عبر منصة absher الجوازات الرسمية.

حملة وطن بلا مخالف

قامت الجوازات السعودية بإنهاء إجراءات عدد من المخالفين بالمملكة لعدد من الجنسيات المختلفة،  وعرضت لإحصائيات مهلة حملة وطن بلا مخالف، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي العمل والإقامة وأمن الحدود 758.570 مستفيد، وعدد من تمت مغادرتهم بلغ 733.341 مخالف مستفيد، أما عن عدد الأفراد الذين لم يغادروا فبلغ 25.229 مخالف، وللتعرف علي أخر أخبار موقع absher الجوازات يمكنكم متابعة ثقفني.

تحديث: قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالكشف عن العقوبات التي تنتظر مخالفي القواعد الخاصة بالتعامل مع الوافدين المخالفين لنظام العمل والإقامة وأمن الحدود بالمملكة، وصرحت الجوازات السعودية أنه يتم معاقبة كل فرد يقوم بنقل أو يتستر علي مخالفين أو يساعدهم أو يقوم بتشغيلهم بالسجن 6 أشهر والغرامة 25 ألف ريال، بالإضافة إلي ترحيل المخالف إن كان مقيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.