التخطي إلى المحتوى

نظام أبشر الجوازات السعودي ، تسعي المملكة العربية السعودية دائماً إلى تقديم العديد من الخدمات للمواطنين وتسهيل أمورهم عن طريق استخدام التقنيات الحديثة واستخدامات الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي توفر على المواطنين الوقت الكبير الذي يجعل المواطن السعودي يسهلك الكثير من وقته في بعض الإجراءات فقامت الحكومة السعودية بتسهيل كل هذا بنظام ابشر الجوازات .

نظام أبشر الجوازات السعودي

نظام ابشر وهو نظام يتمكن منه المواطنين والمقيمين بإنهاء أجراءاتهم الحكومية دون العودة لدائرة حكومية والانتظار وسط الطوابير الطويلة ومن هذه الخدمات نظام أبشر الجوازات حيث يمكن للأفراد السعوديين حيث يمكن للمواطن استخراج الجواز الخاص به او إصدار جواز سفر للعائلة كما يمكنه أيضاً تجديد الجواز الخاص به عن طريق نظام ابشر أو الخاص بأحد أفراد العائلة .

أبشر تسجيل الدخول والتسجيل

في مقال سابق قمنا بشرح تفضيلي بالصورة والفيديو لطريقة التسجيل في نظام ابشر أو تسجيل الدخول في نظام ابشر حيث تم شرح الخطوات بالتفصيل حيث يمكنك الاطلاع على هذه المقالة الخاصة أبشر وزارة الداخلية شرح التسجيل والتفعيل و اهم خدمات ابشر للمواطنين السعوديين والمقيمين كما شرحنا طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة .

شروط إصدار الجوزات السعودي

  1. يجب أن تكون الهوية الوطنية للمواطن أو المواطنة ليست منتهية وسارية المفعول
  2. أن تكون جميع المخالفات المرورية مسددة بشكل كامل .
  3. أن يكون للمواطن أو المواطنة بصمة في أنظمة الجوازات السعودية.
  4. أن يتم سداد رسوم أصدار الجواز كاملة.
  5. أن يكون المواطن متواجد داخل المملكة العربية السعودية
  6. أن يكون المواطن أو المواطنة على قيد الحياة.
  7. في حالة التجديد عليه أن يقوم بإحضار الجواز القديم .

نظام أبشر الجوازات السعودي إصدار الجواز

في هذا الجزء سوف نشرح طريقة أصدار الجواز السعودي بكامل تفاصيله

  • يجب عليك تسديد الرسوم الخاصة بإصدار جواز السفر .
  • التسجيل في نظام ابشر وقد شرحنا الخطوات كاملة بالصور والفيديو في موضوع أبشر وزارة الداخلية.
  • بالنسبة للأبناء والذي لم يتجاوز عمرهم الحادية عشر 11 سنة وأيضاً النساء التي تحمل بطاقة الهوية الوطنية أن يكون التسجيل الإلكتروني عن طريق حساب ابشر الخاص بولي الأمر من خلال خدمة ابشر .
  • علي من يبلغ سن الخامسة عشر 15 سنة عليه استخراج بطاقة الهوية الوطنية؟
  • بعد الدخول على النظام يقوم المستخدم باتباع جميع الخطوات التي تطلب لإصدار جواز السفر السعودي وتعبئة جميع الحقول المطلوبة حيث تشمل المعلومات المطلوبة ويتم تعبئة الحقول المطلوبة سواء طلب باللغة العربية أو بالانجليزية.

كيف يمكنني استلام الجواز الخاص بس أو بأخذ افرد العائلة

يمكنك استلام الجواز الخاص بك أو بأخذ أفراد عائلتك شخصياً عن طريق احد فروع الجوزات السعودية أو عن يمكنك استلامه من البريد السعودي ويمكن لولي الأمر استلام الجواز لمن هم دون 11 سنة أو استلام الجواز النساء على أن يوقع بإمضائه واسمه بانه استلم جواز السفر ويذكر كل من رقم الجواز وتاريخ ومصدره في نموذج التعبئة الخاص.

صلاحية الجواز السعودي

يبلغ صلاحية الجواز السعودي مدة خمس سنوات كأقصى مدة لمن هو اقل من 21 سنة و عشر سنوات لمن هم فوق سن 21 سنة ويعتبر اختياراً إذا ود تقليل مدة الجواز

رسوم إصدار الجواز السعودي ابشر :

يبلغ مقدار الرسوم إصدار الجواز لمدة 5 سنوات هي 300 ريال بينما إصدار الجواز لمدة 10 سنوات هي 600 ريال سعودي .

رابط إصدار الجواز السعودي :

يمكن إصدار الجواز السعودي مباشرة عن طريق الدخول على نظام ابشر وفتح حساب خاص بك كما في الموضوع الذي اشرنا عليه بالأعلى والبدا بالإجراءات كما شرحناها أعلاة ويمكن أضافه أي استفسار تريده وسوف نجيب عليك في الحال أن شاء الله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.