ملخص و نتيجة مباراه برشلونة وريال مدريد كأس السوبر الإسباني وموعد المواجهة المقبلة (تحديد بطلي مواجهة النهائي )

ملخص و نتيجة مباراه برشلونة وريال مدريد كأس السوبر الإسباني وموعد المواجهة المقبلة (تحديد بطلي مواجهة النهائي )

مباراه برشلونة وريال مدريد ، عشاق كرة القدم العالمية والأوروبية، وبخاصة الإسبانية، على موعد مساء الأربعاء 12 يناير 2022 ، مع المتعة والإثارة، والتي تحتضنها مجددًا الملاعب السعودية، حيث المواجهة الأولى في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2021 ، والتي يستضيفها ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، والتي تجمع البارسا والملكي ، والتي يتوقع أن تجذب متابعة الملايين حول العالم، فضلًا عن الآلاف من المحبين والأنصار في ملعب المباراة.

خلال السطور المقبلة، سنتعرض كافة تفاصيل وكواليس وآخر أخبار كلاسيكو الأرض في السعودية ، فضلًا عن موعد مباراه برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ الفريقين العريقين مع كأس السوبر الإسباني ، وكذلك تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني .

مباراه برشلونة وريال مدريد

مباراه برشلونة وريال مدريد

مرة أخرى، يجدد عملاقي الكرة الإسباني الموعد مع مواجهة جديدة ، تحمل لقب « كلاسيكو الأرض »، هذه المرة ليست في الليغا أو في كأس ملك إسبانيا ، إنما في دور قبل النهائي من كأس السوبر الإسباني ، والذي تحتضنه من جديد الملاعب العربية والسعودية بوجه خاص.

صراع جديد إذن يخوضه الفريقان من أجل التتويج بلقب مهم في الموسم الجديد، قبل انقضاء بطولة الدور الإسباني و كأس الملك .

إلا أن أحدهما لابد وأن يُقصي الآخر، من أجل بلوغ النهائي، ومن ثم إضافة لقب 14 إلى خزائن الفريق الكتالوني، أو لقب 12 في حوزة الميرنجي.

نستعرض فيما يلي قائمة الأندية المتوجة بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني والتي يحمل أتلتيك بلباو لقبها في الموسم الماضي:

هذا، ويشهد الدور نصف النهائي في كأس السوبر الإسباني ، مواجهة أخرى تقام يوم الخميس 13 يناير 2021 ، حيث مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو ، والمقامة على نفس ملعب مباراة ريال مدريد وبرشلونة .

نادي برشلونة

رغم تذبذب نتائجه على المستوى المحلي، حتى في الحقبة الجديدة للنجم السابق للفريق تشافي، يسعى نادي برشلونة الإسباني ، إلى الظفر بلقب معنوي بالدرجة الأولى.

فعلى صعيد الدوري الإسباني يحتل الفريق، المركز السادس برصيد 32 نقطة وصافي (8) أهداف، بفارق 17 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر البطولة حاليًا.

وإن كان للبلوجرانا مباراة مؤجلة مع رايو فاليكانو من الأسبوع الـ21 في الليغا.

أما في كأس ملك إسبانيا فبلغ الفريق الكتالوني دور الـ16، بعد الفوز الصعب على فريق ليناريس ديبورتيفو العنيد في دور الـ32 بنتيجة (2-1).

وحول تاريخ برشلونة في كأس السوبر الإسباني ، فالبارسا يسجل حضوره رقم 26 في البطولة.

حيث توج البلوجرانا باللقب 13 مرة من قبل، كان آخرها في 2018 على حساب إشبيلية بعد الفوز عليه في النهائي (2-1).

ويأتي برشلونة في صدارة ترتيب الأندية الاكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

واحتل البارسا المركز الثاني في البطولة 11 مرة من قبل، كان آخرها في موسم 2021/2020 بعدما خسر أمام أتلتيك بلباو بنتيجة (2-3).

وهو أكثر الأندية حصولًا على المركز الثاني في كأس السوبر الإسباني .

نادي ريال مدريد

على الجانب المقابل، يدخل نادي ريال مدريد الإسباني ، مواجهة الأربعاء، وهو في حالة فنية ومعنوية أفضل كثيرًا من منافسه التقليدي.

إلا أن مواجهات الكلاسيكو الإسباني دومًا لا تعترف بالظروف المسبقة، وإنما يحسم العرق والجهد والتوفيق في ملعب المباراة.

على الصعيد المحلي، يأتي الريال في صدارة جدول الليجا، برصيد 49 نقطة وصافي (27) هدفًا.

وذلك بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نادي إشبيلية، وإن كان الريال متقدم بفارق مباراة عن الفريق الأندلسي.

محليًا أيضًا، ولكن في كأس ملك إسبانيا ، تمكن الملكي هذا الموسم من بلوغ دور الـ16، بعد فوز مستحق على ديبورتيفو ألكويانو بنتيجة (3-1) في دور الـ32.

أما عن تاريخ مشاركات الميرنجي في بطولة كأس السوبر الإسباني ، فالفريق يشارك للمرة الـ17 في تاريخه بالبطولة.

حصد الريال لقب كأس السوبر الإسباني 11 مرة من قبل، آخرها كان على حساب أتلتيكو مدريد في موسم 2020/2019 بعد الفوز عليه بركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي (0-0).

كما حل الفريق وصيفًا في البطولة 5 مرات، كان آخرها في 2014 بعد الخسارة من الأتلتي بالتعادل ذهابًا (1-1) والخسارة إيابًا بهدف نظيف.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد

مباراه برشلونة وريال مدريد

على صعيد المواجهات في كأس السوبر الإسباني ، تقابل ريال مدريد وبرشلونة 14 مرة.

حقق ريال مدريد الفوز في 8 مواجهات، بينما فاز برشلونة في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهتين.

على مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات السوبر الإسباني ، سجل ريال مدريد 30 هدفًا، فيما أحرز برشلونة 18 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني ، فكانت فوز ريال مدريد بنتيجة (4-1)، والتي تكررت مرتين.

المرة الأولى كانت في لقاء الإياب من بطولة كأس السوبر الإسباني 1990 والتي توج الملكي بلقبها.

أما المرة الثانية، فكانت في لقاء الإياب من بطولة كأس السوبر الإسباني 1997 والتي فاز بها الميرنجي أيضًا.

تشكيل مباراه برشلونة وريال مدريد

أعلن الجهاز الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تشكيل ريال مدريد في مباراة برشلونة بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2021 .

وجاءت التشكيلة الأساسية للملكي على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • في الدفاع: الظهير الأيمن داني كارفاخال وفي قلب الدفاع كلًا من إيدير ميليتاو وناتشو فيرنانديز والظهير الأيسر فيرلاند ميندي.
  • للوسط: توني كروس ولوكا مودريتش وماركو أسينسيو وكاسيميرو.
  • للهجوم: القائد كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

أما عن التشكيلة الاحتياطية للريال فضمت:

  • لحراسة المرمى: أندري لونين.
  • للدفاع: خيسوس فاييخو ومارسيلو دا سيلفا.
  • في الوسط: فيديريكو فالفيردي وداني سيبايوس وإيسكو وإدواردو كامافينجا.
  • في الهجوم: ايدين هازارد ولوكا جوفيتش ورودريجو.

على الجانب المقابل، أعلنت القيادة الفنية لنادي برشلونة الإسباني وعلى رأسها تشافي، عن تشكيل برشلونة في مباراة ريال مدريد بالدور قبل النهائي في مسابقة كأس السوبر الإسباني .

وجاءت التشكيلة الرسمية للبارسا على النحو الآتي:

  • في حراسة المرمى: مارك اندري تير ستيغن.
  • خط الدفاع: جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو ودانييل ألفيس وجوردي ألبا.
  • خط الوسط: سيرجيو بوسكيتش وفرينكي دي يونغ وجافي.
  • في الهجوم: عثمان ديمبلي ولوك دي يونج وفيران توريس.

أما عن دكة بدلاء البلوجرانا في مواجهة الليلة، فضمت:

  • مركز حراسة المرمى: نوربيرتو نيتو واينياكي بينيا.
  • مركز الدفاع: كليمونت لينغليت واوسكار مينغويزا.
  • الوسط: ريكي بويج وبيدرو غونزاليس لوبيز ونيكولاس غونزاليس ايغليسياس وفيران جوتلجا.
  • الهجوم: ممفيس ديباي وأنسو فاتي وعبد الصمد الزلزولي.

موعد مباراه برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

مباراه برشلونة وريال مدريد

من المقرر إقامة لقاء كلاسيكو الأرض ، مساء الأربعاء، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت إسبانيا، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة برشلونة وريال مدريد ، فقد كلف الاتحاد الإسباني لكرة القدم الحكم الدولي الإسباني خوسيه لويس مونويرا مونتيرو بإدارة اللقاء.

ستقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، بنقل أحداث اللقاء، عبر قناتي SSC5 HD و SSC6 HD ، بالإضافة إلى قنوات SuperSport 3 / HD و Sport Klub 1HD Croatia و L’Equipe TV و BT Sport 1 HD و SuperSport HD 3 alb و Ziggo Sport Select HD و Sport Klub 1 Montenegro و Eleven Sports 1 HD و Nova Sports 2 HD و Vamos HD# و Eleven Sports 1 HD Portugal و Telekom Sport 1 HD Rom و Sport TV 1 Slovenia و Look Sport RO 1 HD .

أما عن معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة فهما فهد العتيبي وعبدالله الحربي عبر قنوات SSC  السعودية.

ملخص و نتيجة مباراه برشلونة وريال مدريد (استمرار تفوق الملكي على البارسا.. والريال إلى نهائي السوبر)

نستعرض فيما يلي ملخص و نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة ، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ، حيث انتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، بفوز ريال مدريد بنتيجة (3-2)، بعد مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية.

افتتح المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور أهداف المباراة للريال، بعد تلقيه تمريرة ساحرة من المهاجم والقائد الفرنسي بنزيمه، في عمق دفاعات البارسا، مسجلًا هدف اللقاء الأول في الدقيقة 25 من زمن شوط المباراة الأول.

وقبل انتهاء الشوط الأول من لقاء كلاسيكو الأرض بـ4 دقائق، ينجح المهاجم الهولندي لوك دي يونج في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، بعد تلقيه عرضية متقنة من عثمان ديمبلي، يفشل ميليتاو في إبعادها لتصل إلى المهاجم الهولندي الشاب الذي يسددها بهدوء على يمين تيبو كورتوا حارس الريال.

ومع حلول الدقيقة 72، ينجح القائد والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، بعد هجمة بدأت من مينيدي في الجانب الأيمن لدفاع البارسا، يلعبها عرضية خارج منطقة الجزاء، يستقبلها بنزيما ويسددها، ليبعدها الحارس تيرشتيجن، قبل أن تصل إلى كارباخال في الجهة اليسرى لدفاع برشلونة، والذي يلعب عرضية، يُبعدها الحارس الألماني، لتصل مجددًا إلى بنزيمه، والذي يسددها مباشرة في المرمى.

وقبل 7 دقائق على نهاية المباراة، يتمكن المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي، من استغلال عرضية من الجانب الأيمن لدفاع ريال مدريد، من تمريرات بعد ركلة ركنية، يستقبلها فاتي وسط دفاع الميرنجي، ويسددها قوية برأسه لتسكن الجانب الأيسر لشباك الريال، معلنة عن هدف التعادل للفريق الكتالوني.

وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2)، لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي أنصفت ريال مدريد أخيرًا، عند الدقيقة 98، وذلك بعد نجاح لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في تسجيل هدف رائع من كرة مرتدة، بدأت من لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو في منتصف الملعب، وسط تواجد 3 لاعبين من الريال مع لاعبين من برشلونة، والذي مررها إلى رودريجو المتقدم من الجانب الأيمن، والذي قام بتمريرها عرضية قام جونيور بتفويتها إلى فالفيردي، والذي يسدد من جانبه على يمين الحارس الألماني تيرشتيجن.

بهذه النتيجة يتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني ، في انتظار الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وأتليتيك بلباو الخميس، والتي تقام يوم الأحد المقبل.

فيما يودع نادي برشلونة البطولة، بعد الخسارة أمام الريال بنتيجة (3-2).

https://twitter.com/msultan444/status/1481384099591987205?s=20

شهدت المباراة حصول لاعبين من برشلونة على البطاقة الصفراء، وهما المهاجم الإسباني فيران توريس في الدقيقة 23 والمدافع البرازيلي دانييل ألفيس في الدقيقة 51.

أما من ريال مدريد، فحصل لاعبين أيضًا على الإنذار، وهما لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 75 ولاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 99 بعد خلع القميص عقب تسجيل هدف الفوز.

وحول موعد مباراة ريال مدريد المقبلة ، فمن المقرر أن يلتقي ريال مدريد مع الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (وهو نادي أتلتيك بلباو) ، في نهائي كأس السوبر الإسباني .

تقام مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو ، يوم الأحد المقبل 16 يناير 2022  ، على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

في المقابل، وبشأن مواجهة برشلونة القادمة ، فسيحل برشلونة ضيفًا على نادي أتلتيك بلباو في دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم .

وستلعب مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو ، يوم الأربعاء 19 يناير 2022 ، على ملعب سان ماميس في مدينة بلباو الإسبانية.

جدير بالذكر أن نادي أتلتيك بلباو ، نجح في الفوز مساء الخميس، على نادي أتلتيكو مدريد ، في إطار مباريات دور نصف النهائي في بطولة كأس السوبر الإسباني 2021 ، بنتيجة (2-0)

وقد أقيمت مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو على ملعب ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

سجل أهداف المباراة، كلًا من الحارس الإسباني أوناي سيمون لنادي أتلتيك بلباو بالخطأ في مرماه لصالح الروخي بلانكوس في الدقيقة 62.

فيما سجل هدفي الأسود المدافع الإسباني يراز ألفاريز في الدقيقة 77، قبل أن يحسم المهاجم الإسباني الشاب نيكو ويليامس نتيجة المباراة لصالح أتلتيك بلباو قبل نهاية المباراة بـ9 دقائق.

……………………………………………………………………………………………………………………….

أحداث المباراة

انطلقت قبل قليل صافرة بداية مباراه برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2021 .

استمتنعوا معنا بتغطية حصرية LIVE دقيقة بدقيقة كما تعودتم مع شبكة “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة، من أجل متابعة آخر مستجدات كلاسيكو الأرض .

الدقيقة 3: تدخل عنيف من كارفاخال مع جوردي ألبا، في الجانب الأيمن من دفاع ريال مدريد، وتوقف اللعب لإصابة ألبا.

الدقيقة 6: ضغط من الفريقين، والمباراة مثيرة وسريعة، ولا يزال التعادل السلبي سيد الموقف.

الدقيقة 7: ريال مدريد يعتبر أكثر خطورة، عرضية رائعة تصل إلى أسينسيو من فينسيوس جونيور على حدود منطقة جزاء البارسا، يسددها أسينسيو قوية تعلو مرمى برشلونة.

الدقيقة 8: خطأ لصالح برشلونة بعد منتصف ملعب البارسا، بعد تدخل من توني كروس.

الدقيقة 9: محاولة جديدة من البارسا، من الجانب الأيمن لدفاع الريال، ولكن تقطع، ثم تصل مجددًا إلى لاعبي البارسا، بعد منتصف ملعب الريال، والاستحواذ حاليًا من البارسا، ثم تسديدة، تصطدم في دفاع الريال.

الدقيقة 10: محاولة مرتدة من الريال، من الجانب الأيمن لدفع برشلونة، تلعب خاطئة، وإلى رمية جانبية للريال.

اشتباه في ضربة جزاء بعد تسديدة من البارسا اصطدمت بيد ميليتاو، ولكن حكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

الدقيقة 11: ضغط الآن من الريال، تمريرة غير دقيقة، تقطع من لاعبي البارسا، وهجمة جديدة، ولكن دفاع الملكي يتصدى، وإلى مرتدة لفينيسيوس جونيور يتقدم ويسددها ضعيفة يتصدى لها بسهولة تيرشتيجن.

الدقيقة 14: كرات مقطوعة من لاعبي الفريقين، واللعب يعتبر محصور نسبيًا في وسط الملعب، ولا يزال التعادل السلبي مستمر، الآن الكرة مع برشلونة، وتمريرة طولية في عمق دفاع الريال من بوسكيتس، تخرج إلى ركلة مرمى للريال.

الدقيقة 15: ربع ساعة مرت، والتعادل السلبي مستمر، والخطورة تبقى لريال مدريد حتى الآن، مدافعو الفريقين يرغبون في التأمين، وظهور للحارسين مع إعادة الكرة إليهما.

الدقيقة 16: هجمة خطيرة من جونيور ومحاولة مرور من مدافعي البارسا، ولكن تُقطع، وعودة الاستحواذ للريال، وهجمة جديدة من الجانب الأيمن لدفاع برشلونة، ثم تمريرة بينية إلى بنزيما من ميليتاو، ولكن لا تجد إلا حارس برشلونة.

الدقيقة 17: أول فرصة خطيرة لبرشلونة، بعرضية مميزة تلعب إلى وسط دفاع الريال، يبعد الدفاع إلى ركنية، تُلعب سريعة، إلى داني ألفيس، يسددها قوية، فتبعد إلى ركنية جديدة من الجانب الأيسر لدفاع ريال مدريد.

الدقيقة 19: مرتدة خطيييررررة للريال، وتمريرة مميزة من فيسنسيوس جونيور إلى أسينسيو، والذي يرواغ ويسددها لكن تعلو مرمى تيرشتيجن.

الدقيقة 20: ضغط رهيب من ريال مدريد، إلى كريم بنزيما وبينية إلى جونيور، في قلب دفاع برشلونة، ولكن يقطعها بإتقان داني ألفيس.

الدقيقة 21: المباراة سريعة، والخطورة مازالت للملكي، ولكن التعادل سلبي.

الدقيقة 22: خطأ لصالح ريال مدريد على فيران توريس بعد شد من القميص لأحد لاعبي ريال مدريد، تلعب سريعة، والكرة لازالت في حوزة الريال، وتمريرة سريعة إلى كارباخال من الجانب الأيسر لدفاع برشلونة، يسددها ولكن يتدخل ألبا ويبعدها، وإلى رمية تماس لبرشلونة بعد اصطدامها بكارباخال.

الدقيقة 24: جووووول أول لريال مدريد.

بينية مميزة من بنزيما إلى فينيسيوس جونيور في قلب دفاع برشلونة من الجانب الأيمن، يسددها جونيور المنطلق في الزاوية الضيقة للحارس تيريشتيجن في بجوار القائم الأيمن للحارس الألماني.

الدقيقة 30: لوك ديونج يهدر فرصة التعادل للبلوجرانا، بعد استلام كرة في منتهى الخطورة، بعرضية يضربها برأسها، ليتصدى لها كورتوا بثبات، والنتيجة مازالت تقدم الريال بهدف نظيف.

الدقيقة 31: رأسية جديدة من ديونج بعد عرضية رائعة، ولكن الحارس البلجيكي يتصدى لها بنجاح.

الدقيقة 32: لا يزال الضغط العالي من برشلونة في محاولة لتعديل النتيجة، وإلى رمية تماس من الجانب الأيسر لدفاع ريال مدريد، تنتهي إلى دفاع الريال.

الدقيقة 33: عودة الاستحواذ للميرنجي مرة أخرى، لكن تُقطع من لاعبي برشلونة، ومحاولة بناء هجمة جديدة، والتركيز على جبهة عثمان ديمبلي، والذي يسدد كرة رائعة، لكن تعلو مرمى الريال.

الدقيقة 35: فرصة خطيرة جديدة من برشلونة، بتمريرة طولية من بوسكيتس إلى مهاجم برشلونة المتواجد وحيدًا في دفاع الريال، لكن لم يجد أحد لإرسال العرضية تنتهي إلى دفاع الملكي.

الدقيقة 36: عودة الاستحواذ مع برشلونة، ولكن تقطع من قبل لاعبي ريال مدريد، وإلى رمية جانبية للملكي، بعد اصطدام كرة ميليتاو بعثمان ديمبلي.

الدقيقة 37: ريال مدريد يستعيد الكرة، واللعب الآن في منتصف ملعب برشلونة، وتغيير للعب بشكل رائع من توني كروس إلى كارباخال، وتهدئة للعب من جانب ريال مدريد، لامتصاص حماس برشلونة الساعي للتعديل، ومحاولة إنهاء الشوط الأول بالتقدم.

الدقيقة 38: تمريرات الكرة بين لاعبي ريال مدريد، ولا يزال تقدم الأبيض بهدف نظيف، ثم تسديدة مباغتة من أسينسيو لا تجد إلا حارس برشلونة الذي يتصدى لها على مرتين.

الدقيقة 39: عودة الكرة مع برشلونة، وعرضية جديدة من ديمبلي في الجانب الأيمن لدفاع ريال مدريد، تصل إلى ديونج، الذي يسدد بشكل متقن، وإلى ركلة مرمى للملكي.

الدقيقة 41: جوووووول التعادل لـ ديونج ،، والنتيجة الآن (1-1)

تمريرة رائعة من عثمان ديمبلي من الجانب الأيمن لدفاع الريال، يُبعدها ميليتاو مدافع ريال مدريد بشكل خاطئ، لتصطدم بـ ديونج المتواجد أمام المرمى مباشرة، لتصطدم بالقائم الأيمن للحارس البلجيكي، وتسكن شباك ريال مدريد معلنة عن الهدف الأول والتعادل للبارسا.

الدقيقة 45: انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، وإطلاق صافرة النهاية من دون احتساب أي وقت إضافي، والتعادل الإيجابي (1-1) هو المسيطر.

انتهاء الشوط الأول، انتظرونا بعد قليل مع الشوط الثاني من مباراه برشلونة وريال مدريد بإذن الله،،

……………………………………………………………………………………………………………………….

انطلاق الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وبرشلونة ، استمتع معنا بمتابعة اللقاء حصريًا بتغطية مصورة LIVE دقيقة بدقيقة.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة من أجل متابعة مستجدات اللقاء.

انتظرونا بعد المباراة مع ملخص و نتيجة مباراه برشلونة وريال مدريد وموعد المواجهة المقبلة لكلا الفريقين بإذن الله،،

الدقيقة 45: تغييرين لبرشلونة مع بداية الشوط الثاني،،

الدقيقة 46: الآن الكرة مع برشلونة، في محاولة لبناء هجمة، وتسجيل أول أهداف الشوط الثاني والتقدم الأول للبارسا في المباراة، تمريرات متعددة في قلب دفاع ريال مدريد، ثم تسديدة غير متقنة كالعادة من عثمان ديمبلي تخرج بعيدًا جدااا عن مرمى ريال مدريد.

الدقيقة 47: ضغط الآن من برشلونة على دفاع ريال مدريد، والاستحواذ حاليًا للبارسا، لكن من دون خطورة حتى الآن.

الدقيقة 48: أول تهديد حقيقي لمرمى ريال مدريد في الشوط الثاني، بعد مرور وتسديدة راااائعة من بيدري، تمر بجوار القائم الأيمن للحارس البلجيكي للريال.

الدقيقة 49: فرصة خطيرة جديدة للبارسا، تسديدة قوية من عثمان ديمبلي من الجانب الأيمن لدفاع ريال مدريد، قبل أن يتصدى لها دي يونج برأسه، ولكن تخرج إلى ركلة مرمى لريال مدريد.

الدقيقة 50: أول بطاقة صفراء في الكلاسيكو لداني ألفيس، بعد تدخل عنيف مع جونيور في منتصف ملعب برشلونة، تلعب سريعًا، ومرور مميز من فينسيوس، ولكن دفاع البارسا يتدخل وإلى رمية جانبية للريال.

الدقيقة 51: ضغط الآن واستحواذ من ريال مدريد، وسط تمريرات متعددة بين لاعبيه، ثم تمريرة طويلة من جونيور إلى بنزيما، تصل طويلة إلى أحضان حارس برشلونة، ولا تزال النتيجة التعادل (1-1).

الدقيقة 52: الكرة الآن مع برشلونة، وتمريرات رائعة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ثم تسديدة أكثر اتقانًا من عثمان ديمبلي، من الجانب الأيسر لدفاع برشلونة تمر أرضية زاحفة بجانب القائم الأيسر لمرمى الملكي.

الدقيقة 54: عودة الهجوم لريال مدريد عن طريق كارباخال من الجانب الأيمن لدفاع برشلونة، وإلى منتصف ملعب برشلونة، ولا تزال الكرة مع لاعبي الريال، وتمريرة طولية من توني كروز إلى ميندي، ولكن روخو ينجح في التحجيز عليها وتخرج إلى ركلة مرمى للبلوجرانا.

الدقيقة 58: مرتدة من ريال مدريد، ولكن دفاع برشلونة يتصدى، ثم تمريرة بينية في قلب دفاع البارسا خطيرة، ولكن يعود البارسا وجوردي ألبا يتدخل لإبعادها نهائيًا.

الدقيقة 59: محاولة جديدة من برشلونة من الجانب الأيمن لدفاع ريال مدريد، عن طريق المجتهد عثمان ديمبلي، بمحاولة تمرير بينية، ولكن تُقطع، وترتد مرة أخرى للفرنسي، الذي يحاول المرواغة وسط دفاعات الريال، ولكن ميندي يحجز على الكرة، وتخرج إلى ركلة مرمى للريال.

الدقيقة 60: ساعة لعب وحاليًا الضغط والخطورة لبرشلونة، وتحديدًا عن طريق عثمان ديمبلي، الآن الضغط للريال، وعرضية رائعة من كارباخال، تمر من أمام الجميع وإلى جونيور، ولكن يفشل في السيطرة عليها، لتتحول إلى دفاع البارسا.

توقف اللاعب لسقوط ماركو أسينسيو وجوردي ألبا بعد التحام في وسط ملعب المباراة،،

الدقيقة 64: نشاط هجومي مكثف من ريال مدريد، بتوغل رائع من أسينسيو تُقطع من دفاع البارسا، ترتد إلى كاسيميرو الذي يسدد قوية، تصطدم في دفاع برشلونة.

تغيير جديد لبرشلونة، بخروج لوك دي يونج ونزول أنسو فاتي،،

الدقيقة 66: الكرة الآن مع ريال مدريد، لكن يقطعها دفاع البارسا، ترتد مجددًا مع لاعبي ريال مدريد، إلى لوكا مودريتش، ثم إرجاع إلى الحارس كورتوا، وخطأ من ألفيس مدافع برشلونة في الإبعاد وإلى جونيور ثم تمريرة إلى بنزيما، قبل أن يُخرج دفاع برشلونة.

الدقيقة 67: تغيير لريال مدريد بخروج أسينسيو ونزول رودريجو.

الدقيقة 68: ضياع أخطر فرصة في الشوط الثاني، بعد مرور رائع واستخلاص للكرة من بنزيما بعد تمريرة من رودريجو البديل، يسددها الفرنسي بخبث كبير، تصطدم بالقائم الأيمن لتيرشتيجن.

الدقيقة 72: جووووووول ريال مدريد،،

قصة الهدف بدأت عند ميندي والذي حاول المرور من الجانب الأيمن لدفاع البارسا، ثم عرضية رائعة، يسددها بنزيما رائعة داخل منطقة جزاء برشلونة، يُبعدها تيرشتيجن، تصل في الجانب الآخر إلى كارباخال، الذي ينفذ عرضية أرضية، يُبعدها الحارس الألماني، تصل مجددًا إلى بنزيما يسددها في وسط مرمى برشلونة معلنًا عن الهدف الثاني للملكي، والنتيجة الآن (2-1) للريال.

الدقيقة 76: ضغط واندفاع قوي من برشلونة وعرضيات متكررة، وركنيات عديدة، ولكن لا جديد على مستوى النتيجة، الآن الكرة مع أنسو فاتي على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، ولكن تُقطع، ومرتدة إلى رودريجو محاولًا المرور من مدافعي البارسا، لكن يقطعها الأخير.

الدقيقة 77: تغييرين لبرشلونة بخروج داني ألفيس وجافي، ونزول ممفيس ديباي ونيكو.

الدقيقة 78: عودة الكرة مع ريال مدريد، وخطأ لصالح كاسيميرو قرب منطقة جزاء برشلونة من الجانب الأيسر على البديل ممفيس ديباي، يتصدى للعبها توني كروز.

الدقيقة 79: عرضية رائعة من توني كروز، تُسدد بالرأس من أحد مهاجمي الريال، ولكن يتصدى لها بسهولة ويمسكها حارس برشلونة.

الدقيقة 80: ميليتاو ينقذر مرمى الريال من هجمة في غاية الخطورة، بعد بينية رائعة من عثماني ديمبلي، وسط دفاع الملكي، يستقبلها بيدري ويلعب العرضية في ظل خروج حارس الريال، ثم يبعدها ميليتاو قبل أن يصفر الحكم لاحتساب تسلل على برشلونة.

الدقيقة 82: تغييرين الآن للريال،،

الدقيقة 83: ركنية إلى برشلونة من الجانب الأيمن لدفاع الريال، تلعب إلى خارج منطقة جزاء الريال، وعرضية طويلة، وجوووووووول للبارسا بعد استقبل مميز بالرأس من أنسو فاتي وسط دفاع الريال لتسكن الجانب الأيسر في شباك الريال، معلنًا عن هدف التعادل للفريق الكتالوني قبل 7 دقائق من نهاية المباراة، والنتيجة حاليًا (2-2).

الدقيقة 85: ضغط رهيييب من برشلونة من أجل إنهاء المباراة وتسجيل هدف الحسم، وتمريرة بينية وسط دفاع ريال مدريد، يخرج لها الحارس الألماني ويبعدها.

الدقيقة 86: سقوط بيدري لاعب برشلونة وسط دفاع الملكي، بعد تدخل من ناتشو، وإلى ركلة ركنية والحكم لا يحتسب ركلة جزاء للبارسا.

الدقيقة 87: محاولة مرور جديدة من بيدري وسط ضغط لبرشلونة، ولكن دفاع الريال يصمد ويبعدها، وحاليًا الكرة مع الملكي، والنتيجة لا تزال التعادل الإيجابي (2-2).

الدقيقة 88: كرات مشتركة بين لاعبي الفريقين، وكرة خطيرة إلى عثمان ديمبلي في قلب دفاع الريال، ولكن خطأ وتسلل على لاعب البارسا.

الدقيقة 90: انتهاء الوقت الأصلي للقاء، وحكم المباراة يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 1+90: ضغط الآن من برشلونة من الجانب الأيسر لدفاع الريال، يحجز عليها ميندي وإلى ركلة مرمى للملكي.

الدقيقة 2+90: الكرة حاليًا مع الريال، وسط استفاقة من البارسا في اللقاء، ولكن خطيرة من جونيور إلى ميندي في الجانب الأيمن لدفاع برشلونة، تنتهي بصافرة نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2) واللجوء إلى أشواط إضافية نصف ساعة على شوطين،،

……………………………………………………………………………………………………………………..

انطلاق صافرة الشوط الإضافي الأول والكرة مع ريال مدريد،،

تغيير جديد للريال بخروج كارباخال ونزول لوكاس فاسكيز،،

الدقيقة 92: بيدري يهدر أول فرصة لتسجيل هدف التقدم في الشوط الإضافي الأول، بعد تلقي عرضية في منطقة جزاء ريال مدريد، وإلى ركلة مرمى للريال.

الدقيقة 94: الضغط والكرة الآن مع برشلونة، وتمريرات في الجانب اليسار من دفاع الريال، وسط تراجع من ريال مدريد، ثم تمريرة خطيرة إلى عثمان ديمبلي، لكن تتعثر بين أقدامه، ويُبعدها دفاع الملكي.

الدقيقة 95: عودة الكرة إلى لاعبي ريال مدريد، تمريرات في دفاع الملكي، ثم انطلاقة بمرور رئع من جونيور، وتمرير مع ميندي، ثم استقبالها مرة أخرى في الجانب الأيمن من دفاع برشلونة، ولكن تصل طويلة إلى الحارس تيرشتيجن.

الدقيقة 97: جووووووول لريال مدريد فالفيردي،،

قصة الهدف بدأت بعد مرتدة أحسن استغلالها ريال مدريد، بوجود 4 لاعبين من الملكي، مقابل 3 من برشلونة، وتمريرات عديدة، تصل في النهاية عرضية إلى فالفيردي وسط دفاع البارسا يسددها فالفيردي في الجانب الأيمن من شباك البارسا، معلنًا عن الهدف الثالث، والنتيجة الآن (3-2) للريال.

الدقيقة 101: كورتوا يواصل التألق، وينقذ فرص خطييرة وتسديدات متتالية، بدأ من سيرجيو بوسكيتس، تحولت إلى ركنية، تلعب وتصل إلى ممفيس ديباي الذي يسدد مجددًا ولكن تُبعد مرة أخرى،،

الدقيقة 104: خطأ الآن لصالح برشلونة في منتصف ملعبه، ومحاولة بناء هجمة للتعديل قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، وإلى ديمبلي، يلعبها عرضية ويبعدها توني كروز، وإلى رمية جانبية.

الدقيقة 105: نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الأول، ودقيقة واحدة وقت بدل من ضائع،،

الدقيقة 1+105: فرصة خطيرة لإضافة الهدف الرابع، باستغلال رائع لتمريرة بينية من بنزيما المنفرد نسبيًا بمرمى البارسا، يلعبها عرضية، ولكن تُقطع.

نهاية الشوط الإضافي الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة (3-2).

……………………………………………………………………………………………………………………….

انطلاق صافرة الشوط الإضافي الثاني، والكرة الآن مع برشلونة..

الدقيقة 107: ضغط حاليًا من الريال وسيطرة على الكرة، في محاولة لتسجيل هدف رابع قاتل، أو قتل حماس برشلونة ومنعه من تسجيل هدف التعديل، وإلى بيكيه، وسط سقوط جونيور وصافرة استهجان من الجماهير، للمطالبة بإخراج الكرة لإسعاف مهاجم الريال،،

الدقيقة 108: الكرة والضغط حاليًا من برشلونة، وتسديدة قوية من عبد الصمد الزلزولي المغربي تمر أرضية زاحفة بجوار القائم الأيمن للحارس البلجيكي.

الدقيقة 110: خروج جونيور بعد إصابته، ونزول كامافينجا،،

الدقيقة 111: محاولات مستميتة لبرشلونة للتعديل، من الجانب الأيمن لدفاع الريال، ولكن دفاع الملكي يستقتل ويبعدها من أمام أنسو فاتي.

الدقيقة 112: خطأ بتهور كبير على أروخوا مدافع برشلونة، بعد ابتعاده عن البديل كافامينجا الذي يسقط بعد ارتقاء عالي.

الدقيقة 113: بينية جديدة من الجانب الأيمن لدفاع البارسا، إلى بنزيما، لكن يفشل الفرنسي في التعامل معها وإلى ركلة مرمى للبلوجرانا، تلعب سريعة، وإلى فرصة بينية للبارسا من بيدري إلى نيكو ولكن تطول على الاخير وإلى ركلة مرمى للملكي.

الدقيقة 114: لايزال الضغط من برشلونة، في محاولة للتعديل، ولكن الكرات غير المتقنة تحول دون تسجيل هدف التعادل للبارسا.

الدقيقة 115: محاولة رائعة للمرواغة من ممفيس ديباي وسط دفاع الريال، ولكن يُبعدها دفاع الريال، تنطلق إلى مرتدة من بنزيما، وسط 3 مهاجمين من الريال، يقابلهم 3 من البارسا، ولكن تصل إلى كافامنيجا الذي يرسلها عرضية غير متقنة إلى الجانب الآخر من الملعب.

الدقيقة 118: انفراد بعد كرة طويلة إلى بنزيما، ولكن يتعثر بعد تدخل مدافع برشلونة.

الدقيقة 119: محاولة جديدة ومرور خطير من لاعب برشلونة، ولكن يتداخل مدافع الريال ميليتاو، وخطأ للأخير.

الدقيقة 120: انتهاء الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، وحكم اللقاء يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع، وضغط من برشلونة، وفرص ضائعة بالجملة وسط دفاع الريال، ومحاولة مقصية من أنسو فاتي، وانفراد الآن للريال، يهدرها رودريجو بغرابة شديدة!!

انتهاء الشوط الإضافي الثاني،، وفوز ريال مدريد على نادي برشلونة وتأهله إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، في انتظار الفائز من أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، في مواجهة الخميس،،

انتظرونا بعد قليل،، مع ملخص و نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني وموعد المواجهة القادمة لكلا الفريقين بإذن الله،،

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية، على كافة التفاصيل وآخر الأخبار و موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في كأس السوبر الإسباني ، وكذلك تاريخ لقاءات ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *