“سحرية في نتيجتها” طريقة تنظيف الدفايات في فصل الشتاء لتنقية هوائها تعرف عليها

“سحرية في نتيجتها” طريقة تنظيف الدفايات في فصل الشتاء لتنقية هوائها تعرف عليها

طريقة تنظيف الدفايات في فصل الشتاء نقدمها لكم من موقعنا، حيث أنه في فصل الشتاء يتم تشغيل الدفايات كثيرًا وخاصةً في أيام البرد القارص ومع كثرة استخدام الدفايات تصبح مليئة بالأتربة والغبار الذي يؤثر على مظهرها وكأنها قديمة، ولكن يجب أن تهتم كل ربة منزل بنظافة منزلها بكل شيء به، لهذا نعرفكم على طريقة تنظيف الدفايات واحدة من أساسيات المنزل في فصل الشتاء والتي لا يمكن الاستغناء عنها.

طريقة تنظيف الدفايات في فصل الشتاء

يتم استخدام الدفايات بفصل الشتاء بصورة مستمرة لأنها تجعل الجو دافئًا وتقلل من البرودة التي نشعر بها، وكثرة الاستخدام يؤدي إلى تراكم الغبار بها فقد يؤثر ذلك على الهواء المنبعث للمحيطين بالدفاية بالإضافة إلى المظهر السيء الذي تظهر به الدفاية المليئة بالأتربة والغبار، لذلك تقوم العديد من ربات المنزل كل فترة بتنظيف الدفاية لكي تصبح كالجديدة وتختلف طريقة التنظيف حسب نوع الدفاية كهربية أم دفاية زيت.

طريقة تنظيف الدفايات الكهربية

الدفايات الكهربية أكثر أنواع الدفايات شيوعًا في الفترة الحالية وتتواجد في العديد من البيوت الآن، ومن أجل تنظيف الدفاية الكهربية يتم اتباع الخطوات القادمة:

  1. قبل البدء يجب التأكد من فصل التيار الكهربي عن الدفاية تمامًا لكي يتم تنظيفها بأمان وكذلك لا يتم تشغيل الدفاية إلا بعد التأكد من أنها جافة.
  2. الخطوة التالية هي بتجهيز طبق أو وعاء عميق كبير مناسب لحجم الدفاية من أجل وضع الدفاية به.
  3. يتم ملء هذا الوعاء بالماء يفضل أن يكون دافئًا ومضاف له مقدار ملعقة بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب خل تفاح.
  4. المكونات السابقة تساعد على التفاعل مع الأتربة وإزالتها بسهولة من الأجزاء المختبئة بالدفاية.
  5. يتم نزع الجزء الأمامي من شبكة الدفاية ووضعه في الوعاء العميق مع ترك الجزء الذي يحتوي على الكهرباء خارج الوعاء وتنظيف الأماكن الظاهرة بفرشاة أسنان قديمة مغمورة بالخليط نفسه.
  6. بعد الانتهاء من غسل وشطف جميع الأجزاء بالدفاية نجففها جيدًا بقطعة قماش ونتركها تجف يوم كامل.

طريقة تنظيف دفايات الزيت

أما عن ذلك النوع من الدفايات فهو يتم تنظيفه بطريقة أخرى خاصة به باستخدام المكنسة الكهربية أو جهاز سشوار الشعر حيث يتم ضخ الهواء بها لطرد الأتربة العالقة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *