التخطي إلى المحتوى

التسجيل في القوات البحرية 1438 ، أعلنت القوات البحرية الملكية السعودية عن فتح باب التسجيل والقبول لحملة الثانوية العامة والدبلوم علي رتبة جندي أول – وكيل رقيب – رقيب، وذلك لدورة وحدات خاصة، وسنرفق لكم رابط تقديم القوات البحرية السعودية 1438 هـ عبر البوابة الإلكترونية للموقع الرسمي للقوات البحرية الملكية السعودية.

موقع التسجيل في القوات البحرية وشروط التقديم

تم تحديد شروط يجب إتباعها عند التسجيل في القوات البحرية الملكية ، وهو ما يتم إعلانه عامة في أي الوظائف المطروحة في القوات المسلحة السعودية ، حيث جاءت شروط التقديم علي وظائف القوات البحرية الملكية كالتالي:

  • أن يكون سعودي الجنسية الأصل والمنشأ ويستثنى من شروط المنشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة

  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وغير محكوم علية بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة

  • أن يكون المتقدم لم يسبق له الخدمة العسكرية وأن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية

  • أن لا يزيد عمر المتقدم عند بدء الدورة عن 27 سنة

  • أن لا يقل طول عن 168سم وأن يتناسب الطول مع الوزن

  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة انتظام  وبتقدير لا يقل عن جيد وستكون الأفضلية لحديثي التخرج .

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادات من إحدى الكليات التقنية أو الجامعات أو الكليات التربية البدنية أو الدبلوم بتقدير لا يقل عن جيد

  • أن يجتاز المقابلة الشخصية والفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية وأن، يجيد السباحة

  • أن لا يكون متزوجاً من غير سعودية

المستندات المطلوبة للتقديم علي وظائف القوات البحرية

أوضحت القوات البحرية المستندات المطلوبة التي يجب اصطحابها مع المقبولين مبدئياً عند التسجيل في القوات البحرية الملكية 1438 والتي تتمثل في الآتي:

  • عدد 8 صور شخصية مقاس 4×6  مكشوف الرأس
  • بطاقة الهوية الوطنية حديثة الإصدار مع عدد 2 صور منها
  • صورة بطاقة الهوية الوطنية الأب، صورة دفتر العائلة وتكون الأم مضافة به
  •   إثبات الأم في حالة عدم إضافتها في دفتر العائلة
  • صورة إثبات الجد إن وجد
  • صورة مصدقة من المؤهل العلمي، صورة مصدقة من حسن السيرة والسلوك، صورة مصدقة من السجل التدريبي للمتقدمين على دورتي البرامج الخاصة والمهنيين

موعد التقديم علي وظائف القوات البحرية الملكية 1438

حددت القوات البحرية موعد للتقديم علي الوظائف بالرتب المعلنة والتي تم توضيحها أعلي المقال ، حيث سيتم التسجيل في القوات البحرية في يوم الأحد الموافق 1438/06/27هـ ، ولم يتم الإعلان عن موعد أخر لانتهاء عمليات التسجيل في القوات البحرية.

رابط التسجيل في القوات البحرية الملكية 1438

ننشر لكم الآن رابط التسجيل في القوات البحرية الملكية 1438 ، والذي سيتم تفعيلة في الموعد المحدد للتقديم علي وظائف القوات البحرية السعودية.

رابط التسجيل في القوات البحرية الملكية 1438

وقالت القوات البحرية ضمن الإعلان عن التسجيل في وظائف القوات البحرية الملكية السعودية أنه سيتم استبعاد أي طالب لعدم أحضاره المستندات المطلوبة والمرفقة أعلاه التي تم توضيحها ، أو في حالة عدم صحة البيانات التي تم التسجيل بها في القوات البحرية عبر الموقع الرسمي.

تحديث: بعد انتهاء فترة التسجيل في القوات البحرية الملكية 1438 ، والتي أوضحنا عن بدء موعدها أعلي المقال ستقوم القوات البحرية الملكية بإعلان كشوف أسماء المقبولين مبدئياً في القوات البحرية الملكية ، وهم اللذين سيتم حضورهم لإجراء المقابلات الشخصية مع اصطحاب المستندات المطلوبة المرفقة أعلاه.

تحديث: تستقبل الإدارة العامة للتجنيد طلبات المتقدمين على الوظائف المعلنة ، وقد فتحت باب التسجيل في القوات البحرية اعتبارا من اليوم ، وذلك من خلال الرابط المرفق أعلاه وفقاً للشروط والضوابط المرفقة والموضحة أعلى المقال.

تحديث: أعلنت إدارة التجنيد وشؤون الطلبة عن فتح القبول والتسجيل في القوات البحرية بمعهد الدراسات الفنية بالقوات البحرية لحملة الثانوية العامة علمي – انتظام،  على أن تنتهي فترة التسجيل خلال أسبوعين أو لحين اكتمال العدد، وذلك وفقاً لشروط يمكنكم معرفتها من خلال الرابط المتوفر أعلاه.

تحديث: قالت إدارة التجنيد أنه تقرر فتح باب القبول والتسجيل في القوا البحرية ببرنامج الابتعاث لتدريب الفنيين لحملة الدبلوم والثانوية العامة، كما سيتم منح رتبة وكيل رقيب بحري لحملة الدبلومات ورتبة عريف لحملة الثانوية العامة.

واليكم التخصصات المطلوبة للتسجيل في القوات البحرية برنامج الابتعاث لتدريب الفنيين لحملة الدبلومات والثانوية العامة، علماً أن التسجيل متاح الآن عبر الموقع الرسمي من خلال الرابط المرفق أعلاه.

تحديث: أعلنت القوات البحرية عبر موقعها الإلكتروني ن موعد التحضير بمعهد الدراسات الفنية البحرية، وعن الأوراق والمستندات المطلوبة عند التسجيل في القوات البحرية بمعهد الدراسات الفنية بالدمام، في موعد يوم الإثنين 1439/01/05، ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل عند زيارة الموقع الإلكتروني للقوات البحرية الملكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.