رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo تقديم للاستفادة من تعرفة الكهرباء المدعومة

رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo بالأردن والدعم الإضافي، بعدما أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عن إمكانية التسجيل في منصة دعم الكهرباء للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة بالمملكة الأردنية، ونظراً لارتفاع تعريفة الكهرباء بالأردن، فقد شهدت منصة دعم الكهرباء إقبال هائل من قطاعات عديدة من المجتمع الأردني نظرا لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء، وذلك في سعي المواطنين للاستفادة من الدعم الذي تقدمه هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وهذه مبادرة طيبة من الحكومة الأردنية لتنظيم التعرفة الكهربائية من خلال خطة جديدة وضعتها الحكومة الأردنية لإعادة تنظيم هيكل التعرفة الكهربائية، وذلك بهدف تخفيض التكلفة التي يدفعها المواطن لفاتورة استهلاكه للكهرباء، وذلك على عكس كثير من الدول التي قامت مؤخراُ برفع أسعار الكهرباء والطاقة لديها، ورغم قلة الشكاوى من أي ارتفاع في أسعار الكهرباء من المشتركين الأردنيين، خاصة  في قطاع الاستهلاك المنزلي، إلا أنه قد انطلقت تلك المبادرة لتخفيف الآثار الاقتصادية على مواطني المملكة الهاشمية.

رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo شروط الاستفادة من التعرفة المدعومة

وتجدر الإشارة إلى أن الفئات المستهدفة من دعم الكهرباء بالأردن هي قطاع الاستهلاك المنزلي، والقطاع الاقتصادي، وذلك من خلال تحقيق أهداف الخطة التي وضعتها لجنة تنظيم التعرفة الكهربائية الجديدة، حيث سيتم من خلال تلك الخطة إزالة التشوهات بالتعرفة الكهربائية الحالية، حيث سيتم توجيه الدعم الحكومي لفواتير الكهرباء الخاصة بالمشتركين في قطاع الاستهلاك المنزلي، وذلك بعد اعتماد هيكل تعرفة جديد، وتتسم التعريفة الجديدة بسهولة أكبر عبر تقليل عدد الشرائح المستهلكة للكهرباء وفق  أكثر بساطة حيث تم تقليل عدد شرائح التعرفة لكمية الاستهلاك، مما يسهل على المستهلكين قرأة فواتير الاستهلاك وفهمها.

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن انفجراف يوضح دعم الكهرباء بالأردن

هذا وقد نشر رابط موقع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن انفجراف يوضح كافة تفاصيل الاستفادة من دعم الكهرباء، وذلك لسهولة التعرف على وجه الاستفادة من مبادرة  دعم الكهرباء بالأردن، ويمكن التعرف على ذلك من خلال الصور التالية:

رابط التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo التقديم للاستفادة من تسعيرة تعرفة الكهرباء المدعومة
رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo تقديم للاستفادة من تعرفة الكهرباء المدعومة
emrc.gov.jo
emrc.gov.jo
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن emrc.gov.jo الأردنية
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن emrc.gov.jo الأردنية
رابط تقديم منصة دعم الكهرباء الأردن 2022
رابط تقديم منصة دعم الكهرباء الأردن 2022
رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo
رابط التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo
kahraba.gov.jo
kahraba.gov.jo
منصة التسجيل في دعم الكهرباء kahraba.gov.jo
منصة التسجيل في دعم الكهرباء kahraba.gov.jo

ومن الجدير بالذكر أن خفض تكلفة استهلاك الكهرباء على القطاعات الاقتصادية، جاء بعد دراسة مُعمقة للتأثيرات التي ألحقتها جائحة فيروس كورونا المستجد لدى المواطن والأنشطة الاقتصادية بالمملكة الأردنية، لذلك كان لِزاما الحكومة الأردنية السعي لإزالة تشوهات التعرفة الكهربائية الحالية، وذلك تحقيقا لمطالب القطاعات الاقتصادية الأساسية والحيوية، وكذلك القطاع المنزلي، وذلك في إطار توجه الحكومة لتخفيف الأعباء المالية لضمان الاستمرار والصمود في وجه التحديات الاقتصادية الحالية.

شرائح تعريفة استهلاك الكهرباء المنزلية المدعومة

شريحة الاستهلاك المنزلي
التعرفة الجديدة (فلس / كيلووات ساعة /شهر)
من 1 – 300 ك. و. س / شهر 50
من 301 – 600 ك. و. س / شهر 100
أكثر من 600 ك. و. س / شهر 200

kahraba.gov.jo التسجيل على منصة دعم الكهرباء دعم (منزلي – مؤسسات)

تم بالفعل التسجيل على منصة التسجيل للاستفادة من على الطاقة الكهربائية للأردنيين والفلسطينيين المقيمين بالمملكة الأردنية، وذلك من خلال المنصة التي تم انطلاقها تجريبيا، إلا أن المنصة تواجه الكثير من الأعطال نظرا لكثافة الدخول على منصة دعم الكهرباء، لذلك يرجى إعادة المحاولة حتى يتم التمكين من التسجيل، هذا وسيتم تطبيق تنفيذ الدعم بداية شهر أبريل 2022، وذلك بعد الانتهاء من عملية التقديم والتسجيل.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد التسجيل في منصة دعم فاتورة الكهرباء

وتعتبر تعرفة فاتورة الكهرباء الشهرية الأردنية عبء يثقل كاهل مواطني المملكة، لذلك بادرت الحكومة الأردنية بمراجعة شرائح استهلاك الكهرباء للمنازل والمؤسسات الاقتصادية، وتسعى الحكومة لإزالة ما يشوب منظومة استهلاك الكهرباء من عيوب، واستقر الأمر على إطلاق المنصة الوطنية لدعم الكهرباء، وكان انطلاق المنصة تجريبي، وسيتم تفعيل التسجيل والتقديم خلال فترة وجيزة لتحقيق الاستفادة من دعم الكهرباء لمواطني المملكة والمُقيمين من أبناء قطاع غزة.

هذا وقد بلغ إجمالي عدد العدادات التي فتحت حساب تسجيل على موقع دعم فاتورة الكهرباء للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي الآن ما يقارب نصف مليون مشترك، كما بلغ عدد زائري الموقع الإلكتروني لمنصة دعم فاتورة الكهرباء الأردنية ما يقارب 2 مليون زائر.

ويجب أن ننوه إلى أنه يتم تطبق التعرفة الكهربائية غير المدعومة للقطاع المنزلي حسب الاستهلاك الشهري وعلى النحو التالي:

شريحة الاستهلاك التعرفة الجديدة (فلس / كيلواط ساعة /شهر)
من 1 – 1000 ك. و. س / شهر 120
أكثر من 1000 ك. و. س / شهر 150

آلية التسجيل للحصول على التعرفة الكهربائية المدعومة kahraba.gov.jo

وتجدر الإشارة إلى أن أمر دعم الكهرباء بالأردن لا يتوقف فقط على تعديل تعرفة شرائح استهلاك الكهرباء، وإزالة التشوهات الخاصة بتعرفة الكهرباء التي سيتم تعديلها، بل هناك دعم إضافي، والذي يتمثل في التالي:

  • دعم إضافي بمبلغ 2.5 دينار لمستهلكي الكهرباء من 51 كيلو واط حتى 200 كيلو واط شهريا.
  • قيمة الدعم الإضافي لمستهلي الكهرباء للشريحة من 201 إلى 600 كيلو واط بمقداره 2 دينار أردني شهرياً.

طريقة وخطوات التسجيل في دعم الكهرباء بالأردن

  1. يتم التسجيل الإلكتروني في “منصة دعم الكهرباء“.
  2. يقوم باختيار نوع التسجيل.
  3. يتم تسجيل جميع البيانات ورمز التحقق والتعرف على الشروط.

وتجدر الإشارة إلى البيان الذي أصدرته هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وذلك بخصوص التقديم والتسجيل على رابط موقع منصة دعم الكهرباء، حيث أشار البيان إلى أنه لم يتم تفعيل فتح باب التقديم بعد، وأن المنصة في دور الانطلاق التجريبي فقط، وجاء هذا البيان بعد تعدد الشكاوى من عدم استطاعة الراغبين في التقديم على دعم الكهرباء من إمكانية التسجيل.

شروط التسجيل للحصول على دعم التعرفة المنزلية والفئات المستفيدة

  • المستفيد من دعم الكهرباء من أصحاب الجنسية الأردنية والفلسطينيين المُقيمين
  • تقديم سجل الأسرة والعائلة لبيان أولوية التسجيل لرب الأسرة.
  • يشمل الدعم من لدية  أكثر من أسرة، مع تقديم والوثائق الدالة على ذلك.
  • تستفيد الأردنية المتزوجة من اجنبي أو الأردني المتزوج من أجنبية.
  • المسجلين في برنامج تكافل 1،3.
  • المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.
  • الحاصلين على المكرمة السامية.

هذا ويشهد رابط موقع منصة التقديم والتسجيل على الاستفادة من دعم الكهرباء بالأردن kahraba.gov.jo أعطال كثيرة ومتواصلة، وقد عبر الراغبين في التقديم على منصة الكهرباء الأردنية عن امتعاضهم من سوء الرابط الذي خصصته الحكومة لتسجيل راغبي الاستفادة من الكهرباء المدعومة، هذا وقد أرجع بعض المسؤولين سوء الرابط إلى كثافة الدخول على الرابط من قبل المواطنين، وقد جاءت تعليق أحد الموطنين كالتالي: “التعبئة جدا معقده وواضح انه متعمد، حيث أن جميع المتطلبات موجوده عندكم، فلماذا هذا التعقيد، أظن أنكم متعمدين هدا التعقيد حتى لا يستطيع احد أن يسجل بل الدعم، وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم”

تعليقات

  1. يادولة الخصاونة معلومات المواطنين كلها موجودة عند الحكومة بما فيها معلومات اشتراكات الكهرباء لماذا لا تقوم حكومتك المحترمة بفرز الأسماء وإعطاء الدعم لمن يستحق جرب دولتك هذا الإقتراح وأرح الشعب من هذه الدوامة

  2. في مشكله بس بدي اسجل لدعم الكهرباء بطلع لي رقم العداد لا يطابق رقم الاشتراك تواصلة مع شركة الكرباء وحولي انحات المشكل بس رجع اسجل طلعلي نفس المشكله الاولا

  3. لقد قمت بالتسجيل حتى تم ادخال رقم الهاتف والرقم المرسل من شركة الكهرباء المكون من أربعة خانات الا ان البرنامج لم ينقلني الى خانة معلومات فاتورة الكهرباء حاولت اكثر من مرة والبرنامج لم يستجيب حوالت الغاء التسجيل الا إنك هذا الخيار غير متاح ارجو الرد وشكرا

  4. لقد قمت بالتسجيل حت تمت ادخال رقم الهاتف والرقم المرسل من شركة الكهرباء المكون من أربعة خانات الا ان البرنامج لم ينقلني الى خانة معلومات فاتورة الكهرباء حاولت اكثر من مرة والبرنامج لم يستجيب حوالت الغاء التسجيل الا إنك هذا الخيار غير متاح ارجو الرد وشكرا للعلم هذه اول مرة ارسل تعليق اذا كان في احدا غير مرسل نفس التعليق معناه برنامجكم فاشل

  5. لقد قمت بالتسجيل حت تمت ادخال رقم الهاتف والرقم المرسل من شركة الكهرباء المكون من أربعة خانات الا ان البرنامج لم ينقلني الى خانة معلومات فاتورة الكهرباء حاولت اكثر من مرة والبرنامج لم يستجيب حوالت الغاء التسجيل الا إنك هذا الخيار غير متاح ارجو الرد وشكرا

  6. كيف بدي اعرف انا عداد الكهرباء عندي تم تسجيله للاستفاده من الدعم لانه كان فيه مستأجر ومابعرف سجل اولا

    1. مو راضي يسجل يضل يعطي رقم العداد غير مطابق لرقم الاشتراك وبعدين ما فيه حل من شركة الكهرباء ولا رقم الدعم الفني

  7. لا يفتح الرابط بالرغم من محاولات متكرره.مع انكم على مواقع التواصل تتغنو بالتكنولوجيا والتطور

  8. رقم العداد غير مطابق لرقم الاشتراك ..كيف احل المشكلة ..وين اراجع ..شو اعمل ..افيدونا لو سمحتم

  9. رقم العداد غير متطابق مع رقم الاشتراك ..شو يعني ..وكيف احل المشكلة ..وين اراجع ..لو سمحتم

  10. ما بفتح !!!!!
    يعني فوق ال١٠٠ شهص نفس الشكوى و مافي تعديل يعني الشغله مقصوده مشان ما نسجل على الرابط ؟؟؟

  11. التعبئه جدا معقده وواضح انه متعمد
    حيث ان جميع المتطلبات موجوده عندكم
    فلماذا هذا التعقيد
    اضن انكم متعمدين هدا التعقيد حتى لا يستطيع احد ان يسجل بل الدعم
    وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  12. نحن في زمان غير هذا الزمان. شوه هل مسخره بضحكوا ع الناس ؟ وشوه دخل موقع ثقفني بهذا الموضوع؟

  13. التطبيق لا يعمل، بحاول ادخل ولكن دون جدوى، الفيديو التعريفي شيء والبرنامج مختلف،،، قصة عجيبة، تطبيق سيىء

  14. كيف يمكن التأكد من التسجيل على المنصه لانني بدأت بالتسجيل لكن كان يوجد بيانات ناقصه فأجلت التسجيل لكن عند للتسجيل للمره الثانيه اعطاني استعلام عن معلومات ولم يسمح لي بالدخول والتسجيل مره اخرى وبكامل المعلومات

  15. انا ايضا حاولت التسجيل اكثر من مرة وواجهتني نفس المشاكل السابقة وكأن الموضوع مقصود حتى يكون مبرر للشركة فيما بعد بأن المنتفع لم يسجل .
    لماذا هذا التعقيد بادخول والتسجيل بالرابط مع ان التعليمات بسيطة وواضحة ولكن عند تطبيق البيانات تخرج لك مسجات بوجود خطأ على الرغم من تدقيق كل البيانات .
    فما السبب يا شركة الكهرباء ؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. نفس المشاكل السابقة تتكرر دائما معي وكأن المقصود تعقيد عملية التسجيل حتى تكون مبرر للشركة بعد انتهاء فترة التسجيل بأن المنتفع لم يسجل .
    الرجاء الاطلاع على هذه الشكاوى والعمل على تسهيل عملية التسجيل وشكرا.

  17. تحياتي .انا رب اسرة وقد قمت بالتسجيل ولكن لي ابن معي في دفتر العائلة ولة صالون حلاقة وساعة بأسمة . السؤال : كيف لة ان يسجل على المنصة وهو معي في دفتر العائلة .

  18. كل محاولات التسجيل بائت بالفشل ثلاث ايام واتصالات وتقديم شكوى بدون فائدة رقم العداد غير متطابق مع رقم الاشتراك شو حل هالمشكلة ؟؟؟؟؟

  19. أين الربط الإلكتروني مع الأحوال المدنية معقول مش عارفين مين الأردني ومين الهندي
    عنجد أنتم فاشلون
    إنما هي سرقة المواطن الأردني بإسم القانون وإسم الدعم

  20. jتقولون بان لديكم حكومة الكترونية وان كافة المعلومات متوفرة لديكم: فلماذا التسجيل اذن وانتم لديكم كل المعلومات؟
    ثانيا: الرابط لا يفتح امكانية التسجيل خاصة للمسافرين خارج البلد؟ ما السبب والا تحت التجربة ؟ شو نعمل:

  21. يفترض ادخال الرقم الوطني ورقم اشتراك عداد الكهرباء
    ورقم التلفون
    وبدون اي حرف زياده
    ليش الفلسفة الزايده
    عيب

    1. برنامج دعم الكهرباء بالأردن تجريبي فقط في الوقت الراهن.
      وقد صدر بيان عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن يوكد أن منصة دعم كهرباء الأردن ما تزال في الطور التجريبي، ولم يتم تفعليها للتسجيل والتقديم.

    1. صدر بيان عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.
      الرد على شكاوى المواطنين الراغبين في التسجيل والتقديم على رابط موقع منصة دعم الكهرباء الأردنية الرسمية.
      أوضح البيان أن منصة دعم كهرباء الأردن ما تزال في الطور التجريبي، ولم يتم تفعليها للتسجيل والتقديم.

  22. تطبيق سيء جدا… يفتح الموقع ثم لا تجد اين تبداء…وبعد جهد جهيد تدخل رقمك الوطني وهذا يكفي اصلا…ثم تدخل تاريخ ميلادك وهذا إضافة تكفي أيضا ثم تدخل رقم دفتر العائلة ومن ثم يطلب رقم تلفون للتحقق وعندما يصلك رمز التحقق افتح الرسالة ولا تعود للبيانات الأولى لانها تختفي لتعود من البداية . لعنة الله على هيك تطبيق مزعج مقرف

      1. في مشكله بس بدي اسجل لدعم الكهرباء بطلع لي رقم العداد لا يطابق رقم الاشتراك تواصلة مع شركة الكرباء وحولي انحات المشكل بس رجع اسجل طلعلي نفس المشكله الاولا

      1. انا مشترك في شركة كهرباء إربد وعندما ادخل على الرابط وتسجل المعلومات يظهر لي بأن الرقم الوطني غير مسجل

      1. انا مشترك في شركة كهرباء إربد وعندما ادخل على الرابط وتسجل المعلومات يظهر لي بأن الرقم الوطني غير مسجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *