التخطي إلى المحتوى

عيد الأم 21 مارس 2017 ، من أفضل الأعياد الشخصية بين العائلة هو عيد الأم  حيث يجتمع أفراد الأسرة جميعا حول الأم فى هذه المناسبة السعيدة والتى تعطي للأم طابعا خاصا حول قيمة حب أولادها لها حاملين الهدايا لها ومتمنيين من الله رضاها والمزيد من حبها لهم.

حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن الأم

من المؤكد أنه قد وصانا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن الأم وبر الوالدين فى أحاديث عديدة ووصايا كثيرة وسوف نعرض لكم اليوم من الأحاديث ما هو مخصص للأم وعن تأكيد برها ورعايتها والتقرب منها ،جاء رجلٌ إلى رسولِ اللهِ صلّى الله عليه وسلّم فقال: يا رسولَ اللهِ، من أحقُّ الناسِ بحُسنِ صَحابتي؟ قال: أُمُّك، قال: ثمّ من؟ قال: ثمّ أُمُّك، قال: ثمّ من؟ قال: ثمّ أُمُّك، قال: ثمّ من؟ قال: ثمّ أبوك.

ماذا أهدي أمى فى عيد الأم

فى الحقيقة ليس شرطا هدية بالمعنى العام المعترف عليه بين الناس ، فالهديه الحقيقية هى برها والتقرب من الأم وخدمتها فى الكبر ومهما كانت الرعاية التى سوف تقدمها لأمك فهى لا ترد جزءا من سلسلة أجزاء من التضحية التى قامت بها الأم ، فقط إسأل نفسك هل تريد من أولادك نفس المعاملة التى تعامل أنت بها أمك أم لا وعليها فسوف تعرف وتقدر ماهى الرعاية المطلوبة منك لأمك وهى أكثر وأكبر هديه قد تسعد بها الأم فى كامل عمرها وليس فقط فى عيد الأم .

تضحيات الأم من أجلك

الأم فهى من حملتك فى رحمها تسعة أشهر كاملة فيها مرضت ومنعت من الطعام وتألمت وعانت كثيرا من أجل الحفاظ عليك أمنا داخل رحمها ومن ثم ولادتك وهى اللحظة الأكثر ألما لا يتحملها بنسبة 1%  من الرجال وهذا مؤكد ففى أحد المختبرات الطبيه فى جامعات اليابان قد قاموا بإجراء إختبار بسيط لتحديد مقدار الألم التى تتحمله الأم أثناء الولادة ، فتوصلوا إلى النسبة الكامله لهذا الألم

ألآم الولادة للرجال
ألم الولادة تجربة عملية بجامعة فى اليابان

 

وخفضوا هذه النسبة إلى 1% فقط ومرروها من خلال أجهزة استشعار ليقوموا بتجربتها على الرجال وكانت النتيجة مؤسفة للغايه فكان لأكثر الرجال تحملا من بين المتطوعين قد تحملها لفترة لا تتراوح الثلاثة دقائق فقط وبنسبة واحد من تسعة وتسعون نسبة ألم  فتخيل معي كم تحملت الأم في هذه اللحظة ، أستشعر دموعك الآن وحبك الدافئ لأمك فلو أعطيتها عمرك كلله صدقنى لايكفى للحظة واحدة من ولادتك ، أنت/ي الهديه الوحيده بالنسبة لها إن أحسنت رعايتها وقررت داخل نفسك رضاها .

هدايا عيد الأم 

سوف نبدأ أولا بأبسط الهدايا التى قد لا تلقى ببال أحد ولكنها ذات قيمة كبيرة فتابعوا ، هدايا عيد الأم

1- يمكنك شراء مصحف ووضعه فى أحد المساجد بنية الصدقة الجارية لوالدتك فالصدقة الجاريه أجرها كبير جدا وهذا الأجر مضاف لميزان الأم فالحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء فتخيل معى كلما قرأ أحدهم حرف واحد من المصحف هذا كم من ملايين الحسنات التى أهديتها لأمك؟ لا تحسبها فالله أكرم منك وسوف يضاعف لك ولها

2- يمكنك من الأن توفير مبلغ بسيط من المال يوميا على حسب قدرتك الماليه وعند كل أخر شهر تتوجهه إلى أحد شركات السياحة الإسلاميه التى تقوم بتوفير رحلات العمرة والحج بنظام التقسيط والتقدم بإسم والدتك لرحلة عمره وزيارة بيت الله الحرام وصدقنى عن تجربه فسوف يرجع لك أضعاف أضعاف مادفعته ولا تسأل من أين فهو من عند الله كما ذكرنا سابقا فالله أكرم منك أن تكرم أمك لزيارة بيته الحرام فهذه أيضا أبر هدية فى عيد الأم وسوف تفاجئ والدتك بها .

3- سوف أتحدث فى هذه الفقرة عن أبسط الهدايا فى عيد الأم والتى لا تحتاج إلى المال نهائيا ، قد تتعجب من الفكرة نفسها ولكنها ذات ثواب عظيم للأم ولك أيضا ، قم بجمع بذور التمر بعد تناوله وإطلب من معارفك وأصدقاؤك الإحتفاظ بالبذور وإحضارها لك وبعد جمع كميه كبيرة إذهب إلى أى مكان به مصدر مياه وقم بوضعها فى هذه الأماكن قم بحفر مقدار كف يدك وإغرث هذه النواه فى الأرض وكرر هذه الطريقة حتى تنتهى من بذور النواة التى جمعتها حتى تنتهى ويمكنك تجزئتها على أيام فى وقت فراغك ولا تنس أن تقل بسم الله قبل زرعها وأيضا إستحضر النية التى تزرعها من أجلها فهى هدية منك لأمك وصدقة جاريةلها ،

ثوابها: من إستظل بظل هذه الشجرة ومن أكل من ثمارها من طير وإنس ودابة فلها أجرها ولا تنس أيضا أن هذا العمل جارى فى الحياة وبعد الممات إستنادا لقول رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ( عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم)

رسائل عيد الأم sms

فى هذه الفقرة كل ماعليك هو قراءة رسائل عيد الأم sms التى قد تلقى إعجابك ونسخها ثم إرسالها برسالة إلى والدتك على جوالها

“يا أغلا من نفسى يا أغلى هدية من ربي جئت لكي متواضعا كي أرسل لكى كل عام وأنتى طيبة يا أمى بمناسبة عيد الأم

“بكل سرور وكلام من ذهب مسطور يحمله يد من نور ، سلام عليكى يا أمى وعيدك اليوم عبير وسرور”

“كل عام وأنتى طيبة يا أغلى هدية من ربي حفظكى الله يا أمي

“اللهم إجعل قارءة هذه الرسالة من أهل الجنه وفى درجات علا وبركات ورحمات ورضا من عند الله”

“بالحب أهديكى وأقبل إيديكى وكللى سرور ، فكم أنا فخور أن تكونى أمى فكل عام وأنتى طيبة يا أمى”

“كل عام وأنتى طيبة يا أمى ، يا أغلى من فى الكون وقبل أن أكون يامن حملتنى قبل رؤية هذا الكون لأجل أن أكون بكل همس وسكون إسمحى لي بقبلة من يداكى عسى أن أنال رضاكى ورضا رب الكون”

“يا من تحت قدميكي الجنه سامحينى إن قصرت يوما بحقك كل عام وأنتى بخير”

“يارب إمنحها الصحه برعايتك ، وإحفظها بوصايتك ، وإجعل مسواها الجنه برحمتك ”

” ليتنى أقطع من عمرى وأعطي لكي إن كان هذا يرضيكي فأنا كللى لكي كل عام وأنا خادم لكى ”

“اللهم أرزقكى يا أمى طعام الجنه وشراب الجنه وعيش أهل الجنه ورائحه الجنه والنظر إلى وجهه الله الكريم”

“أكثر لحظاتى شموخا رافعا رأسي وأنا أقبل يداكى يا أمى ”

“فى عيدك يا أمى أدعوا ربي أن يحفظك تاج فوق رأسي متفاخرا بكي”

“بكل لغات العالم تنطق بإسمك ضامه حروفها بالغلا كل عام وأنتى طيبة يا أغلى من الغلا”

“إن وزنت الأرض بما فيها وأنا فيها فى كفة وأنتى يا أمى فى كفة لربحة كفة أمى لطيبة قلبها ”

“بكل يوم عيد وكم أنا سعيد لمجرد قرائتك لرسالتى يا أجمل من فى الكون يا أمى”

رسائل عيد الأم مصورة mms

هنا يمكنك إختيار من بين الرسائل المصورة بصيغة mms وإرساله برساله إلى هاتف والدتك بمناسبة “عيد الأم” نتمنى أن تنال إعجابكم جميعا ،

صور تهنئة عيد الأم
mms عيد الأم

 

رسالة مصورة عيد الأم
صور تهنئة عيد الأم

 

مسجات مصورة للأم
مسجات مصورة عن عيد الأم

 

صور رسائل عيد الأم
صور رسائل عيد الأم

 

رسائل حب للأم

أمى العزيزة أحبك

رسائل مصورة عيد الام
رسايل عيد الأم مصورة لأرساله على الجوال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.