التخطي إلى المحتوى

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، والتي ستكون هي مرحلة دوري المجموعات، بدلاً من أن كان دوري المجموعات يبدأ من دور الثمانية.

وكانت الفرق التي خرجت من دور ال 32 ستلعب في دور ال 32 مكرر في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، تمهيداً لخوض الأندية المتأهلة لدور الستة عشر في الكونفيدرالية إلى دوري المجموعات.

الفرق المتأهلة لدوري المجموعات دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا:

وكانت 9 أندية عربية قد تأهلت لدور الستة عشر من البطولة، مما يعني أننا سنكون على موعد مع مشاهدة مباريات عربية خالصة تجمع بين الأندية العربية، وهو ما يزيد من إثارة ومتعة البطولة الأفريقية..

وكانت أندية الأهلي والزمالك من مصر، والنجم الساحلي والترجي من تونس، واتحاد العاصمة من الجزائر، والوداد البيضاوي من المغرب، والمريخ والهلال من السودان، و صن داونز من جنوب أفريقيا، والقطن من الكاميرون، وفيتا كلوب من الكنغو، وأهلي طرابلس من ليبيا، وسانت جورج من أثيوبيا، وكابس يونايتد من زيمبابوي، وفيروفيرو دي بيريرا من موزمبيق، وزاناكو يونايتد من زامبيا، قد تأهلوا جميعاً لدوري المجموعات من أميرة البطولات الأفريقية.

موعد سحب قرعة دوري المجموعات دوري  أبطال أفريقيا:

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا بعد نهاية دور ال32 مكرر من بطولة الكونفيدرالية، والتي ستلعب فيها مباريات الذهاب في الحادي عشر من أبريل القادم، وتجرى مباريات العودة بعدها بأسبوع.

وكشف الكاف عن موعد إجراء قرعة دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي من المقرر أن يتم إجرائها في مقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

واختار الكاف يوم السادس والعشرين من شهر أبريل القادم 26-4-2017، ليكون موعداً لإجراء سحب قرعة دوري المجموعات من البطولة الأفريقية.

وسيتم تقسيم الفرق الستة عشر إلى 4 مجموعات، على أن يلعب في كل مجموعة 4 فرق، كما سيتم لعب دور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، والذي سيشارك فيه الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة.

تصنيف الفرق المشاركة في قرعةدوري المجموعات دوري أبطال أفريقيا:

وكان الاتحاد الأفريقي الكاف قد أعلن عن تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا، حيث أتت أندية الأهلي والزمالك والنجم الساحلي التونسي، وصم داونز الجنوب أفريقي في المستوى الأول.

وعن تنيف الفرق المشاركة في قرعة دوري المجموعات فهو كالتالي:

التصنيف الأول: ويضم 4 فرق وهم: الأهلي والزمالك من مصر ( وصيف النسخة الماضية)، والنجم الساحلي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي (حامل لقب البطولة).

التصنيف الثاني: وجميع الفرق فيه من الأندية العربية، وهم الترجي التونسي، والهلال السوداني، واتحاد العاصمة الجزائري، والوداد المغربي.

التصنيف الثالث: وبه فريقين عربيين وهما: المريخ السوداني، وأهلي طرابلس الليبي، بجانب القطن الكاميروني، وفيتا كلوب الكونغولي.

التصنيف الرابع والأخير، ويضم زاناكو يونايتد الزامبي، وسانت جورج من أثيوبيا، وكابي يونايتد الزيمبابوي، وفيروفيرو الموزامبيقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.