استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية reef.gov.sa 2022

استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية reef.gov.sa 2022

يمكنك استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية لجميع العاملين في القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية، ذلك حيث يعد برنامج ريف واحد من البرامج الداعمة والذي يهدف فئة العاملين في المجال الزراعي والأسر المنتجة في المملكة، عن طريق تقديم دعم مادي شهري من أجل تحسين أوضاع الزراعة وتزيد جودة الإنتاج، لذا يقوم المستفيدين من الدعم بالبحث عن طريقة الاستعلام عن الدعم المادي الخاص به من البرنامج بعد أن قام دعم ريف بتوفير طريقة إلكترونية تمكن المستفيدين منه بالاستعلام من خلالها، في هذا المقال سوف نقوم بذكر طريقة الاستعلام عن ريف عبر reef.gov.sa.

دعم برنامج ريف

توفر الحكومة السعودية الكثير من البرامج الداعمة لجميع مواطنيها في المملكة باختلاف المجالات الموجودة بها ودعم برنامج ريف واحد من هذه البرامج الذي يهتم بالقطاع الزراعي، كما يعد البرنامج واحد من ضمن أهداف المملكة لتحقيق رؤيتها لعام 2030.

تعمل وزارة البيئة والزراعة في المملكة على زيادة كفاءة الإنتاج الزراعي السعودي والتقدم بالمجال الزراعي، كما تساهم في مساعدة الأسر المنتجة التي تعمل على تحسين الوضع المعيشي لها وكل من يعمل في المجال الزراعي من خلال دعم مادي شهري مقدم لهم.

لكي تتمكن من الاستفادة من دعم البرنامج استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية عليك إلا التسجيل عبر الأنترنت من خلال موقع برنامج ريف الإلكتروني، وتوافر جميع الشروط المطلوبة الخاصة بالقبول، في الفقرات القادمة سوف نقوم بذكر شروط القبول الخاصة ببرنامج دعم ريف.

استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية

يقدم برنامج ريف الكثير من الخدمات للمستفيدين منه والتي من ضمنها إمكانية الاستعلام عن الدعم بعد القبول فيه وتطابق جميع الشروط المطلوبة.

لذا فيما يلي سوف نقوم بذكر كيف يمكنك الاستعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، فقط قم باتباع النقاط التالية:

  • عليك الدخول إلى منصة ريف الإلكترونية عبر الأنترنت.
  • ثانياً قم بتفعيل الدخول إلى حسابك الخاص من خلال كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك.
  • ثم انقر على تسجيل الدخول.
  • من الخيارات الظاهرة أمامك، قم بتحديد الخدمات الإلكترونية.
  • منها قم بالنقر على الاستعلام عن دعم برنامج ريف برقم السجل المدني الوطنية.
  • أدخل رقم الهوية الخاص بك في المربع الفارغ ثم اضغط على بحث.

ستظهر لك كافة تفاصيل بيانات الاستعلام الخاصة بالراتب.

هكذا تكن قد قمت بالاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية الوطنية عبر الأنترنت.

متى ينزل دعم برنامج ريف بعد التسجيل

يتساءل المواطنين المستفيدين من دعم البرنامج بعد إتمام قبول التسجيل في الدعم عن موعد نزوله إلى حسابهم الخاص بعد عملية التسجيل والتعرف على ريقة استعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية.

لهذا أعلن برنامج ريف عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الموعد المحدد الخاص بنزول دعم برنامج ريف للمستفيدين في المجال الزراعي والأسر المنتجة في المملكة.

تستغرق مدة نزول دعم ريف للمستحقين من العاملين في المجال الزراعي والأسر المنتجة شهرين من وقت التسجيل في البرنامج بعدها يمكنك استعلام عن دعم ريف.

ويرجع ذلك إلى التأكد من تطابق شروط الدعم في المتقدمين مع دراسة البرنامج المقدم للدعم والتأكد من مدى استحقاق المتقدم للدعم أم لا.

كما أن هناك بعض الحالات الخاصة التي قد تستغرق مدة أكثر لحين نزول دعم البرنامج لها، يرجع ذلك لدراسة حالة البرنامج المقدم في دعم ريف.

أما عن نزول دعم ريف لهذا الشهر يناير لعام 2022، فسيكون يوم الأحد الموافق يوم 23 من شهر رجب لعام 1443 هجري المقابل ل 24 فبراير 2022 ميلادي هو موعد نزول مستحقات راتب برنامج ريف لحساب المستفيدين منه من مواطنين المملكة العربية السعودية.

أصبحت الآن طريقة الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية فقط متاحة على موقع الوزارة أو التقديم عليه لمشورعك.

كم دعم ريف للأسر المنتجة

يتساءل المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج دعم ريف للمجال الزرعي والأسر المنتجة عن قيمة الدعم الذي سيحصلون عليه بعد إتمام قبول التسجيل في البرنامج وتوافر جميع الشروط المطلوبة.

حيث يقوم المتقدمين في دعم ريف بتقديم برنامج خاص بالمجال الزراعي أو بإحدى المهن التي يدعمها البرنامج، ثم يقدر البرنامج قيمة الدعم المستحق للأسرة، ومدة للحصول على الدعم هي 18 شهر متواصلين فقط معلن عنها من قبل برنامج دعم ريف.

لذا يتم احتساب قيمة الدعم الشهري للأسرة من خلال قسمة دعم ريف الكلي المقدم من البرنامج على 18 شهر.

بمعنى أنه إذا كان البرنامج المقدم لدعم ريف يستحق مبلغ 36000 ريال سعودي، فإن الدعم الشهري للأسرة يكن بمقدار 2000 ريال سعودي.

من خلال هذه القاعدة يتم احتساب قيمة الدعم الشهري للأسرة المقدمة في برنامج دعم ريف للعاملين في المجال الزراعي والأسر المنتجة، ويتم تقدير قيمة الدعم الكلي من قبل إدارة برنامج الدعم، فيما يلي سوف نقوم بذكر جميع الشروط المطلوبة للقبول في برنامج دعم ريف.

ويستطيع المواطنين الاستعلام عن معاملة في وزارة العدل ناجز في حالة أي قضية قانوية عبر الإنترنت.

حالات إيقاف دعم برنامج ريف برقم الهوية

بعد أن ذكرنا شروط قبول التسجيل في برنامج دعم ريف وطريقة الاستعلام عن دعم برنامج ريف برقم الهوية الوطنية وقيمة الدعم المادي الخاص بالمستفيدين، أعلنت وزارة البيئة أنه قد تتوقف بعض الحالات من الحصول على دعم برنامج ريف حتى وإن تم قبولها والحصول على دعم.

لذا أعلنت وزارة البيئة والزراعة عن بعض الحالات التي سيتوقف نزول مستحقات الدعم لها، من ضمن هذه الحالات ما يلي:

  • إذا فقد المتقدمين أي من الشروط الخاصة بالقبول في دعم ريف.
  • عدم استكمال المتقدمين في دعم ريف من مزاولة المهنة بأنفسهم.
  • وفاة المستفيد من الدعم.
  • كتابة بيانات غير صحيحة أثناء التسجيل في برنامج دعم ريف، أو الامتناع عن ذكر أي من البيانات المطلوبة.
  • الخروج عن القواعد المحددة لبرنامج دعم ريف.

هذه هي جميع الحالات التي سيتوقف نزول دعم برنامج ريف لها.

كما يمكنك التوجه إلى المنصة الإلكترونية والدخول إلى حسابك الخاص من أجل الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية الوطنية فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *