الفرق المتأهلة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا وموعد إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا وتصنيف الفرق المتأهلة

مجموعات دوري أبطال إفريقيا ، انتهت منذ قليل مباريات دور 32 من دوري أبطال إفريقيا 2017، حيث شهدت المباريات الكثير من الإثارة وأنتت بتأهل 16 فريق ليتم تقسيمهم إلي 4 مجموعات، حيث سيتأهل المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلي الدور ربع النهائي، وقد تأهل الأهلي المصري اليوم الأحد بعد الفوز علي بيدفيست، بينما تأهل الزمالك بعد الفوز علي رينجرز في مجموع اللقاءين.

دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا ، سيقوم الاتحاد الإفريقي بتقسيم الفرق المتأهلة إلي دور المجموعات إلي 4 مجموعات، ووضع في الحساب أن يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلي 4 فئات من أجل إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة إفريقيا، وسوف نتعرف علي الفرق المتأهلة لدور المجموعات وموعد إجراء قرعة دور المجموعات بالإضافة إلي تصيف الفرق المتأهلة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017

قرر الاتحاد الإفريقي أن يتم تقسيم مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017 إلي 4 مجموعات، حيث ستضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلي دور ربع النهائي وقد تأهل الأهلي المصري علي حساب بيدفيست، والزمالك علي حساب ربنجرز، والوداد المغربة علي حساب مونانو الجابوني.

كما تأهل اتحاد العاصمة الجزائري على حساب فريق كاديوجي البوركيني، بالإضافة إلي تأهل صانداونز الجنوب إفريقي وزاناكو الزامبي والوداد المغرب والعديد من الفرق الأخري التي سنوضحها لحضراتكم.

الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2017

شهد دور 32 من دوري أبطال إفريقيا تأهل 16 فريق، حيث ستتلاقي هذه الفرق من خلال 4 مجموعات وقد كانت الفرق المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2017 كالآتي:

  1. الأهلي المصري
  2. الزمالك المصري
  3. النجم الساحلي التونسي
  4. صنداونز الجنوب إفريقي
  5. الترجي التونسي
  6. الهلال السوداني
  7. اتحاد العاصمة  الجزائري
  8. الوداد البيضاوي المغربي
  9. المريخ السوداني
  10. القطن الكاميروني
  11. فيتا كلوب الكنغولي
  12. أهلي طرابلس الليبي
  13. سانت جورج الأثيوبي
  14. كابس يونايتد الزيمبابوي
  15. فيروفيرو دي بيريرا الموزمبيقي
  16. زاناكو يونايتد الزامبي

وستتنافس هذه الفرق ال16 خلال دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017

تصنيف فرق دوري أبطال إفريقيا 2017

صنف الاتحاد الإفريقي الفرق المتأهلة إلي دور 16 من دوري الأبطال إلي 4 مجموعات، ويتواجد الأهلي والزمالك في التصنيف الأول مما يحول دون أن يلتقيا خلال هذا الدور وسيكون تصنيف الفرق المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2017 كالآتي:

  • التصنيف الأول

 

  1. الأهلي المصري
  2. الزمالك المصري
  3. النجم الساحلي التونسي
  4. صنداونز الجنوب إفريقي
  • التصنيف الثاني

 

  1. الترجي التونسي
  2. الهلال السوداني
  3. اتحاد العاصمة  الجزائري
  4. الوداد البيضاوي المغربي

 

  • التصنيف الثالث

 

  1. المريخ السوداني
  2. القطن الكاميروني
  3. فيتا كلوب الكنغولي
  4. أهلي طرابلس الليبي

 

  • التصنيف الرابع

 

  1. سانت جورج الأثيوبي
  2. كابس يونايتد الزيمبابوي
  3. فيروفيرو دي بيريرا الموزمبيقي
  4. زاناكو يونايتد الزامبي

موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017

بعد أنتهاء الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا من دور 32 من البطولة ستقام قرعة بين الفرق المتأهلة لدور 16 ، حيث ستضم كل مجموعة 4 فرق، أما عن موعد إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا 2017 فإنها لم يتم تحديدها بعد ولكم من المؤكد أنها ستكون خلال الشهر القادم، وسنكون معكم عبر هذا المقال لمتابعة نتيجة قرعة دوري أبطال إفريقيا 2017 فور إجرائها.

وستنتقل الفرق التي فشلت في التأهل إلي دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا إلي المشاركة في ملحق الكونفدرالية الإفريقية.

تحديث: حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 26 أبريل موعد إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا 2017 بمقر الكاف بالقاهرة ، حيث سيتنافس 16 فريق خلال مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وسيتم تقسيم الفرق إلي 4 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق.

تحديث: أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابات للأندية المتأهلة لدور 16 من دوري أبطا إفريقيا 2017 وذلك لاختارهم عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا ، والمقرر لها يوم 26 أبريل 2017 بمقر الاتحاد الإفريقي “الكاف” بالقاهرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *