السيارة المتألقة…تويوتا كورولا كروس 2022 Toyota Corolla Cross بمواصفات ولا في الخيال

السيارة المتألقة…تويوتا كورولا كروس 2022 Toyota Corolla Cross بمواصفات ولا في الخيال

سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 هي أول دخول للشركة إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة سريعة النمو، وهي سيارة جيدة لديها مساحة معقولة، وتصميم أنيق، وتخزين أرضي إضافي، وتويوتا كورولا كروس هو نموذج جديد تمامًا لعام 2022، على الرغم من حقيقة أن الاسم يشير إلى نوع من مشتق سوبارو كروستريك الموجود في كورولا هاتشباك، إلا أنه في الواقع نموذج مختلف مثل أي عدد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تشاركها منصة السيارة الأساسية جدير بالذكر أن تويوتا كورولا كروس 2022 هي سيارة رائعة من حيث أداء المحرك  كما أن لديها العديد من ميزات الأمان التي ستحتاجها لحماية نفسك من الاصطدامات والحوادث، وتتميز تويوتا كورولا كروس 2022 بسرعة زوجية عالية وهي الأكثر مقارنة بالموديلات الأخرى  السيارة مجهزة بأحدث التقنيات ، مثل تقنية الحماية من السرقة ، والعديد من الوسائد الهوائية للحفاظ على سلامتك في حالة حدوث تصادم أو حادث. تتميز المركبة بجنوط متينة ، ومجهزة بأحدث التقنيات ، مثل مصاعد التسلق في الأماكن المرتفعة ،

سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

على الرغم من حقيقة أن الجزء الخارجي من Corolla Cross يحمل القليل من التشابه مع Corolla، إلا أن الجزء الداخلي عبارة عن صورة مع لوحة معلومات بسيطة وشاشة عرض معلومات مشتتة للانتباه، يعتبر البلاستيك الداخلي مزيجًا ، كما هو معتاد في قطاع وسيط سيارات الدفع الرباعي الصغير. يحتوي الجزء الأمامي والوسطى من طاولة غرفة الاجتماعات على بلاستيك يشبه المخي ، بينما تحتوي غالبية المناطق الأخرى على أصناف أكثر متانة ومع ذلك ، يتم تجميع كل شيء جيدًا مع وجود فجوات مسننة.

2022 Toyota Corolla Cross

 مواصفات خاصة بالاقتصاد في استهلاك الوقود وأداء كورولا كروس

  1. يأتي Toyota Corolla Cross بمحرك واحد وخيار علبة التروس، ينتج 169 حصانًا و 150 رطلاً للزوجين بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وطموح طبيعي.
  2. يعد CVT قياسيًا، وعلى عكس C-HR الأصغر من تويوتا.
  3. هناك خيار للدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي. سيكون لاختيارك للعجلات الآلية تأثير على الاقتصاد في استهلاك الوقود.
  4. يحصل Corolla Cross على 31 ميلا في الغالون في المدينة ، و 33 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 32 ميلا في الغالون مع الدفع بالعجلات الأمامية.

مواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

  • كورولا كروس يأتي قياسيًا مع مصابيح أمامية LED، وتحكم يدوي في المناخ، ومقاعد قماشية قابلة للتعديل يدويًا، ونوافذ وأقفال كهربائية، ونظام قفل عن بُع ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع Bluetooth و Apple CarPlay و Android Auto، كما يأتي مزودًا بعدد من وسائل المساعدة المتقدمة على القيادة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ  وشحن لاسلكي للهاتف، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

  • فيما يتعلق بـ XLE ، فهي تحتوي على جانتس alliage مقاس 18 بوصة، وفخار مضاد للحشو، وزخرفة كروم على الإطاروإطار النافذة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ في منطقتين، وبائع مشابه، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقعد موصل قابل للتعديل كهربائيًا، و لوحة قياس 7 بوصة.
  • المحرك الداخلي مصمم بأربع أسطوانات وسعة وقود داخلية ثابتة تبلغ حوالي لترين.
    تسجل أداة توصيل المحرك 203 نيوتن في أقصى مدى لها ، على الرغم من حقيقة أنها لا تزيد عن 169 ch في الشدة.
  • تأتي هذه السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي وتصنف على أنها مركبة ذات كفاءة في استهلاك الوقود.
  • يحتوي القسم الأول على phares لتحسين الرؤية الليلية ، بالإضافة إلى تصنيف أنواع مختلفة من مصابيح السيارة بأنظمة LED.
  • تختلف فئات العجلات وفقًا للإصدار ، حيث تكون العجلات الفولاذية مقاس 17 بوصة والعجلات المعدنية مقاس 18 بوصة هي الأكثر شيوعًا.
  • ازداد معدل التحكم في مقعد السائق ، بفضل مجموعة متنوعة من إمكانيات الضبط.

 ميزات الأمان ووظائف مساعدة السائق في تويوتا كورولا كروس

تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة بشكل قياسي مع مجموعة جيدة من ميزات مساعدة السائق، يأتي مزودًا بفرامل طوارئ أوتوماتيكية، وأضواء طريق أوتوماتيكية، ونظام تحكم متكيف في السرعة يتضمن المساعدة في التوجيه في وسط الطريق. اللمسة الأخيرة هي إضافة أنظمة تحذير تصم الآذان ودوران العبور الخلفي يضيف XLE مستشعرات وقوف السيارات في الأمام والخلف، بالإضافة إلى مكابح الطوارئ التلقائية في الخلف.

سعر سيارة تويوتا كورولا كروس في السعودية.

  • السيارة الجديدة يبلغ سعرها في السعودية نحو 86 ألف ريال ، ويبلغ سعرها 23410 دولارًا أمريكيًا.
  • وفي نفس الوقت فإن السيارة بهذا السعر ستكون منافسة لإحدى سيارات تويوتا وهي:
  • في عام 2021 ، ستقام تويوتا كروس في شبه الجزيرة العربية.
  • حسب فئة السيارة تتراوح الأسعار من 83،500 إلى 100،000 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *