بدون مجهود.. طريقة تنظيف شفاط المطبخ بدون دعك حتى لو بقاله سنين ما اتغسلش هايرجع جديد

بدون مجهود.. طريقة تنظيف شفاط المطبخ بدون دعك حتى لو بقاله سنين ما اتغسلش هايرجع جديد

يعتبر تنظيف شفاط المطبخ من الدهون المتراكمة من أصعب المهام التنظيفية التي تقوم بها المرأة، نظرا لتراكم الأوساخ والأتربة عليه والتصاقها به بفعل الزيوت والدهون، لكنها لن تصبح مشكلة بعد اليوم بعد اتباع الخطوات التي سيتم التحدث عنها في مقالنا اليوم، لأن عملية التنظيف له يوميا أو بشكل اسبوعي على الأكثر تساعد كثيرا في استخدامه أطول فترة ممكنة وتجعل شكله مقبولا داخل المطبخ.

تنظيف شفاط المطبخ

عملية تنظيف الشفاط تصبح سهلة في حال تم تنظيفه باستمرار، ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية :

  • في البداية يتم فصل الشفاط عن التيار الكهربائي لاحتياطات السلامة.
  • يتم وضع أناء على النار به ماء وتركه يغلي ليتصاعد البخار ويتم تفتيت الدهون قبل البدء في عملية التنظيف.
  • يتم فك مروحة الشفاط من خلال الضغط على زر الإفلات الخاص به لتخرج المروحة إلى الخارج وتنفصل عن الشفاط، ثم تنظيفه بفوطة مبللة دافئة مع الصابون السائل والقليل من كربونات الصوديوم ودعكه من الداخل والخارج، أو استخدام منظف خاص بتراكم الدهون مع مراعاة فتح النوافذ أثناء التنظيف.
  • بعد أن تم تنظيف مروحة الخلاط، جاء دور تنظيفه من الداخل عن طريق خلط ماء دافيء وبيكربونات الصودا وسائل تنظيف ثم دعكه بالفرشاة، في حالات البقع الشديدة يتم عمل عجينة من الماء والبيكربونات ووضعها على المكان شديد الاتساخ وتركها لمدة نصف ساعة ثم دعكه جيدا ومسحها بالفوطة المبللة.

تنظيف فلتر شفاط المطبخ

عندما يكون الشفاط شديد الاتساخ يتم اللجوء إلى وصفات مختلفة للمساعدة في عملية التنظيف ومنها، خلطة الخل وبيكربونات الصودا ، وتتم عن طريق احضار وعاء عميق وبه ماء دافيء ثم وضع ثلاث ملاعق صغيرة خل وملعقتان صغيرتان من بيكربونات الصودا، ثم يتم وضع الفلتر الخاص بالشفاط فيه لمدة لا تقل عن ساعة قبل البدء في فركه جيدا بالفرشاة.

التنظيف باستخدام الأمونيا

يراعي لبس القفازات وفتح النوافذ أثناء التنظيف. ثم وضع الفلتر داخل كيس من البلاستيك القوي ثم غمره بالامونيا وتركة لمدة ثمان ساعات. ثم يتم شطفه بالماء الفاتر دون الحاجة إلى الدعك.

تتعدد طرق تنظيف شفاط المطبخ لأن من العناصر الأساسية بداخلة. ويمكن استخدام مزيل الشحوم أيضا في إزالة البقع اللاصقة بشدة. وقد لا تضطري إلى تمضية الكثير من الوقت في تنظيفه. في حال المواظبة على اتباع الخطوات في أول المقال بشكل أسبوعي أو يومي أن استطاعتي ذلك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *