التخطي إلى المحتوى

توقف الدراسة في مصر ، تمر جمهورية مصر العربية خلال اليومين الحاليين بحالة من الطقس السيئ في العديد من محافظات مصر وعلي رأسها أسيوط والمنيا وسوهاج ، وقد سادت حالة من القلق داخل المحافظات نتيجة العاصفة الرملية التي أصابت البلاد والتي تؤثر علي الرؤية وحركة المواطنين داخل المحافظات وتوقف العديد من الطرق الرئيسية بالإضافة إلي توقف الطريق الصحراوي خوفاً علي سلامة المواطنين.

إيقاف الدراسة في مصر ، أدت حالة الطقس التي تمر بها مصر إلي التفكير في توقف الدراسة وذلك خوفا علي سلامة الطلاب ،وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليماتها للمحافظات إلي أهمية الحفاظ علي سلامة أبناؤنا الطلاب، والذي من الممكن أن يصيبهم مكروه نتيجة سوء الأحوال الجوية ، وسوف نتعرف عبر المقال علي المحافظات التي تم إيقاف الدراسة بها غداً بسبب سوء الأحوال الجوية.

توقف الدراسة في سوهاج غداً الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية

حرصا من الإدارة التعليمية بمحافظة سوهاج علي سلامة الطلاب وخوفاً من حدوث أي مكرة لهم فقد تقرر وقف الدراسة بمدارس محافظة سوهاج وفق ما أعلنه محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وقد أحد أن قرار وقف الدراسة بالمحافظة جاء حفاظاً علي سلامة الطلاب وخوفا من حوادث الطرق التي يمكن أن تحدث نتيجة حالة الطقس السيئة.

توقف الدراسة في أسيوط بسبب حالة الطقس السيئة

توقف الدراسة في محافظة أسيوط ، تقرر وقف الدراسة بمدارس محافظة أسيوط غداً بسبب سوء الحالة الجوية التي أصابت البلاد خلال الساعات الأخيرة، فقد أثرت العاصفة الرملية علي الرؤية وحركة الطرق مما دفع المحافظة نحو التفكير في إيقاف الدراسة بالمحافظة غداً الأحد الموافق 19-3-2017.

وقد أصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط قرار بوقف الدراسة غداً بالمحافظة وذلك لعدم حدوث أي مكروه للطلاب، كما تم رفع حالو الطواري داخل مديريات الصحة ونشر سيارات الإسعاف بالميادين المختلفة تحسباً لحدوث أي طواريء، وكان محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم صلاح فتحى بإلغاء الدراسة بالفترة المسائية اليوم بجميع مدارس المحافظة بسبب العواصف الترابية الكثيفة التي انتشرت خلال الساعات الأخيرة.

توقف الدراسة في المنيا بسبب العواصف الترابية

أدت العواصف الترابية التي أصابت محافظة المنيا اليوم إلي إيقاف الدراسة بالمحافظة غداً الأحد الموافق 19-3-2017 وقد أصدر عصام البديوى محافظ المنيا قراراً بوقف الدراسة غداً بجميع المدارس الحكومية بالمحافظة كما تم رفع حالة الاستعداد لدي جميع المراكز الطبية بالمحافظة تحسباً لأي تطورات نتيجة حالة الطقس السيئة.

وقد تناقلت الأخبار عن أنتشار فيروس غير معروف يؤدي إلي أختناق المواطنين، وقد نفي الدكتور أحمد سيف، مدير فرع هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا هذه الأخبار وأكد أن الأتربة هي السبب في الحالة التي يشغر بها المواطنين.

وسوف نتابع معكم عبر هذا المقال أي تطورات فيما يتعلق بوقف الدراسة بمحافظات مصر نتيجة حالة الطقس السيئة التي تمر بها مصر في الأيام الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.