ملخص و نتيجة مباراه تشيلسي وتوتنهام نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية وموعد المواجهة المقبلة ( البلوز يضع قدمًا في النهائي)

مباراه تشيلسي وتوتنهام ، جماهير كرة القدم العالمية والإنجليزية على الأخص، على موعد يوم الأربعاء 5 يناير 2022 ، مع مواجهة قوية ونارية، ضمن منافسات جولة الذهاب من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، والتي يحتضن أولى مواجهاتها ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن، والتي تجمع فريقا توتنهام وتشيلسي ، في ديربي لندن بنسخة جديدة، بعيدًا عن البطولة الأغلى أوروبيًا وعالميًا، وبالطبع الحديث عن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أو البريميرليج .

في السطور المقبلة، سنتعرف سويًا على كافة تفاصيل وكواليس و موعد مباراه تشيلسي وتوتنهام والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة الفريقين في النسخة الجديدة من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين لكرة القدم ، وكذلك تاريخ لقاءات تشيلسي وتوتنهام في البطولة.

مباراه تشيلسي وتوتنهام

مباراه تشيلسي وتوتنهام

بروح جديدة يدخل فريقا توتنهام وتشيلسي منافسة جديدة على لقب غالٍ، في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة .

حيث يسعى البلوز لتحقيق لقب سادس ، سيضعهم في المرتبة الثالثة للأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا بلقب البطولة.

بينما يأمل السبيرز في معادلة رقم الثلاثي أستون فيلا ومانشستر يونايتد وتشيلي باللقب الخامس في تاريخ الفريق.

فيما يلي نستعرض قائمة الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا بلقب كأس رابطة المحترفين والتي يتصدرها ليفربول:

يُشار إلى أن دور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، تشهد مواجهة أخرى يوم الخميس حيث مباراة أرسنال وليفربول والتي يستضيفها ستاد آنفيلد في مدينة ليفربول الإنجليزية.

نادي تشيلسي

مع نادي تشيلسي الإنجليزي ، نبدأ تغطيتنا للحدث الأبرز هذا الأسبوع، بعد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالطبع.

فالقلعة الزرقاء متعطشة للقب جديد، وخاصة على المستوى المحلي، بعدما توج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، على حسابه مواطنه مانشستر سيتي .

هذا، ويستعد الفريق اللندني لخوض غمار كأس العالم للأندية 2021 ، وذلك من دور نصف النهائي ، في فبراير المقبل، بصفته ممثلًا عن القارة الأوروبية.

على الصعيد المحلي، نجح تشيلسي في الحفاظ على وصافة البريميرليج لهذا الموسم، بعد تعادل مثير مع ليفربول يوم الأحد الماضي، ضمن لقاءات الأسبوع الـ21 من البطولة.

وحول مشوار كتيبة الألماني توماس توخيل في النسخة الحالية من الـ EFL Cup فقد انطلقت من الدور الثالث، والذي فاز فيه بصعوبة على أستون فيلا بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبنفس النتيجة تمامًا، تخطى ساوثهامتون في دور الـ16، قبل يطيح بـ برينتفورد في ربع النهائي بثنائية نظيفة.

أما عن تاريخ مشاركات تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية ، فالفريق حصد اللقب في 5 مناسبات من قبل كان آخرها في موسم 2015/2014، وذلك على حساب توتنهام بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بثنائية نظيفة.

كما حل وصيفًا للبطل 3 مرات من قبل، آخرهم كان في موسم 2019/2018، بعد الخسارة من مانشستر سيتي في النهائي بركلات الترجيح (3-4) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

نادي توتنهام هوتسبر

على الجانب المقابل، يدخل نادي توتنهام الإنجليزي ، مواجهة الأربعاء، ساعيًا إلى المضي قدمًا نحو لقب خامس في كأس الرابطة المحترفة الإنجليزية .

وتتعطش جماهير السبيرز بشدة إلى لقب جديد، بعد آخر تتويج للفريق ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2008/2007 ، وللمفارقة أنها جاءت على حساب تشيلسي بعد الفوز عليه في المباراة النهائية (2-1).

على المستوى المحلي، يحتل فريق العاصمة الإنجليزية المرتبة السادسة في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة وصافي (3) أهداف.

أما عن مشوار ليلا وايتس في النسخة الجديدة من البطولة، فقد بدأه الفريق من الدور الثالث، والذي فاز فيه على وولفرهامبتون بركلات الترجيح (3-2)، بعدما انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي (2-2).

وفي ثمن النهائي تغلب على بيرنلي بهدف نظيف، قبل أن وست هام يونايتد في ربع النهائي بنتيجة (2-1).

وحول تاريخ  مشاركات توتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية ، فقد حاز السبيرز اللقب 4 مرات من قبل، كانت آخر مرة توج فيها كما أسلفنا في موسم 2008/2007 على حساب تشيلسي.

كما حل وصيفًا لبطل المسابقة 4 مرات، آخرها كان في الموسم الماضي، بعد الخسارة من مانشستر سيتي بهدف.

تاريخ مواجهات تشيلسي وتوتنهام

مباراه تشيلسي وتوتنهام

على صعيد مواجهات توتنهام وتشيلسي في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين ، جمعت الناديين 11 مواجهة من قبل.

حقق تشيلسي الفوز في 5 مواجهات، بينما فاز توتنهام في 4 لقاءات، وحسم التعادل مباراتين.

وحول الأهداف المسجلة في المواجهات، أحرز البلوز 17 هدفًا في شباك السبيرز، فيما استقبل مرماه 15 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة سُجلت في تاريخ لقاءات تشيلسي وتوتنهام في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية فكانت من نصيب السبيرز ، والذي فاز بنتيجة (5-1) في لقاء الإياب من دور نصف النهائي في موسم 2002/2001 ، والذي توج به فريق بلاكبيرن روفرز بعد الفوز على توتنهام بنتيجة (2-1).

تشكيل مباراة تشيلسي وتوتنهام 

أعلنت القيادة الفنية لنادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي وعلى رأسها الإيطالي أنطونيو كونتي عن تشكيل توتنهام في مباراة تشيلسي في إطار جولة الذهاب من الدور قبل النهائي في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة .

وجاء في التشكيلة الأساسية للـ سبيرز الأسماء الآتية:

  • في حراسة المرمى: هوجو لوريس.
  • للدفاع: إيمرسون رويال وجافيتي تانجانجا ودافينسون سانشيز وبن دافيز ومات دوهيرتي.
  • للوسط: بيير اميل هوبيرج وأوليفر سكيب.
  • في الهجوم: لوكاس مورا وهيونغ مين سون وهاري كين.

أما عن قائمة بدلاء توتنهام فضمت كل من:

  • لحراسة المرمى: بييرلويجي جوليني وبراندون أوستين.
  • الدفاع: جوزيف رودون وسيرجو ريجيلون.
  • الوسط: هاري وينكس وديلي ألي وجيوفاني لو سيلسو وتانغي ندومبيلي.
  • للهجوم:بريان خيل سالفا تييرا.

على الجانب المقابل، أعلن الجهاز الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي بقيادة الألماني توماس توخيل ، عن تشكيل تشيلسي في مباراة توتنهام في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية .

وضمت التشكيلة الأساسية للبلوز العناصر التالية:

  • حراسة المرمى: كيبا اريزابالاغا.
  • في الدفاع: القائد سيزار ازبيليكويتا وأنطونيو روديجر ومالانغ سار وماركوس الونسو.
  • في الوسط: ماسون مونت وجورجينهو وساول نيغويز وحكيم زيياش وكاي هافيرتز.
  • الهجوم: روميلو لوكاكو.

أما عن التشكيلة الاحتياطية لتشيلسي فجاءت متضمنة العناصر الآتية:

  • مركز حراسة المرمى: ماركوس بتينلي.
  • خط الدفاع: Hall.
  • خط الوسط: روس باركلي وماتيو كوفاسيتش وروبن لوفتوس تشيك وكريستيان بوليسيتش وهارفي فايل.
  • مركز الهجوم: كالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر.

موعد مباراه تشيلسي وتوتنهام والقنوات الناقلة

مباراه تشيلسي وتوتنهام

من المقرر إقامة لقاء الكلاسيكو الإنجليزي ، مساء الأربعاء، في تمام الحادية عشر إلا الربع ( 10:45 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت مصر، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة توتنهام وتشيلسي ، فقد أسند الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للحكم كريج باوسون مهمة إدارة اللقاء.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث اللقاء عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English و beIN Sports HD 2 TR و beIN Sports FR HD 1 وbeIN Sports HD 2 TR بالإضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect ، وكذلك قنوات Match Football 1 وSky Sports Football UK وSky Sports Main Event UK و Sport TV2 Potugal و Diema Sport 2 HD و SuperSport Maximo 1 و Digi Sport 1 HD Hungary و Arena Sport 2 HD Serbia و Digi Sport 1 HD Romania و Arena Sport 3 HD Croatia و V Sport Jalkapallo HD Fin و V Sport Premium HD و Eleven Sports 1 HD و Eleven Sports 1 Belgium و SuperSport Premier League و Setanta Sports Ukraine HD.

أما عن معلق مباراة تشيلسي وتوتنهام ، فقد خصصت الشبكة القطرية للقمة الإنجليزية المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.

تغطية خاصة LIVE دقيقة بدقيقة .. ملخص و نتيجة مباراة تشيلسي وتوتنهام (البلوز يحسم ذهاب ديربي لندن)

نتيجة مباراه تشيلسي وتوتنهام

انتهت قبل قليل مباراه تشيلسي وتوتنهام في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين لكرة القدم ، بفوز البلوز بنتيجة (2-0).

جاء هدفي المباراة بالنيران الصديقة، الأول جاء عن طريق المدافع الإنجليزي الشاب جافيتي تانجانجا ، بعد اصطدام عرضية لاعب الوسط الألماني الشاب كاي هافيرتز بقدمه، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، تصطدم كرة تانجانجا مجددًا بعد محاولة إبعادها من ركلة حرة من حكيم زياش بالمدافع الويلزي بن دافيز لتسكن شباك هوجو لوريس حارس السبيرز معلنًا عن الهدف الثاني للبلوز.

شهد اللقاء إنذار وحيد لصالح الفرنسي مالانغ سار لاعب تشيلسي.

بهذه النتيجة يضع البلوز قدمًا في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بانتظار مواجهة العودة التي تجمع الناديين يوم الأربعاء المقبل 12 يناير 2022.

وستقام مباراة توتنهام وتشيلسي على ستاد توتنهام هوتسبر في العاصمة الإنجليزية لندن.

وحول مواجهة تشيلسي المقبلة ، فالمقرر أن يستضيف البلوز فريق تشيسترفيلد في إطار مباريات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم .

وستقام مباراة تشيلسي وتشيسترفيلد على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن يوم السبت المقبل 8 يناير 2022.

أما عن مباراة توتنهام القادمة ، فسيستضيف السبيرز يوم الأحد المقبل 9 يناير 2022 ، فريق موركامب ضمن مواجهات الدور الثالث أيضًا من الـ FA cup .

وستلعب مباراة توتنهام وموركامب على ملعب ستاد توتنهام هوتسبر في العاصمة الإنجليزية لندن.

………………………………………………………………………………………………………………………

مباراه تشيلسي وتوتنهام

دقائق قليلة وتنطلق أولى مواجهات دور نصف النهائي في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين ، حيث مباراة تشيلسي وتوتنهام .

استمتع معنا بمتابعة اللقاء بتغطية حصرية LIVE دقيقة بدقيقة ، فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش REFRESH كل دقيقة من أجل متابعة مستجدات القمة الإنجليزية المرتقبة.

انطلاق صافرة بداية المباراة والكرة مع تشيلسي.

الدقيقة 2: ضغط حاليًا من كل الاتجاهات من لاعبي تشيلسي من أجل تسجيل هدف أول مبكر في المباراة.

الدقيقة 3: تسديدة قوية من مايسون يبعدها دفاع السبيرز، وإلى خطأ لتوتنهام قبل منطقة جزاء الضيوف بعد تدخل من المغربي حكيم زياش.

الدقيقة 4: محاولة أولى لتنفيذ هجمة من توتنهام، لكن تصل طويلة بدون عنوان إلى حارس تشيلسي، والكرة الآن مع تشيلسي.

الدقيقة 5: جووووووول أول لتشيلسي بالنيران الصديقة،،

مرور رائع من هافرتز من الجانب الأيسر لدفاع توتنهام بعد تمريرة متقنة، يسددها قوية تصطدم بأحد مدافعي توتنهام لتسكن مرمى هوجو لوريس حارس السبيرز، والنتيجة الآن (1-0) للبلوز.

الدقيقة 7: محاولة ضغط من توتنهام من أجل تعديل النتيجة، ولكن دفاع تشيلسي يتصدى.

الدقيقة 8: محاولة جديدة للسبيرز من الجانب الأيمن لدفاع تشيلسي ولكن حكم المباراة يصفر خطأ لصالح أصحاب الأرض بداعي التسلل.

الدقيقة 9: عودة الاستحواذ للبلوز، وإلى خطأ لصالح توتنهام بعد تدخل قوي من هافرتز، ثم انطلاقة من لوكاس مورا من منتصف الملعب يمررها إلى سون مهاجم توتنهام في دفاع تشيلسي، ولكن يقطعها الدفاع، وخطأ على لوكاس مورا بعد تدخل قوي مع ألونسو.

الدقيقة 10: عودة السيطرة والاستحواذ لتشيلسي ، ومحاولة بناء هجمات، وواحدة خطرة الآن من هافرتز بعد تشتيت خاطئ من دفاع توتنهام، يسددها الأخير ولكن يتصدها لها لوريس.

الدقيقة 12: محاولة هجومية من توتنهام، من الجانب الأيسر لدفاع البلوز، ولكن خطأ على سون مهاجم تشيلسي بعد تدخل قوي مع أحد مدافعي البلوز.

الدقيقة 13: هجمة سريعة من تشيلسي الآن من الجانب الأيمن  لدفاع توتنهام، ثم تصويبة من على حدود منطقة الجزاء يبعدها دفاع السبيرز، وما يزال الضغط لأصحاب الأرض مستمر، ثم عرضية أخرى من الجانب الأيمن لدفاع السبيرز، ولكن تمر إلى الجانب الآخر، وإلى رمية تماس للضيوف.

الدقيقة 15: ركلة ركنية لتشيلسي من الجانب الأيمن لدفاع توتنهام، بعد تسديدة يبعدها دفاع السبيرز، تلعب سريعة ويبعدها الأخير، وما يزال الضغط والاستحواذ للبلوز، والنتيجة تقدم تشيلسي بهدف نظيف.

الدقيقة 17: ما يزال الضغط للبلوز، وتسديدة رائعة من حكيم زياش من على حدود منطقة جزاء توتنهام، يلعبها بقدمه اليسرى تعلو مرمى السبيرز من الجانب الأيمن للحارس هوجو لوريس بقليل.

الدقيقة 18: أفضلية واضحة لتشيلسي استحواذً وخطورة، ولا وجود تقريبًا لتوتنهام حتى الآن في المباراة.

الدقيقة 19: محاولات من السبيرز للدخول في المباراة ومبادلة البلوز الهجمات، ولكن قوة دفاع أصحاب الأرض وضغط وسط وهجومه وتألق حارس مرماه، تحول دون ذلك.

الدقيقة 21: محاولة جديدة لتشيلسي والتحامات عديدة بين لاعبي الفريقين على حدود منطقة جزاء توتنهام، ثم خطأ على البلوز على سول بعد تدخل مع أحد لاعبي توتنهام في الجانب الأيمن للملعب قرب حدود منطقة جزاء السبيرز.

الدقيقة 22: محاولة أخرى للبلوز ولكن تصل طويلة وإلى ركلة مرمى للسبيرز.

الدقيقة 23: أولى المحاولة الخطرة لتوتنهام بتمريرة طولية إلى الجانب الأيسر من دفاع تشيلسي ولكن يقطعها الأخير، وإلى خطأ لصالح السبيرز بعد منتصف ملعب تشيلسي بقليل.

الدقيقة 24: ركلة حرة لتوتنهام وإلى تصطدم بسول وإلى ركلة ركنية من الجانب الأيسر لدفاع تشيلسي.

الدقيقة 25: مرتدة سريعة لتشيلسي من لوكاكو من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، ولكن يسقط مهاجم تشيلسي وإلى رمية تماس لتوتنهام، تلعب سريعة ومحاولة بناء هجمة للسبيرز، تقطع من دفاع تشيلسي، وعودة الاستحواذ والسيطرة لأصحاب الأرض.

الدقيقة 26: ضغط متواصل من تشيلسي على حدود منطقة جزاء السبيرز الآن.

الدقيقة 27: محاولة من ألونسو من الجانب الأيمن لدفاع توتنهام، تنتهي إلى رمية جانبية لأصحاب الأرض، ثم كرة عرضية طويلة إلى لوكاكو لكن يخرج ويبعدها حارس توتنهام.

الدقيقة 29: عرضية جديدة لتشيلسي من الجانب الأيمن لدفاع السبيرز، ولكن يبعدها دفاع الأخير إلى رمية تماس لتشيلسي من الجانب الأيسر لدفاع الضيوف.

الدقيقة 30: عرضيات متتالية من أصحاب الأرض ولكن دفاع توتنهام متيقظ للحيلولة دون استقبال هدف آخر، والنتيجة مازالت تقدم تشيلسي (1-0) حتى الآن.

الدقيقة 31: محاولة مرور جديدة من هافرتز من الجانب الأيمن لدفاع السبيرز، ولكن يبعدها الأخير إلى ركلة ركنية يلعبها حكيم زياش، يقابلها ردويجير بقدمه والذي يسددها في دفاع السبيرز وإلى ركنية أخرى من الجانب الآخر.

الدقيقة 32: تلعب الركنية سريعًا يبعدها الدفاع، وسط ضغط قوي من تشيلسي لتنتهي إلى يد حارس السبيرز.

الدقيقة 33: خطأ الآن في منطقة متميزة لتشيلسي من على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، اوووووه ، وإلى هدف آخر بالنيران الصديقة عن طريق تانجانجا الذي حاول إبعادها لتصطدم في زميله دافيز لتتهادى في شباك لوريس،،

الدقيقة 35: استمرار الضغط من تشيلسي بكافة أرجاء المعلب، والنتيجة تقدم أصحاب الأرض بثنائية نظيفة حتى الآن.

الدقيقة 36: محاولة جديدة للمرور من جانب هافرتز ولكن تدخل ثنائي من مدافعي توتنهام تمنع اكتمال الهجمة، وإلى رمية تماس لصالح توتنهام.

الدقيقة 37: تفوق شبه كامل لتشيلسي في الشوط الأول، وتوتنهام لا وجود له تقريبًا في المباراة حتى الآن، وإلى خطأ لصالح السبيرز في منتصف ملعب الضيوف.

الدقيقة 39: أول ظهور هجومي لنادي توتنهام، بعرضية متقنة من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، تصل إلى أحد مهاجمي الأخير، والذي يسددها لتصل إلى كيبا حارس تشيلسي قبل أن تقع من يده بعد تدخل لوكاس مورا، قبل أن تصطدم بالأخير وإلى ضربة مرمى لاصحاب الأرض.

الدقيقة 40: لوكاكو يهدر فرصة الهداف الثالث، بعد عرضية ولا أروع من حكيم زياش من على حدود منطقة جزاء توتنهام يستقبلها البلجيكي برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن بقليل.

الدقيقة 41: سقوط هافرتز لاعب تشيلسي ويبدو هنالك تغيير اضطراري في المباراة للبلوز.

الدقيقة 43: ما يزال الضغط والهجوم القوي لتشيلسي من كافة الأجانب، ثم تسديدة قوية من ساؤول من على حدود منطقة جزاء توتنهام، ولكن تصطدم بأحد المدافعين وتصل سهلة إلى لوريس، والنتيجة مازالت تقدم تشيلسي بثنائية نظيفة.

الدقيقة 44: عرضية أخرى من حكيم زياش من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز ولكن تمر من أمام الجميع وإلى ركلة مرمى للضيوف.

الدقيقة 45: حكم اللقاء يعطي دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع في المباراة.

نهاية شوط المباراة الأول بتقدم البلوز بثنائية نظيفة.. انتظرونا بعد قليل مع شوط المباراة الثاني،،

………………………………………………………………………………………………………………………

انطلقت قبل قليل، صافرة بداية الشوط الثاني من مباراة تشيلسي وتوتنهام في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، ونتيجة الشوط الأول هي تقدم تشيلسي بثنائية نظيفة.

لا تنسى فضلًا لا أمرًا، قبل بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة، من أجل متابعة آخر مستجدات القمة الإنجليزية في ديربي لندن بالكأس الإنجليزية.

تغيير أول اضطراري لتشيلسي بخروج هافرتز ونزول وارنر.

الدقيقة 46: محاولة ضغط من توتنهام لتعديل النتيجة، وارتباك في دفاع تشيلسي ولكن ينجح في إبعادها، لتصل في النهاية إلى كيبا حارس البلوز.

الدقيقة 47: الآن الضغط متواصل من توتنهام في محاولة لتسجيل أول الأهداف، ومحاولة من دفاع تشيلسي للحيلولة دون ذلك، وإلى  رمية تماس لأصحاب الأرض من الجانب الأيسر لدفاع البلوز قبل الراية الركنية.

الدقيقة 48: خطأ لصالح السبيرز على حدود منطقة جزاء تشيلسي قرب قوس منطقة الجزاء، يتصدى لها هاري كين، تسدد أرضية قوية يتصدى لها الحارس الإسباني قرب القائم الأيمن.

الدقيقة 49: محاولة جديدة لتشيلسي من الجانب الأيسر لدفاع توتنهام، ولكن تخرج إلى رمية تماس، ترتد سريعة إلى سون مهاجم توتنهام، الذي يسقط على حدود منطقة جزاء البلوز، ولكن حكم اللقاء يقرر استئناف اللعب.

الدقيقة 50: محاولة أخرى سريعة لتشيلسي ولكن تنتهي سهلة إلى يد لوريس حارس السبيرز.

الدقيقة 51: كرات مقطوعة من لاعبي الفريقين، والأفضلية للدفاع في كلا الجانبين، حاليًا الكرة من توتنهام الذي يواصل الضغط، وتحسن نسبي لأداء الضيوف في الشوط الثاني، وسقوط البديل ندومبلي ومطالبة بخطأ ولكن حكم اللقاء يقضي باستمرار اللعب.

الدقيقة 52: محاولة جديدة للبلوز تلعب من لوكاكو إلى حكيم زياش المتواجد وحيدًا في الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، يسددها بباطن القدم ولكن يتصدى لها حارس توتنهام.

الدقيقة 53: هجمة أخرى للسبيرز تصل إلى البديل ندومبلي على حدود منطقة جزاء تشيلسي، يسددها بقدمه تخرج أعلى القائم الأيسر للحارس الإسباني.

الدقيقة 55: دخول قوي للسبيرز في الشوط الثاني، في محاولة لتحسين الأوضاع، ولكن محاولة هجومية تنتهي بسقوط حكيم زياش، وخطأ للبلوز، تلعب سريعة إلى وارنر لاعب البلوز ولكن حكم اللقاء يطلق صافرته لاحتساب خطأ وتسلل على أصحاب الأرض.

الدقيقة 56: محاولة جديدة من الضيوف، تنتهي إلى رمية جانبية من منتصف الملعب للبلوز، والكرة الآن مع أصحاب الأرض، والنتيجة مازلت (2-0) للبلوز.

الدقيقة 58: محاولات جديدة من الجانبين لصالح تشيلسي، ولكن تنتهي إلى ركلة مرمى للبلوز، بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق حكيم زياش، تصطدم بأقدام ساؤول الذي يفشل في تسديدها إلى مرمى توتنهام.

الدقيقة 59: خطأ على ساؤول لاعب تشيلسي، ثم خطأ أخر للسبيرز في منتصف ملعب، تلعب إلى لوكاس مورا إلى ندومبلي المتواجد وحيدًا في الجانب الأيسر لدفاع تشيلسي، ولكن تُبعد من دفاع الأخير.

الدقيقة 60: حتى الآن محاولة قوية من توتنهام، وتشيلسي يحاول مبادلة الهجمات، والنتيجة كمان هي (2-0) لأصحاب الأرض.

فرصة خطيرة لتشيلسي من الجانب الأيمن لدفاع توتنهام، بمرور رائع من وارنر البديل، والذي يسددها ممتازة تخرج قرب القائم الأيسر من مرمى لوريس.

https://twitter.com/ChelseaFC/status/1478834897066373122?s=20

الدقيقة 61: خطأ لصالح توتنهام، قرب حدود منطقة جزاء تشيلسي، بعد تدخل قوي من سار مع هاري كين، وسقوط الأخير، وكارت أصفر للاعب تشيلسي، وتوقف اللعب حاليًا لإسعاف قائد المنتخب الإنجليزي.

الدقيقة 65: محاولات مكثفة من توتنهام لتسجيل هدف تقليص الفارق، وضياع فرصة خطيرة من مرتدة تلعب من حكيم زياش إلى وارنر المتواجد وحيدًا في دفاع السبيرز، والذي يحاول رفعها من فوق الحارس الفرنسي المتقدم خارج مرماه، لكن يتصدى لها الأخير بيديه ويمنع الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

الدقيقة 66: عودة الضغط للسبيرز مجددًا، ومحاولة لإيجاد ثغرة في دفاع البلوز، تقطع سريعًا، واللعب يعتبر محصور في وسط الملعب وسط كرات مقطوعة من لاعبي الفريقين.

الدقيقة 67: تشيلسي يحاول تهدئة اللعب حاليًا والنتيجة ماتزال تقدم البلوز بثنائية نظيفة، وسقوط لوكاكو الآن بعد تمريرة من لاعبي تشيلسي ولكن حكم المباراة يوصي باستمرار اللعب.

الدقيقة 68: محاولة جديدة من توتنهام من الجانب الأيسر لدفاع البلوز، تلعب عرضية من إيمرسون تصل إلى لوكاس مورا يلعبها مقصية قصيرة، ولكن تعلو مرمى كيبا حارس تشيلسي.

الدقيقة 69: يبدو كوفاسيتش يستعد للدخول، وتغيير جديد قادم لتشيلسي بعد قليل، والكرة الآن والاستحواذ مع تشيلسي مرمى أخرى.

الدقيقة 70: محاولات للضغط مستمرة من توتنهام، ولكن تقطع من دفاع البلوز، ثم هجمة جديدة من لوكاكو من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، تخرج إلى ركلة ركنية لأصحاب الأرض.

الدقيقة 72: تغييريين لتشيلسي بخروج ماونت ونزول كوفاسيتش، وخروج ساؤول ونزول لوفتس شيك، وتغيير للسبيرز بخروج سكيب ونزول وينكس.

الدقيقة 73: رمية تماس لتشيلسي ، تقطع من لاعبي توتنهام، ومحاولة هجمة جديدة للضيوف، ولكن يعود لوكاكو ويقطعها، ثم هجمة جديدة من تمريرة من رائعة من حكم زياش من اعلى الجانب الأيسر لدفاع توتنهام، تنتهي إلى رمية تماس للبلوز من الجانب الأيسر لدفاع الضيوف.

الدقيقة 74: رمية جانبية لتوتنهام، في منتصف ملعب المباراة، تنتهي إلى حارس البلوز.

الدقيقة 76: حكيم زياش يهدر فرصة الهدف الثالث لصالح تشيلسي، بعد استلام كرة عرضية من الجانب الأيمن لدفاع السبيرز، تصل إلى المغربي في الجانب الآخر، يسددها قوية تعلو مرمى لوريس حارس توتنهام.

الدقيقة 77: تدخل قوي لـ ازبليكوتا لاعب تشيلسي وخطأ لصالح توتنهام.

الدقيقة 78: رمية جانبية الآن لصالح توتنهام، وثلاث تغييرات الآن في الطريق، الأول لتشيلسي بخروج حكيم زياش ونزول بولستيش، وتغييرين لتوتنهام بخروج سون ونزول سليوسو، وخروج لوكاس مورا ونزول بريان.

الدقيقة 79: خطأ لصالح إيمرسون لاعب توتنهام من الجانب الأيسر لدفاع البلوز قرب الراية الركنية، تلعب سريعة يستقبلها تانجانجا برأسه، ولكن تعلو مرمى البلوز.

الدقيقة 82: محاولة جديدة من توتنهام من الجانب الأيسر لدفاع تشيلسي عن طريق ندومبلي ولكن تصل إلى حارس البلوز بسهولة بعد تدخل من دفاع تشيلسي مع لاعب السبيرز.

الدقيقة 83: عودة السيطرة والاستحواذ للبلوز مرة أخرى الآن، ومحاولة بناء هجمة من أجل تسجيل هدف قتل المباراة، والنتيجة مازلت تقدم أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.

الدقيقة 84: خطأ في منطقة خطيرة على قوس منطقة جزاء السبيرز، لصالح البديل بولسيتش، يتصدى لها ألونسو.

الدقيقة 85: تلعب الركلة الحرة، ويبعدها حائط الصد من توتنهام، وعودة الكرة والاستحواذ إلى البلوز.

الدقيقة 87: رغم التحسن في الأداء في الشوط الثاني من قبل السبيرز إلا أن الفريق يفشل في التسجيل حتى الآن، والآن ضغط قوي من الجانب الأيسر لدفاع البلوز، يبعدها كيبا، وسط مطالبة من لاعبي توتنهام بركلة جزاء بعد اصطدام من مدافعي البلوز مع أحد مهاجمي توتنهام.

الدقيقة 88: ترتد الكرة سريعة إلى لوكاكو الذي يحاول المرور من الجانب الأيسر لدفاع السبيرز، ولكن يتدخل سانشيز مدافع توتنهام والذي يبعدها إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 89: تغيير جديد للبلوز بخروج ازبليكويتا ونزول فالي، ثم تلعب الركلة الركنية ويتصدى لحارس هوجو لوريس، تلعب طويلة، ولكن يحتسب خطأ لصالح البلوز.

الدقيقة 90: حكم اللقاء يعطي 4 دقائق وقت بدل من ضائع، والآن هجمة جديدة لصالح تشيلسي الذي يحاول الاستغلال الأيجابي للوقت المتبقي للحفاظ على التقدم (2-0) أو محاولة تسجيل هدف ثالث.

الدقيقة 3+90: محاولة جديدة وخطيرة لصالح تشيلسي، بعد تمريرات متبادلة من لاعبي الفريق، تصل في النهاية إلى لوكاكو داخل منطقة جزاء السبيرز، يسددها ولكن تفتقر إلى القوة لتصل إلى لوريس حارس الضيوف.

الدقيقة 4+90: انتهاء المباراة بفوز تشيلسي بنتيجة (2-0)،، انتظرونا بعد قليل مع ملخص مباراه تشيلسي وتوتنهام وموعد المواجهة المقبلة،،

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على كافة التفاصيل والكواليس و موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام والقنوات الناقلة ، وتاريخ مشاركات الناديين في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة ومشوارهم في النسخة الحالية من البطولة، علاوة على تاريخ مواجهات الفريقين في النسخة الحالية من المسابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *