التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم: مر الدولار الأمريكي بحالة من الصعود والهبوط مقابل الجنية المصري منذ تطبيق قرار التعويم الذي أصدره محافظ البنك المركزي طارق عامر، والذي ترتب عليه ارتفاع أسعار جميع السلع من غذاء وملابس وأدوية وهو الأمر الذي أدى إلى غضب العديد من المواطنين، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار ومعدل الأجور والرواتب كما هو لم يعدل، ولذلك أصبح شراء العديد من الأشياء له صعوبة بالغة.

توقعات وأراء الخبراء الإقتصاديون حول سعر الدولار الأمريكي

كلنا نعرف أن الدولار الأمريكي غير ثابت على سعر محدد بل الذي يحدد سعر الصرف الخاص به هو حالة العرض والطلب على كل بنك، ولكن خلال الشهر الماضي شهد سعر الدولار الأمريكي إنخفاض معقول وصل إلى ثلاثة جنيهات، وبسؤال الخبراء أجابو أن السبب وراء هذا الإنخفاض هو توقف عملية الإستيراد بسبب الأجازة السنوية للصين، وبإنتهاء الأجازة عاود الدولار إرتفاعه مرة أخرى لعودة عمليات الإستيراد، ويتوقع الخبراء أن يستمر إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنية بسبب إقتراب شهر رمضان المبارك وإقبال المواطنون على شراء السلع بكثرة خلال الشهر الكريم.

سعر الدولار الأمريكي في البنوك والسوق السوداء اليوم السبت 18/3/2017 مقابل الجنية المصري

سعر الدولار في البنوك: يختلف سعر صرف الدولار الأمريكي من بنك إلى أخر على حسب كمية العرض والطلب، ولكن يتراوح متوسط سعر الصرف بين 18.10، 18.50 جنية مصري.
سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء: أما السوق السوداء فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي بها إلى 19 جنية مصري، 19.10 جنية مصري للبيع.

سعر الدولار الأمريكي في البنوك والسوق السوداء اليوم الإثنين 20/3/2017

  • في السوق السوداء: وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء إلى 18.20 جنية مصري
  • في البنوك المصرية:بينما جاء متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية مقابل الجنية المصري 18.40 جنية مصري للبيع، 18.21 جنية مصري للشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.