NOW صرف حساب المواطن بالهجري 1443 وكم باقي على نزول حساب المواطن شهر يناير 2022

NOW صرف حساب المواطن بالهجري 1443 وكم باقي على نزول حساب المواطن شهر يناير 2022

موعد صرف حساب المواطن بالهجري وكم باقي على حساب المواطن، وما هي حقيقة فتح باب التسجيل في حساب المواطن، كل هذه تساؤلات تدور في أذهان الكثير من مستحقي دعم برنامج حساب المواطن، وهو برنامج يستهدف الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل في المملكة، حيث تستهدف المملكة هذه الفئات بالعديد من البرامج الاجتماعية لرفع معيشتهم وتحسين أحوالهم، وهو دعم شهري يقدم للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل بناءً على شروط وضوابط معينة، وضعتها بعناية شديدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حتى يصل الدعم لمستحقيه الفعليين ويتم استبعاد غيرهم، وقد ازداد البحث بصورة كبيرة عن متى ينزل حساب المواطن بالهجري شهر جمادى أول 1443 – يناير 2022، لذلك من خلال هذا المقال وعبر موقعكم المفضل ثقفني، سوف نوافيكم برابط استعلام حساب المواطن، وموعد إيداع حساب المواطن لهذا الشهر يناير 2022.

موعد صرف حساب المواطن بالهجري

حساب المواطن شهر يناير 2022
حساب المواطن شهر يناير 2022

تهتم المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل عن طريق العديد من البرامج الاجتماعية، ومن أهم هذه البرامج هو برنامج حساب المواطن، الذي يستفيد منه ملايين الأسر والأفراد داخل المملكة العربية السعودية، بدأ البرنامج في شهر ديسمبر 2017، وفيما يلي بيان بموعد صرف حساب المواطن شهر يناير 2022.

كم باقي على حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن بالهجري سؤال يتردد كثيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، وكما هو معروف ومتبع فإنه يتم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وعليه فإن الوقت المتبقي على صرف الدفعة 50 من حساب المواطن 6 أيام وقت كتابة هذا المقال، باقي 6 أيام على صرف الدفعة 50 بدايةً من اليوم الثلاثاء 04\01\2021.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

يتم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يصادف يوم عطلة رسمية داخل المملكة. فيتم تقديم الصرف يوم إذا كان اليوم العاشر يوم جمعة. وقد يتم تأخير الصرف يوم في حالة كان اليوم العاشر يوم السبت. وبالنسبة لموعد إيداع الدفعة 50 من حساب المواطن لهذا الشهر يناير 2022. فسوف يكون يوم الإثنين القادم بتاريخ 07\06\1443 الموافق 10\01\2022.

صدور نتائج الأهلية الدفعة 50 شهر يناير

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يتم الاستعلام عن نتائج صدور الأهلية والدفعة 50 برقم الهوية عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية يجب الدخول على رابط حساب المواطن الإلكتروني.
  • النقر على أيقونة “حسابي” الموجودة في الشاشة الرئيسية.
  • الضغط على خانة “استعلام” ومنا يتم اختيار أيقونة “استعلام برقم الهوية”.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة بشكل صحيح والنقر على أيقونة “استعلام”.

إحصائيات حساب المواطن 2021

مضى عام آخر على برنامج حساب المواطن، وهو مستمر في العطاء وتقديم الدعم للمواطنين السعوديين المستحقين له، دعم لا ينتهي وخير دليل على ذلك ما تحقق من إنجازات في عام 2021، وفيما يلي عرض بعض هذه الخدمات المقدمة من البرنامج وهي كالتالي:-

  • صوتك مسموع:- 366 ألف طلب.
  • طلبات تقنية 15 ألف طلب.
  • تويتر 627 ألف طلب.
  • طلبات الأهلية والاستحقاق 2185 مليون طلب.
  • التحقق من المستندات 250 ألف مستند.
  • إجمالي الخدمات في عام 2021 أكثر من 30 مليون خدمة.

مصادر الدخل المستثناة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري

كما هو معروف فإن المستفيد من راتب حساب المواطن يخضع لعدة شروط، ومن أهم هذه الشروط الإفصاح عن الدخل الشهري الخاص بالمستفيد أو بالأسرة، ولكن هناك بعض مصادر الدخل مستثناة من ذلك فما هي هذه المصادر، وذلك ما سوف نوضحه فيما يلي:-

  • المساعدات النقدية أو العينية من المؤسسات والجمعيات الحكومية أو الأهلية لأغراض العلاج.
  • جميع المساعدات التي تصرف في حالة الكوارث.
  • الصدقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *