التخطي إلى المحتوى

التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017، يترقب المترشحون إعلان وزارة التربية الوطنية، عن مسابقة توظيف الأساتذة 2017، للبدء في إيداع ملفات التقديم على وظائف أستاذ التعليم الابتدائية وأستاذ التعليم المتوسط وكذلك أستاذ التعليم الثانوي على التخصصات التي ستحددها الوزارة، وسط تكهنات بإلغاء مسابقة الأساتذة لهذا العام وهو الأمر الذي استبعده بعض المقربون من وزارة التربية onec.dz 2017 .

أعلنت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت، أنه تقرر إعلان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017 20 جوليه القادم،لجميع الأطوار التعليمية والمناصب، عبر الموقع الرسمي المرفق بنهاية الموضوع.

أشارت بعض المصادر لعقد مسابقة الأستاذة 2017 عن طريق العودة للنظام القديم في الاختبارات، حيث يتم إجراء الاختبارات الكتابية للمتقدمي للظفر بأحد الوظائف، وأن نظام الاعتماد على الشهادة الجامعية قد يُستبدل، وحتى الآن لم يتم التأكيد على شكل أو التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017.

موعد التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017

أشار أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية الوطنية بتصريحات تلفزيونية، أن وزارة التربية حصرت جميع الوظائف والتخصصات المطلوبة بمعظم الولايات الجزائرية، المطلوبة للالتحاق بالصف السادس والصف الثالث المتوسط والثانوي  “البكالوريا”، ولن يتم تحديد موعد للإعلان عن المسابقة، غير الإشارة لقرب الإعلان عن المسابقة وربما تكون خلال شهر أبريل 2017 .

إجراء مسابقة الاساتذة على أساس الاختبار يعني النظر لما يتم ذكرة بورقة أحابة الاختبارات المقدمة للمعلمين دون وضع في الاعتبار عدة عوامل كانت تراعى فيس إجراء المسابقة على أساس الشهادة والتي منها السن، والأقدمية للمتخرج “سنة التخرج”، والخبرة العملية ومسار التكوين وكان يتم إجراؤها شفوياً.

التخصصات التي سيتم عليها تقديم الراغبين في الالتحاق بتلك الوظائف لم تحدد بعد ولم يصدر حول تصريحات رسمية، وأن ما يشاع من أخبار حول مسابقة الأساتذة مجرد اجتهادات، ويترقب العديد من الراغبين في التوظيف الإعلان عن إطلاق مسابقة لتوظيف الاساتذة 2017.

عدد المناصب و التخصصات المطلوب لمسابقة الاساتذة 2017

التقديرات الأولية حول التخصصات التي سيتم طرح المسابقة عليها ستشمل تخصص الرياضيات والعلوم الفيزيائية و اللغة الامازيغية، أما بخصوص عد المناصب فهناك عدة تكهناك بأرقام لم يتم التأكد من دقتها بعد وحال أن يتم تحديدها بالفعل من قبل وزارة التربية الوطنية سنرفقها لكم.

تصريحات وزير التربية نورية بن غبريت حول مسابقة توظيف الاساتذة 2017 وما سيتبعها من مسابقات استاذ رئيسي ورتب اخرى

رابط التسجيل في وظائف مسابقة الاساتذة 2017 لكل الأطوار

تحديث 30 مارس 2017، بعد أن أكدت وزير التربية نورية بن غبريت أن موعد طرح مسابقة الأساتذة 2017 سيكون نهاية شهر جوان المقبل، وستشمل جميع الأطوار وستشمر الوزارة في الاستعانة بالاحتياطين من مسابقة 2016، فقد تم التنويه عن أن موعد إجراء الاختبار الكتابي سيكون على أقصى تقدير يوم 29 جوان 2017، وسيكون موعد بداية التسجيل خلال شهر إفريل 2017 على موقع الأرضية الرقمية.

تفاصيل التسجيل في مسابقة الأساتذة موقع الأرضية الرقمية

الرابط الخاص بالتسجيل في مسابقة الاساتذة 2017 سننشره بداية الموضوع قريباً.

تحديث 18 أفريل: بدأ اليوم التسجيل للقائمة الوطنية من احتياط مسابقة 2015 على موقع الأرضية الرقمية، والرابط المبين بعالية يشمل توضيح كافة الأمور المتعلقة بعملية التسجيل ومواعيد تسجيل مسابقة الأساتذة 2017 .

تحديث : بداية التسجيل في مسابقة توظيف الاساتذة 2017-2018 سيكون يوم 2 ماي 2017، على موقع الأرضية الرقمية والتوضيحات مبينة بالرابط المدرج بالموضوع.

تحديث 2 ماي : تبدأ وزارة التربية الوطنية والتموين استقبال طلبات التوظيف عبر بوابة الأرضية الرقمي، حيث يتم تفعيل رابط موقع التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017 onec.dz ، وسنوافيكم بالمزيد قريباً.

تحديث : تبدأ غدا الأحد الموافق 7 مايو 2017 التسجيل في مسابقة توظيف الاساتذة 2017 وتم تحديد عدد المناصب والرابط الجديد للتسجيلات والمرفق بعالية عبر موقع وزارة التربية الوطنية.

تحديث : 18 جوليه، قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن نتائج مسابقة الأساتذة 2017 سيكون يوم 20 جولية الرابعة زوالاً بتوقيت الجزائر على موقع التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.