التسجيل في نظام أبشر الجوازات السعودية : أبشر الخدمات الإلكترونية مع كيفية تجديد هوية مقيم أبشر في وزارة الداخلية

نظام أبشر الجوازات من الخدمات التي تسهل علي المواطنين السعوديين من عمل إجراءات معينه خاصة بالجوازات من أجل عملهم، وكما نعلم أن موقع ثقفني من المواقع التي تهتم بكل ما هو جديد من أجل خدماتكم فسوف نطلعكم بكل ما هو جديد من خدمات في نظام أبشر للجوازات و معرفة طريقة  التسجيل في نظام أبشر الجوازات من أجل التسهيل عليكم وتقديم كل ما يخص المواطن السعودي وسوف نقدم لكم شرح كيفية تجديد هوية مقيم أبشر في وزارة الداخلية و أبشر الخدمات الإلكترونية وعقوبات انتهاء هوية مقيم ابشر الذي أطلقته الجوازات في المملكة العربية السعودية، وقرار بدء المهلة المحددة لحملة وطن_بلا_مخالف غداً.

أبشر الجوازات

نظام أبشر الجوازات ولماذا قامت وزارة الداخلية السعودية بعمل نظام أبشر و عقوبة تأخير تجديد هوية مقيم أبشر

قامت وزارة الداخلية السعودية بعمل نظام أبشر للجوازات من أجل التسهيل علي المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة. حيث يقدم نظام أبشر عمل الإجراءات الخاصة بالجوازات و إصدار التصاريح الخاصة بالسفر وإلغائها، وإصدار تأشيرات و إلغاءها، وتجديد الإقامات، وإجراء جميع التعاملات المتعلقة بالجوازات من خلال أبشر الخدمات الالكترونية من المنزل عن طريق النت دون الحاجة للذهاب لإدارة الجوازات لعمل هذه الإجراءات.

أيضاً أشيع خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن المخالفات الخاصة بالمرور في نظام أبشر قد تم مسحها نتيجة تجاوز موقع أبشر الخدمات الإلكترونية، إلا أنه من مصادر أثبت أن هناك تعديل في نظام أبشر وان المخالفات سوف تعود بعد الانتهاء من التعديل.

كما حددت الجوازات السعودية بوجود عقوبة انتهاء هوية مقيم ابشر علي من لم يقم بالإبلاغ عن فقدان جواز السفر أو فقدان هوية مقيم خلال 24 ساعه بدفع مبلغ 3000 آلاف ريال سعودي، وكذلك إذا لم يتم التجديد في الوقت الكافي المحدد سيتم دفع مبلغ 500 ريال غرامة و ستتضاعف هذه الغرامة بتكرار التأخير وسوف نقدم لكم شرح تجديد هوية مقيم من خلال نظام أبشر في هذه المقالة.

أهداف نظام أبشر الجوازات مع شرح كيفية تجديد هوية مقيم أبشر

حيث يهدف نظام أبشر الجوازات إليّ توفير الوقت والجهد بالنسبة لكلاً من المواطن السعودي، و أيضاً المقيم بالمملكة، وكذلك التقليل من ظاهرة التزوير من خلال نظام أبشر تسجيل الدخول في الجوازات هذه الخدمة الإلكترونية الدقيقة في الأداء و هذه الخدمة متاحة للعمل علي مدار ٢٤ ساعة، كما أن الخدمة مقدمة مجاناً من غير دفع أي رسوم. كما أن هذه الخدمة تساعد علي التقليل من الازدحام في مصلحة الجوازات السعودية، وهذا الفيديو يُبين لحضراتكم شرح كيفية تجديد هوية مقيم ابشر الجوازات

أبشر الجوازات و شرح التسجيل في أبشر الخدمات الإلكترونية

أولاً: رابط البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية لتسجيل الدخول في خدمة الجوازات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية للاستفادة من خدمات نظام ابشر دون الحاجة للذهاب لإدارة الجوازات، وعمل ازدحام مما يصعب علي المواطنين والمقيمين من الاستفادة من الوقت.

ثانياً: رابط البوابة الالكترونية لأبشر الجوازات للدخول لنظام أبشر وممارسة العمل الذي يريد أن يقوم به المواطن لتخليص تسجيلاته للقيام بأعماله دون وجود عوائق له عند ممارسة أعماله.

حيث يمكنكم تسجيل الدخول أبشر للجوازات في خدمة الجوازات الإلكترونية لنظام أبشر بطريقة سهلة وبسيطة من خلال هذه الفيديوهات بشرح بسيط من خلال اتباع الخطوات المذكورة في الفيديوهات والصورة التالية

  • إذا كنت غير مسجل في نظام أبشر فما عليك سوي تسجيل الدخول من خلال الرابط المرفق في الأعلى للبوابة الإلكترونية لنظام أبشر.
  • ثم يجب عليك الدخول و الضغط علي مستخدم جديد و ملئ البيانات المطلوبة كما هو موضح بهذه الصورة
    أبشر الجوازات

كما يمكنكم متابعة الفيديو التالي واتباع الخطوات المذكورة فيه

التسجيل في الجوازات عن طريق جهاز التفعيل الذاتي kiosk المرتبط بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية

يتميز جهاز kiosk بسهولة استخدامه و يتميز بالأمانة في إنجاز كافة الخدمات كل ما عليك سواء مواطن أو مقيم للاستفادة من خدمات هذا الجهاز سوي التسجيل، وعند التسجيل في جهز kiosk سوف تستقبل رسالة علي الهاتف الخلوي الخاص بك تحتوي علي كلمة المرور الخاصة بك في نظام أبشر للجوازات، و يمكنكم معرفة شرح التسجيل في هذا الجهاز من خلال الفيديو التالي

صورة جهاز kiosk أبشر الجوازات

وهذا فيديو الشرح

https://www.youtube.com/watch?v=rHg92SAIzi8&ebc=ANyPxKooA3GFBj7xgRukXArWQcXqjw213Drk4V1KEKqUxjfCAfkzHUcgG4x20HNVwTw-PGw_s6W6SmCeSxiNKbVbycR3WDjy6Q

أبشر الجوازات وبدء تطبيق المهلة المحددة لحملة وطن_بلا_مخالف من يوم الغد الأربعاء

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أنها ستبدأ بتطبيق المهلة المحددة لحملة وطن_بلا_مخالف من الغد الأربعاء الأول من شهر شوال الموافق 29/3/2017 من العام الميلادي، ومدة هذه المهلة ٩٠ يوماً أي ثلاثة شهور لمنح فرصة للمخالفين من مغادرة المملكة وعلي حسابهم الخاص.

نظام أبشر الجوازات و المستفيدون من حملة وطن_بلا_مخالف
  1. المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة(حج/عمرة/زيارة/مرور أو عبور) ويجب عليهم التوجه للمنفذ البحري أو الجوي أو البري قبل انتهاء هذه المهلة وسيتم إنهاء إجراءات مغادرتهم مباشرة، وعند وجود ملاحظة علي المخالف في النظام الآلي يتوجب عليه التوجه لإدارة متابعة الوافدين لإنهاء إجراءات مخالفته.
  2.   أصحاب الإقامات المنتهية قبل تاريخ إعلان المهلة المحددة ومن جاء للمملكة من أجل العمل ولَم يصدر له إقامة نظامية فإن صاحب العمل عليه تسجل خروج نهائي للمخالف بعد تسديد الرسوم والغرامات علي صاحب العمل، وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة.
  3. من عليه مخالفة الحج بدون تصريح والبلغ عنه هروب من العمل قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المحددة فإن المخالف عليه التوجه لإدارة متابعة الوافدون للحصول علي خروج نهائي مع توافر الوثائق المطلوبة من جواز سفر فعال أو وثيقة سفر.
  4. المخالف من العمالة السائبة والذي يحمل إقامة فعالة ولا يوجد عليه بلاغ تغيب عن العمل ولكن عليه مخالفة وترغب الاستفادة من المهلة بدون علم صاحب العمل عليه التوجه للجنة الخلافات العماليه في مكتب العمل لإثبات الحالة ومنحه خطاب رسمي للجوازات يفيد بإنهاء وضعه ثم يتوجه لإدارة متابعة الوافدين للحصول علي تأشيرة خروج نهائي مع وجود الوثائق المحددة.
  5. المخالفين الذين يعملون لدي المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر عليهم مراجعة وزارة العمل لإصدار بطاقة عمل آلية مؤقته للمغادرة ثم مراجعة إدارة الجوازات للحصول علي خروج نهائي مع توافر الوثائق المحددة الخاصة به.
الآثار المترتبة علي الالتزام بالمهلة وعدم الالتزام بها

وأفادت إدارة الجوازات أن المخالف الذي يقوم بإنهاء هذه الإجراءات من تلقاء نفسه يعفي من الأثار المترتبة علي المخالف وهي بصمة ترحيل ويمكنه دخول المملكة مره أخري عن طريق الإجراءات الرسمية.

بعد انتهاء المهلة سوف يتم إيقاف جميع سجلات المخالفين ومن ثم من لم يستجيب للمهلة المحددة سوف يوقع عليه العقوبات النظامية، لذلك طالبت إدارة الجوازات من المخالفين إستغلال الفرصة في هذه المهلة.

جوائز حصلت عليها الجوازات تقديراً لنظام أبشر الجوازات

نظام أبشر الجوازات

حصدت إدارة الجوازات علي عدة جوائز في ملتقي أبشر منها جائزة أفضل تطوير إبداعي للإجراءات عن خدمة حياك بالمطارات، وجائزة أفضل خدمة تكاملية عن إصدار الجواز السعودي، و جائزة أكثر جهة وثقت مسجلين علي نظام أبشر، وجائزة أفضل جهة في القياس الحكومي وفرع القطاعات، وجائزة أفضل فكرة إبداعية، وجائزة أفضل مستخدم في تطبيق حي أبشر.

كما يمكنكم الاطلاع علي المستفيدين من نظام سكني وسوف نقدم لكم كل ما هو جديد من خلال موقعنا موقع ثقفني من نظام أبشر للجوازات، وسنحاول أن نقدم لحضراتكم كل ما هو جديد في هذا الشأن الخاص بالمواطن السعودي من خلال موقع ثقفني لكي نكون عند حسن ظنكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *