التخطي إلى المحتوى

نظام تدوير الموظفين 1438 من خلال وزارة الخدمة المدنية، وهو النظام الذي أطلقته الوزارة، في المملكة العربية السعودية منذ فترة، ويخص نقل الموظفين من الجهات التي يعملن بها إلى جهات أخرى، وهذا النظام يتم بدون موافقة الموظف، لذا نطرح كل تفاصيل نظام تدوير من وزارة الخدمة المدنية ، ورابط استعلام موقع تدوير 1439هـ.

فكرة نظام تدوير الموظفين 1439

يعطي نظام التدوير الوظيفي 1439، للجهات الحكومية الحق في وضع أي موظف يزيد عن حاجة الجهة في قائمة تدوير، وذلك ليعاد توزيع الموظف الزائد عن حاجة تلك الجهة الحكومية إلى جهة أخرى تحتاج إليه، أي أنه عبارة عن خدمة إلكترونية جديدة من خلال وزارة الخدمة المدنية هدفها بشكل عام خدمة الجهات الحكومية تستهدف إعادة توزيع الموظفين، الخاضعين للنظام الوظيفي العام.

ويطرح الفيديو التالي، تفاصيل شرح عمل نظام تدوير الموظفين لنقل الموظفين آليا

أهداف نظام تدوير الموظفين في الخدمة المدنية

يسعى نظام تدوير الموظفين الجديد، المختص بنقل الموظفين، بمجموعة من الأهداف الرئيسية، والتي من أهمها:

  • تبادل الخبرات، بين الجهات الحكومية وبعضها.
  • تحقيق الاستفادة المثالية، من القوى العاملة.

آلية تطبيق نظام تدوير الموظفين الإلكتروني

حيث توجد قوى عاملة زائدة، في بعض الجهات الحكومية، وفي نفس الوقت، توجد جهات تعاني من نقص، في القوي العاملة لديها، ومصلحة العمل تقتضي نقل خدماتهم، إلى الجهة الأكثر احتياجا، وفي نفس الوقت، فان نظام تدوير، يتيح للموظف تغيير بيئة عمله، بما له مردود نفسي، في مصلحة الموظف، وبالتالي يحقق الاستفادة الفعلية، من جهود كل موظف وخبراته.

التسجيل نظام تدوير الخدمة المدنية لنقل الموظفين mcs.gov.sa

نظام تدوير الموظفين ..  وقد أصبح الان من الممكن الاستعلام عن أسماء الموظفين المنقولين، حيث يهدف نظام تدوير الخدمة المدنية، لتحقيق مصلحة العمل والاستفادة بخبرات كثيرة لا يمكن الاستفادة منها إذا استمرت في نفس مكان عملها الحالي، وذلك قد يرجع إلى أسباب كثيرة منها:

  • عدم حاجة الجهة الحالية لمثل تلك الخبرات.
  • أو أن تكون بالجهة الحكومية ذاتها عدد كبير من نفس الخبرات، في حين توجد جهة حكومية أخرى بحاجة إلى مثل تلك الخبرات.

ومع بدء العام الجديد 1439 عاود نظام تدوير الموظفين لمباشرة عمله مرة أخرى، حيث بدأت وزارة الخدمة المدنية بحركة نقل الموظفين من ذوي الخبرات والزائدين عن حاجتها إلى جهات أخرى بحسب ما تراه ضروريا، حيث يتم نقل الموظف إلى جهة أخرى تكون بحاجة إلى خبراتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.