اسرار التجار.. تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة من السنة للسنة بدون تغيير فى اللون او الطعم

اسرار التجار.. تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة من السنة للسنة بدون تغيير فى اللون او الطعم

اسرار التجار.. تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة ، الليمون من الثمار الذي لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل مهما كان لأنه يستخدم في كثير من الأطعمة، ومثله مثل أي نوع من النباتات يرتفع وينخفض سعر وعندما يكون متواجد بالأسواق بسعر منخفض يمكن لكل سيدة القيام بتخزين الليمون حتى تستفيد منها أثناء فترة ارتفاع وغلاء سعره، ولكن يجب أن يتم تخزينه بالطريقة الصحيحة حتى لا يفسد مع مرور الوقت كما أنه واحد من الخضروات التي تتعفن بسرعة كبيرة جداً.

اسرار التجار.. تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة

إذا كنت تبحثين عن طريقة تساعدك في تخزين الليمون بالثلاجة يجب أن تختاري الطريقة الصحيحة حتى لا يتعفن بسرعة كبيرة على الرغم من أن الليمون مكون مهم عند عمل المخللات والعصائر لذا يكون تخزينه مهم جداً ويتم كما يلي:

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

لكي تحتفظين بالليمون لعدة أشهر يجب أن يتم تخزينه في الفريز ولكن يجب أن تقومي باتباع التالي:

  • لابد من أن تقومي باختيار أفضل حبات الليمون ونظفيها تحت الماء الجاري وقطعيها إلى شرائح ومن ثم يتم رصها بصينية مغطاه بورق الزبدة ويرص عليها شرائح الليمون وتوضع في الفريزر حتى تتجمد.
  • بعدها يتم إزالتها من الصينية ووضعها في أكياس من البلاستيك ولابد من أن تفرغي منها الهواء واحتفظي بها في الفريزر ولكن لا يمكن أن تحفظيها دون أن تتجمد في البداية.
  • كما يمكن أن تأتي بحبات الليمون كاملة وقومي بغسلها ووضعها داخل أكياس التخزين مع التخلص من الهواء واحتفظي بها أيضاً في الفريزر ولكي تستخدميها بعد ذلك يمكن أن تضعيها في الماء البارد لمدة 15 دقيقة.

طريقة تخزين حبات الليمون

عند رغبتك في تخزين حبات الليمون يجب تحسنين الاختيار وتختاري الحبة الصلبة التي تكون خالية من العيوب تماماً، بعدها تغسل بالماء وتجفف وتوضع داخل أكياس بلاستيكية خاصة بتخزين الطعام ويجب أن تفرغي منها الهواء ويمكن أن تحتفظين به لبضعة أسابيع.

كما من الممكن أن يتم تغلف حبات الليمون بالاستريتش في حال عدم توفره يمكن في أكياس ثلاجة وسوف يصبح طازج لمدة شهر كامل، أو ممكن أن يغلف بورق أبيض ويحفظ أيضاً بالثلاجة.

قومي بغسيل حبات الليمون وضعيها داخل برطمان نظيف ثم يتم ملأ البطمان بالماء العادي ويجب أن يكون محكم الغلق فالماء تساعد على حفظ الرطوبة بالليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *