وصفة جبارة.. تنظيف الطاسة من السواد والدهون المحروقة بطريقة سهلة ستعود جديدة تماماً

تهتم كل سيدة بنظافة كل قطعة في مطبخها، ويعتبر تنظيف الطاسة من السواد من أكثر الأمور استهلاك للوقت وإرهاق لها، لذلك سوف نطرح لكي سيدتي في هذا المقال، بعض الطرق المجربة في تنظيف السواد الذي تراكم على الطاسة نتيجة احتراق المواد الدهنية و تراكمها على جدار الطاسة منذ فترات طويلة، وتصلح تلك الطريقة للاستخدام على كل أنواع الأواني في المطبخ.

طرق تنظيف الطاسة من السواد

أحد الطرق المجربة في تنظيف الأواني المحترقة، هي طريقة النقع، وذلك من خلال نقع القطعة المراد تنظيفها في الخل والماء الساخن لساعات طويلة، وبعد ذلك يتم استخدام الليفة الخشنة مع الصابون السائل والماء الساخن، يعمل الخل على تفكيك الدهون وبالتالي تكون سهلة الإزالة، ومع تكرار هذه الطريقة في كل مرة يتم غسل الأواني بها، تحصل في النهاية على مظهر لامع دون سواد.

استخدام الليمون لتنظيف الأواني

يمكنك سيدتي استخدام قشور الليمون، عن طريق غليها و نقع الطاسة المراد تنظيفها بها، ثم كحت طبقة الدهون من عليها بسهولة، و يلزم لتلك الطريقة وقتا ومجهود كبير، لكن هناك طريقة اخرى فعالة، عن طريق استخدام ملح الليمون مضاف إلى ماء مغلي وخل وصابون سائل، ويتم نقع الطاسة في هذا الخليط لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكنك أن تقومي باستخدام ليفة خشنة لتنظيفها وسوف تسرك النتيجة النهائية.

استخدام صودا الخبز لتنظيف الطاسة

طريقة أخرى تساعدك سيدتي في الحصول على أواني لامعة مرة أخرى، وتتكون الخلطة هذه المرة من صودا الخبز والماء المغلي وأيضا الخل. نضع الماء والخل في إناء واسع يكفي لوضع الطاسة المراد تنظيفها. وبعد الغليان يتم غلق النار ثم تضاف صودا الخبز. وبعد ذلك نضع الطاسة بالخليط وتترك لفترة بسيطة. ومن ثم تقومين سيدتي باستخدام الليفة الخشنة وفرك الدهون المتراكمة على جدار الطاسة. لتحصل في النهاية على النتيجة المرغوب فيها.

وفي النهاية قد طرحنا لكم بعض طرق تنظيف الطاسة من السواد. والتي لا يخلو أي منزل من أي مكون من مكوناتها البسيطة التي تم ذكرها. وقدمنا كل ما يفيد ربة منزل تبحث عن نظافة أدواتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *