حساب المواطن يوضح حقيقة فتح باب التسجيل فى البرنامج للمستفيدين من اصحاب الدخل المنخفض والمتوسط

حساب المواطن يوضح حقيقة فتح باب التسجيل فى البرنامج للمستفيدين من اصحاب الدخل المنخفض والمتوسط

هل تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن لبعض المواطنين والبعض الآخر لا في تلك الفترة هذا السؤال يشغل بال الكثيرون من الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن من المواطنين أصحاب الدخل المنخفض وذلك بعد أن تم تعليق التسجيل حتى إشعار آخر لمراجعة شروط وضوابط البرنامج منذ شهر مارس من العام الماضي 2021.

تعليق التسجيل في حساب المواطن

كان التسجيل في حساب المواطن متاحًا للأفراد ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​اعتبارًا من ديسمبر 2017 واستمر حتى نهاية مارس 2020، عندما تم إنهاء التسجيل في البرنامج وفقًا للتعديلات التي تمت الموافقة عليها من أجل مراجعة  ضوابط الدعم للمواطنين، ومنذ ذلك الحين حيث انتشرت عدد من الأخبار المنسوبة للوزارة حول أستعدادتها لاستقبال طلبات المستفدين الجدد ولكن حتى الآن الحقيقة لم تتضح بعض حول وجود حالات استثنائية.

الحالات المستثناة من عدم التسجيل في برنامج حساب المواطن

رغم كل ما يدور من حديث عن إعادة فتح باب تسجيل حساب المواطن مرة أخرى للأشخاص الجدد الذين لم تثبت أهليتهم للدعم المالي الشهري، إلا أنه لم يتم الإعلان من قبل رابط برنامج حساب المواطن الرسمي، حتى الآن حول هذا الكلام ولكن ما هو مؤكد أن هناك إمكانية إضافة المعلين إلى الحسابات رغم غلق باب التسجيل منذ شهور.

هل هناك وقت محدد لفتح باب التسجيل للجدد؟

أعلن برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن باب التسجيل للسعوديين قد تم إغلاقه وفقًا لإجراءات دعم المواطن، حيث دائما ما تحاول الحكومة السعودية من مساعدة المواطنين فى تخطى الاوضاع الاقتصادية الصعبة ولكن حتى الآن يتاح فقط التسجيل وأضافت التابعين للأشخاص من المستفيدين السابقين للبرنامج

طريقة إضافة تابع جديد

وعلى صعيد متصل هناك فرصة لكل المسجلين فى البرنامج من أجل اضافة تابعين لهم وذلك من خلال الخطوات التى سنعمل على توضحيها على النحو التالى:-

  • الدخول إلى رابط حساب المواطن عن طريقة رقم الهوية وكلمة المرور.

  • إدخال رمز التحقق في الحقل المخصص له.

  • اضغط على تفاصيل الطلب ثم بيانات التابعين.

  • انقر على إضافة تابع جديد.

  • اكتب كامل التفاصيل والمعلومات المطلوبة والخاصة بصلة القرابة وغيرها.

  • بعد الانتهاء انقر على حفظ

حساب المواطن: تعليق التسجيل لا زال مستمرًّا إلا في حالة واحدة

صرح حساب المواطن عبر تويتر اليوم انه لا يزال قرار تعليق التسجيل الجديد فى البرنامج سارى حتى اشعار الاخرى وذلك من أجل مراجعة شامل كل الشروط والضوابط الخاصة بالحصول على دعم برنامج حساب المواطن حيث كان التسجيل متاح فى الفترة من شهر ديسمبر 2017 حتى شهر مارس 2020 ولا يزال بالامكان لكل شخص مستفيد  إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

 

طريقة الاعتراض المالي في حساب المواطن 1443

بالحديث عن الاعتراض المالى يجب علينا توضحيه وهو الامكانية على تقديم اعتراض وطلب مراجعة من اجل الحصول على الاستحقاق المالى الفعلى للمستفيد وذلك من خلال حسابك داخل بوابة حساب المواطن السعودى وذلك فى خلال 90 يوم من ظهور النتيجة وبالتالي ، يمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض فور صدور نتائج الاختيار، بشرط ألا يمر الموعد النهائي خلال 90 يومًا من تاريخ إصدار النتيجة.

 المصادر المستثناة في حساب المواطن

نظرا لضرورة تحديث البيانات التي يطلبها البرنامج من متلقي المساعدة النقدية الشهرية المقدمة لهم ، فقد زاد عدد الأسئلة حول المصادر المستبعدة من إدراج البيانات في برنامج الحساب في معلومات الدخل الشهري ، وشملت هذه الأسئلة ما يلي :

– المساعدة العينية أو النقدية التي يتلقاها المستفيد من الجمعيات الأهلية أو الحكومية لغرض العلاج

الدعم الذي يتلقاه المستفيد في حالة وقوع كارثة طبيعية

– الصدقات

هذه هي المصادر الثلاثة الوحيدة التي تم استبعادها من الإضافة ، ويجب إضافة الباقي بعد تحديث البيانات بحيث يضمن لكل شخص حقه في الاحتفاظ بحساب مواطن.

ما هي الدفعات المرفوضة؟

المدفوعات المرفوضة تعني أن دفعة الدعم الشهرية قد تم دفعها بالفعل للمستفيد ، ولكن لم يتم تقييدها في حسابه المصرفي. في هذه الحالة ، هناك عدة خطوات يجب اتخاذها لاستلام الدفعة إذا كانت هناك مشكلة في الحساب المصرفي للمستفيد . اكتشف معنا كيفية حل مشكلتك مع الدفعات المرفوضة.

الحل الأول للدفعات المرفوضة

يقوم المستلم بفحص البنك والتأكد من عدم وجود مشاكل في حسابه الجاري ، وإذا كان هناك أي مشاكل ، يقوم البنك بحلها.
ادخل الحساب الشخصي للمواطن باستخدام الرابط مع رقم التعريف وكلمة المرور.
انقر فوق المدفوعات.
انقر فوق “التحقق من الحساب المصرفي”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *