التخطي إلى المحتوى

الان القرض العقاري المدعوم هو البرنامج الذي دشنته وزارة الإسكان السعودية، قد أثار استياء الكثير من المقترضين، الحاصلين على الدفعة الأولى، ضمن حملة سكني، وذلك بسبب تحويلهم إلى المصارف، بدلا من الاقتراض المباشر، من صندوق التنمية العقارية ،  حيث أبدى المواطنون، مخاوفهم البالغة، من حصولهم على أراضي، في المناطق النائية، مرة أخرى في الدفعة الثانية، وهو ما حصل فعليا مع مستحقي الدعم السكني، في الدفعة الأولى والثانية ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم .

عقب أن أعلنت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية عن صدور أسماء الدفعة الجديدة والثالثة، من مستفيدي القرض العقاري المدعوم برعاية وزارة الاسكان وضمن حملة سكني 1438 ، بهدف حصول المواطنين من أبناء المملكة على الدعم السكني ، وتم توزيع 7700 منتج سكني جديد وجاهز للتسليم في أنحاء مختلفة من السعودية، من ضمنها وحدات سكنية وأراضي وقروض تمويل سكني.

القرض العقاري المدعوم ، حددت وزارة الإسكان السعودية، اليوم للإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني، الذي طرحته الوزارة، للحصول على قرض صندوق التنمية العقارية، وذلك ضمن الحزمة المعلن عنها، من خلال برنامج سكني ، ونطرح كشف أسماء الدعم السكني، ورابط الاستعلام عن الأسماء، عقب أن تم إطلاق أسماء الدفعة الأولى، من مستحقي وزارة الاسكان السعودية ، فبراير الماضي 2017 فعليا.

أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الاسكان

إذ يمكن معرفة، أسماء المستفيدين من مستحقي القروض ، وذلك عبر موقع الاستعلام عن القروض الخاص بصندوق التنمية العقارية الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على المنتجات السكنية، الحاصلين عليها أيضا.

ووفقا لما تم الإعلان عنه، بمعرفة السيد، ماجد الحقيل وزير الإسكان ، فإن أولوية استحقاق القروض المقدمة، من صندوق التنمية العقارية ، وطريقة احتساب نسب الفوائد، على تلك القروض، وآلية تحديد القرض التمويلي ، سوف يكون وفقا لمعايير وضوابط، تتحكم في عمليات صرف القروض من الصندوق العقاري .

وأشار وزير الإسكان، إلى وجوب تحديث البيانات الخاصة بطالبي القروض، من صندوق التنمية العقارية، كما صرح سيادته، بأن وزارة الإسكان ، قد خصصت مبالغ ضخمة، من القروض التمويلية الجديدة، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وان تلك القروض سوف يستفيد منها المواطنون، الذين على قوائم الانتظار، وذلك وفقا لمعايير تم وضعها بدقة، ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم .

القرض العقاري المدعوم من وزارة الاسكان السعودية

تحديث 6/5/2017 : وقد أعلن الصندوق العقاري مؤخرا عن تعديل بعض الأنظمة الخاصة بالتمويل المدعوم وآليات القرض العقاري المدعوم ، تزامنا مع اقتراب موعد إعلان أسماء مستحقي الدفعة الجديدة من برنامج سكني وزارة الاسكان وطرح منتجات سكنية جديدة جاهزة قريبا.

تحديث 14 يونيو : وقد أكد وزير الاسكان على أن سياسية صرف القرض العقاري المدعوم الجديدة هذه المرة، سوف تتم بحسب التعديلات الجديدة التي أقرها صندوق التنمية العقاري في إطار التمويل المدعوم وحاسبة التمويل أيضا.

تحديث 15 يونيو : وقد أقرت وزارة الاسكان مؤخرا بأنها سوف تقوم بدفع فوائد القروض، عن فئات معينة من مستحقي التمويل العقاري المدعوم ، وهم أولئك الفئة التي يقل راتبها الشهري عن 14 الف ريال سعودي.

وقد أعلنت الأن وزارة الاسكان السعودية اسماء الدفعة الخامسة من برنامج سكني، ويمكن لكل المواطنين الاستعلام عنها الأن مباشرة برقم الهوية.

ومن الملاحظ على تفاصيل توزيع الدفعة الخامسة من تمويل القرض العقاري المدعوم 1438، أنها تزيد عن الدفعات السابقة بقدر كبير، حيث سعت وزارة الاسكان السعودية على زيادة عدد المنتجات السكنية المطروحة.

الجدير بالذكر أن موعد استحقاق الدفعة الثامنة من مستحقي الدعم السكني قد أوشك على الاقتراب، حيث يتم إطلاق اسماء الدفعة الثامنة في حملة سكني القرض العقاري المدعوم يوم 15-9-2017 عبر موقع وزارة الاسكان السعودية رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.